عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة.. صور

الأحد، 29 نوفمبر 2020 07:49 م
عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة.. صور
الإسماعيلية - السيد فلاح - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قناة السويس الجديدة العبور الأول لناقلة الغاز الطبيعى المسال،SOHSHU MARU، إحدى أكبر ناقلات الغاز فى العالم لقناة السويس، خلال رحلتها اليوم ضمن قافلة الجنوب قادمة من الهند ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (1)

يبلغ طول السفينة 300 متر، وعرضها 49 مترًا، وحمولتها الكلية 147 ألف طن، وترفع علم جزر الباهاما، ويقوم بأعمال الوكيل الملاحى GULF.

عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (2)

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس تمضي بخطوات متسارعة نحو تنفيذ استراتيجية طموحة لاستكمال تطوير المجرى الملاحى بعد تنفيذ مشروع القناة الجديدة الذي نجح فى رفع تصنيف القناة وزيادة طاقتها العددية والاستيعابية للحفاظ على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي العالمى.

عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (3)

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن أهمية قناة السويس الجديدة تتعدى المزايا الملاحية، وإنما تتجاوز ذلك باعتبارها شرياناً حقيقياً للتنمية تساهم في خلق حياة ومجتمعات عمرانية جديدة، فكما نجحت القناة الأصلية في خلق مدن الإسماعيلية وبورسعيد قديماً، استطاعت القناة الجديدة أن تكون سبباً رئيسياً لإنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، وقريباً إنشاء مدن بورسعيد الجديدة والسويس الجديدة.

عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (4)

وأضاف "ربيع"، أن قناة السويس الجديدة كانت نقطة الانطلاق نحو تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية سيناء وربطها بالوطن الأم، من خلال إنشاء عدة محاور للعبور تتمثل في سلسلة من الكباري العائمة على طول القناة، ومرفق المعديات، بالإضافة إلى إنشاء أربعة أنفاق عملاقة بكلٍ من الإسماعيلية وبورسعيد تمر أسفل القناة وهو الأمر الذي سيفتح آفاقاً جديدة أمام حركة الاستثمارات في سيناء.

عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (5)
 
عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (6)
 
عبور أكبر ناقلة غاز فى العالم من قناة السويس الجديدة (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة