أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم العاصمة الإدارية ضيف "مانشيت" على إكسترا نيوز الليلة

السبت، 28 نوفمبر 2020 02:52 م
المتحدث باسم العاصمة الإدارية ضيف "مانشيت" على إكسترا نيوز الليلة العميد خالد الحسينى المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسلط برنامج "مانشيت" الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، على قناة إكسترا نيوز، مساء اليوم السبت، الضوء على إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة، المدينة العالمية التي تؤسس على أرض مصرية. ويستضيف "مانشيت"، في حلقة الليلة، العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الجديدة، للحديث عن نسبة تنفيذ الإنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة، حتى الآن وموعد نقل الحكومة للعاصمة الإدارية.

 

وكان المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية، العميد خالد الحسينى، كشف في وقت سابق، عن أن تكلفة إنشاء الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغت ٥٠ مليار جنيه، وتخطت نسبة التنفيذ 98%، ومن المقرر بدء نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية العام المقبل.

 

ويتضمن الحى الحكومى، 34 مبنى وزاريا، لمختلف الوزارات ما عدا وزارتي الدفاع والداخلية، ويقع على مساحة 1.5 مليون م2 بما يعادل 150 فدانًا ويشمل 10 مجمعات وزارية بإجمالى 34 وزارة، بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسى يتوسط المبانى الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد الإثنين الماضى، عددا من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تضمنت مدينة الفنون والثقافة، ودار الأوبرا الجديدة بالمدينة، والتي تعتبر أكبر مدينة فنية وثقافية بالشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة