أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى: معهد الأورام لم يتوقف لحظة عن استقبال المرضى وتم ترميمه.. سيد عبد الحفيظ يعلن عن مكافآت استثنائية للاعبى الأهلى.. وزير الرياضة: جماهير الزمالك هنأت الأهلى بالفوز

الأحد، 29 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى: معهد الأورام لم يتوقف لحظة عن استقبال المرضى وتم ترميمه.. سيد عبد الحفيظ يعلن عن مكافآت استثنائية للاعبى الأهلى.. وزير الرياضة: جماهير الزمالك هنأت الأهلى بالفوز التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

خالد الجندى: مفاتيح الفرج متوقفة على حسن معاملة الرجل للمرأة

 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن القرآن الكريم جعل مفاتيح الفرج متوقفة على معاملة الإنسان للمرأة، وتابع: "أى واحد عنده ضيق فى الرزق يبقى أكيد عنده مشكلة مع وحدة ست.. إما أكل حقها أو اغتصب حقها أو لم يدفع لها مؤخر صداق، أو عاق لأمه، أو منع أخته من الميراث، أو ضغط على ابنته وأخذ حقوقها أو لم يربها تربية حسنة، أو جه على زوجته وتطاول عليها.. تأكد أن أى ظلم تتعرض له المرأة سيحرم الإنسان من مفاتيح الفرج العشرة".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن من يقع فى ضيق الرزق عليه أن يبحث فى أفعاله تجاه المرأة سواء الزوجة أو الأم أو الأخت أو الأبنة، وتابع: "لا يأتى الفرج إلا من صاحب الفرج وذلك لا يكون إلا بطاعة صاحب الفرج".

وشدد "الجندى" على أن الله سبحانه وتعالى أوصى بالنساء خيراً وآيات القرآن الكريم تنص على ذلك، لافتاً إلى أن الرزق يأتى وفق إرادة الله عز وجل وليس بحيل البشر.

سيد عبد الحفيظ يعلن عن مكافآت استثنائية للاعبى الأهلى

 

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن أصعب فترة مر بها الأهلي خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك التي فاز بها الفريق هى طوال الـ90 دقيقة، مؤكدا أنه لم يشعر بالقلق من هدف شيكابالا في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وأقيمت على استاد القاهرة مساء الجمعة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، اليوم السبت المذاع على قناة صدى البلد، أن تأهل الفريقين إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا حدث لا يتكرر كثيرا، لا سيما مع وجود ديربي بين الفريقين.

 

وكشف مدير الكرة في النادي الأهلي، أن أحداث اللقاء غريبة، خاصة هدف محمد مجدي قفشة، ومن حق جمهور الزمالك أن يفرح بفرقته كونه قدم أداء جيدًا أمام الأهلي، وفخر للكرة المصرية أن يتواجد فريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وأوضح سيد عبد الحفيظ، أن هدف الفريق بطولة كأس مصر، وبعد مرور خمسة أيام سنواجه نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الإفريقي، ونأمل لحصد الرباعية.

 

وأشار مدير الكرة في النادي الأهلي إلى أن الفريق استطاع العبور من جميع التحديات التي واجهته، كاشفا أن الموسم القادم سيكون أشرس وأعنف من الحالي، فهو موسم «طحن» بلغة كرة القدم ويجب التحضير له بشكل جيد.

 

وزير الرياضة: جماهير الزمالك هنأت الأهلى بالفوز على السوشيال ميديا

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى الإعلام المصري لدعمه مبادرة "لا للتعصب.. مصر أولا" التى سيتم العمل على تنفيذها دون توقف. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه قدم الشكر إلى الجماهير المصرية بعد التشجيع المثالي خلال مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك.

 

وتابع وزير الرياضة أنه من الطبيعي أن تحدث بعض الانفعالات من الجماهير بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، مقدما الشكر إلى جماهير قطبي الكرة المصرية قائلا: "القادم أفضل".

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه تابع السوشيال ميديا وتهنئة جماهير الزمالك إلى لاعبى الأهلى وجماهيره، موضحا أن رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بالإنابة أشاد بمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا وكانت قوية للغاية ولم يشاهد مثلها من قبل.

 

وكشف وزير الشباب والرياضة أنه هنأ محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، وقدم الشكر إلى أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك.

المدير التنفيذى لمبادرة الرئيس يوضح محاور علاج مليون أفريقى من فيروس سى

قال الدكتور محمد البرعى، المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى، إنه بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلاج مليون أفريقى أثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي فى مارس 2019، بدأنا التواصل مع الدول الأفريقية الموجودة بالمبادرة، حيث تأتى دول حوض النيل فى المرحلة الأولى، وتم التواصل معهم لمعرفة مدى جاهزيتهم لاستقبال المبادرة وتطبيقها على أرضهم.

 

وأضاف المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى، خلال وجوده ضيفا، اليوم السبت، مع برنامج الحقيقة، والذى يقدمه الإعلامى أحمد أبو زيد، على فضائية إكسترا نيوز: "عقدنا اجتماعات متكررة مع العديد من الوزارات المعنية بالمبادرة، وكذلك تم التواصل مع الـ17 دولة المعنية بالمبادرة كمرحلة أولى، كما جرى عقد اجتماع مع هذه الدول فى القاهرة شهر يوليو 2019، وتم الاطلاع على الإحصائيات الخاصة لهم، ووضع خطة عمل لكل دولة.

 

وأكد الدكتور محمد البرعى أن المبادرة بدأت فى العمل بشهر سبتمبر 2019 بزيارة أول دولة وهى "جنوب السودان"، وجرى إنشاء عيادة متخصصة لأمراض الكبد تحت مسمى "تحيا مصر أفريقيا" داخل العيادة المصرية فى جوبا عاصمة جنوب السودان، كذلك تدريب بعض الكوادر الطبية لديهم للعمل جنبا إلى جنب مع الأطباء المصريين، وإنشاء معملين لعمل الحامض النووى لـ"فيروس سى"، والتي لم تكن متواجدة داخل الدولة نهائيا.

 

وأشار الدكتور محمد البرعى، المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى، إلى أنه تم أيضا إنشاء معمل آخر بداخل المستشفى التعليمى بجوبا، وتم تدريب الكوادر الطبية هناك على كيفية العلاج، وكذلك كيفية عمل التحاليل الخاصة بفيروس سى، مؤكدا أن أخر مسح كان متوفرا لديهم عن فيروس سى كان منشورا عام 1994.

 

التعليم العالى: معهد الأورام لم يتوقف لحظة عن استقبال المرضى وتم ترميمه

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن الحادث إلى استهدف معهد الأورام أحدث تدميرا فى كثير من أجزاء المعهد وتم ترميم كل الأجزاء إلى تم تدميرها بواسطة المنحة وتم ميكنة معهد الأورام بشكل كامل والعمل فى معهد الأورام لم يتوقف للحظة واحدة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى: لم تخذل الدولة المصرية أبنائها المحتاجين للعلاج حتى وسط الدمار الذى أحدثه الكارهين لهذا البلد وأثبتنا اننا شعب محب للحياة، وتكلفة الترميم للمعهد زادت عن 150 مليون جنيه فى 14 شهرا وتنتهى قبل نهاية العام أعمال الترميم.

 

وتابع: كان لدينا مستشفى للطوارئ بالقصر العينى وكان دائما فى المشكلة فى الجزء الأفقى الذى يتم استقبال الطوارئ فيه فى سعة المكان وكان هما كبيرا لأن عدد المترددين كبير جدا على قصر العينى والرئيس عبد الفتاح السيسى كلف بتوفير مبنى للطوارئ، والمترددين سنويا على قصر العينى حوالى مليون ونصف المليون، ولم يكن لدينا ولا سرير للإقامة القصيرة وأصبح لدينا 74 سريرا للإقامة القصيرة.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة