ألمانيا تساهم فى مبادرة اليونسكو لترميم مبانى تراثية ببيروت بـ500 ألف يورو

السبت، 28 نوفمبر 2020 03:00 ص
ألمانيا تساهم فى مبادرة اليونسكو لترميم مبانى تراثية ببيروت بـ500 ألف يورو مرفأ بيروت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ألمانيا عن مساهمتها بمبلغ قدره 500 ألف يورو، دعماً لمبادرة اليونسكو "لبيروت"، لتدعيم وحماية 12 مبنى مهدداً بالانهيار، عقب الانفجارين الذين وقعا فى 4 أغسطس الماضى فى مرفأ العاصمة اللبنانية، وقد وقع الممثل الدائم لألمانيا لدى اليونسكو اتفاقاً فى هذا الشأن فى 25 نوفمبر فى مقر المنظمة.

وكانت أودرى أزولاى مديرة منظمة اليونسكو قد التقت بنائبة وزير الخارجية الألماني، ميشيل مونتفيرنج، التى أشارت فى هذه المناسبة إلى أن "اليونسكو كانت من أولى المنظمات الدولية التى وقفت إلى جانب لبنان وسكان بيروت بعد الانفجار، حيث حشدت المجتمع الدولى ودعمت عملية إعادة المدينة إلى سابق عهدها من خلال الثقافة والتعليم"، وتابعت قائلة: "تفخر ألمانيا بدعم الجهود التى تبذلها اليونسكو من أجل إعادة بيروت إلى سابق عهدها وإعادة إعمارها من خلال مبادرة "لبيروت".

وكانت هذه الكارثة قد ألحقت الضرر بقرابة 8 آلاف مبنى، حيث يتمتع 640 بناء من بينها بقيمة تراثية، وهناك 80 مبنى تراثياً فى حالة حرجة. ومن حينها، استهلت أعمال تدعيم الهياكل وحمايتها من العوامل الجوية، بغية الحفاظ عليها من الانهيار، وتقع المبانى الاثنى عشر التى ستستفيد من المساهمة الألمانية، فى قطاعى الرميل والمدور المجاورين للمرفأ، وهى من بين أكثر الأبنية المهددة بالانهيار، حيث حدّدتها اليونسكو بالتنسيق مع المديرية العامة لللآثار فى لبنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة