أكرم القصاص - علا الشافعي

دولة القانون.. القبض على 11 شخصا تنمروا على شيكابالا ورددوا "الفاتحة على روحه".. وسقوط 4 ممن ظهروا بفيديو الكلب.. وضبط المتهمين بمحاولة إلقاء الحجارة على أتوبيس نادى الزمالك.. وملاحقة المسيئين للنادى الأهلى

الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:11 م
دولة القانون.. القبض على 11 شخصا تنمروا على شيكابالا ورددوا "الفاتحة على روحه".. وسقوط 4 ممن ظهروا بفيديو الكلب.. وضبط المتهمين بمحاولة إلقاء الحجارة على أتوبيس نادى الزمالك.. وملاحقة المسيئين للنادى الأهلى شيكابالا
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحرك سريع وعاجل، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط القائمين على تصوير ونشر مقاطع فيديو تسيء إلى لاعب نادى الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا"، حيث تم ضبط 11 شخصًا من القائمين على تصوير ونشر مقطع فيديو، يظهرون فيه أثناء تواجدهم بأحد المقابر بمنطقة ايتاى البارود بالبحيرة، وترديدهم هتافات "الفاتحة على روح أحد لاعبى الزمالك".

وفى ذات السياق، نجحت جهود أجهزة الأمن فى ضبط 4 أشخاص من القائمين على تصوير ونشر مقطع الفيديو المسيء - بإظهار كلب بأحد الميادين بالأقصر يرتدى تى شيرت نادى الزمالك والإساءة لأحد لاعبيه.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لملاحقة وضبط الأشخاص القائمين على إعداد صور تتضمن الإساءة للنادى الأهلى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى إطار التحركات الأمنية العاجلة والسريعة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من الأشخاص لمحاولتهم إلقاء الحجارة على أتوبيس نادى الزمالك، حيث أكدت المعلومات تداول صور تجمعات بعض جماهير النادى الأهلى بمحيط نادى الزمالك بمنطقة العجوزة بالجيزة.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط 8 أشخاص حاولوا إلقاء الحجارة على أتوبيس نادى الزمالك بالقرب من النادى، وتم التعامل معهم فى حينه، ورفض مسئول النادى الإبلاغ أو اتخاذ أية إجراءات قانونية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المضبوطين.

ويعد "التنمر"، بمثابة شكل من أشكال الإيذاء والإساءة الموجه من قبل فرد نحو فرد آخر أو مجموعة نحو أخرى، الأمر الذى دفع معه منظمات دولية وحقوقية وعلى رأسها منظمة اليونيسف فى تنظيم حملات توعوية للقضاء على تلك الظاهرة هذا الأمر دفع مجلس الوزراء المصرى لإضافة مادة قانونية جديدة لمعاقبة المتنمرين.

وأوضح قانونيون، أن عقاب المتنمر الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وعلى جانب آخر، نشرت دار الإفتاء فى تغريدة لها توضيح ومفهوم للتنمر وعلاقته بالدين الإسلامى، قائلة : "إن التنمر والسخرية سلوك مشين ومحرم فى الإسلام"، وأرفقت دار الإفتاء تغريدتها بمقطع فيديو يؤكد على عظم حرمة التنمر والسخرية من الآخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة