أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو الجناينى في ندوة اليوم السابع: نهائى أفريقيا شرف المصريين أمام العالم.. عودة الدورى سبب وصول 3فرق مصرية لنهائيات القارة السمراء.. محمد صلاح بسيط ومحترف ووطنى.. وأزمة فضل وكهربا انتهت فى 3دقائق.. فيديو وصور

الأحد، 29 نوفمبر 2020 04:11 م
عمرو الجناينى في ندوة اليوم السابع: نهائى أفريقيا شرف المصريين أمام العالم.. عودة الدورى سبب وصول 3فرق مصرية لنهائيات القارة السمراء.. محمد صلاح بسيط ومحترف ووطنى.. وأزمة فضل وكهربا انتهت فى 3دقائق.. فيديو وصور عمرو الجناينى فى ندوة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدار الندوة عمر الأيوبى

أعدها للنشر محمد مراد – حاتم رضا

حضرها أحمد توفيق وعمر مراد

تصوير كريم عبد العزيز

شارك فيها خالد صلاح

 

 نهائي دورى أبطال أفريقيا فخر لكل مصري، مظهر حضارى، وروح حلوة بين الجميع، مستوى كروى رائع ..المشهد في مجمله شرف كل المصريين أمام العالم ..إنها كلمات عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة في ندوة اليوم السابع الذى استقبله الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير اليوم السابع فى ندوة كشف خلالها أسرار وكواليس الإنجازات والأزمات التي واجهت اللجنة الخماسية خلال  فترة عملها.

خالد صلاح يستقبل عمرو الجناينى
خالد صلاح يستقبل عمرو الجناينى

 

وأكد عمرو الجناينى أنه سعيد جدا بالمشهد الحضارى لقمة القرن بين الاهلى والزمالك في نهائي دورى ابطال أفريقيا مساء الجمعة ، وسعادته الأكبر كانت بتأهل 3 أندية مصرية لنهائى بطولتى افريقيا ، الاهلى والزمالك في دورى الابطال ، وبيراميدز في الكونفديرالية موضحا أن هذا النجاح للأندية يؤكد صحة قرار اللجنة الخماسية بعودة الدورى وكافة المسابقات ، والإصرار على القرار الذى كان سببا فى الجاهزية الفنية للاعبين ما ساعد فى بلوغهم النهائيات والتفوق على منافسيهم بشكل واضح.

الجناينى يتحدث عن انجازات اللجنة الخماسية
الجناينى يتحدث عن انجازات اللجنة الخماسية

 

وردا على مصير اللجنة الخماسية في نهاية مدة تكليفها اليوم ، قال عمرو الجناينى إنه وفقا للخطاب القادم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ينتهى عمل اللجنة الخماسية اليوم الموافق 30 نوفمبر الجارى، ولا أعلم ماذا سيحدث بعد 30 نوفمبر، وحتى آخر 5 دقائق  مستمر فى مهمتى سأقدم كل ما لدىّ ولن أتأخر عن خدمة الكرة المصرية لأننى فى مهمة وطنية، ولا أعرف ماذا سيحدث بعد ذلك وفى حالة إجراء الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة  سنقوم بالإشراف عليها وفقا لخطاب التكليف من الفيفا.

 

الجناينى يرد على كل الاسئلة بوضوح
الجناينى يرد على كل الاسئلة بوضوح

 

لايوجد لدينا أجندات خاصة وهدفنا الصالح العام 

وأضاف أن اللجنة الخماسية تضم شخصيات محترمة ولا يوجد لديها أي أجندات معينة وتعمل للصالح العام وهو تطوير منظومة كرة القدم ، وهذا هو الدور الذى كلفنا من أجله من قبل الدولة و الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، وأضاف: لا نلتفت للانتقادات.. واللجنة كانت تخطط للملفات التي تتولاها بجدية بعيدا عن المصالح و الأهواء ، ونجحنا في ملف بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة من حفل افتتاح وقرعة و حفل ختام وفى النهاية توجنا ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

عمرو الجناينى   ليس لنا اجندات خاصة وهدفنا الصاللح العام
عمرو الجناينى ليس لنا اجندات خاصة وهدفنا الصاللح العام

 

تقنية الـ var  إنجاز ..والكرة الموحدة واللوجو نجاح للخماسية 

وكشف  الجنايني أنه وقت تعيينه رئيسا لاتحاد الكرة طلب منه عدد من الملفات منها اللائحة وتسيير الاعمال وتقليص الجمعية العمومية وأنه ومجلسه أدوا المطلوب منهم بنسبة تفوق الملفات المكلفين بها وأن هناك العديد من الملفات تم إنجازها بنجاح ومنها تطبيق تقنية الفيديو.

وقال:  هناك دورة مقامة الآن لزيادة أعداد الحكام المستخدمين لتقنية حكم الفيديو يصل عددهم إلى 58 حكما جديدا بالتنسيق مع الاتحاد الدولي فيفا لحصول الحكام علي رخصة حكم الفيديو وان هناك العديد من الملفات التي نجح المجلس في إضافتها مثل  وجود الكرة الموحدة لمباريات الدوري وكمان "لوجو"الدوري المصري وكل هذه أمور تسويقية تزيد من قيمة الدوري والبطولة والعديد من الامور الأخرى وإعادة هيكلة اتحاد الكرة وسيتم تقديم ملف شامل وكامل للمجلس الجديد عن كل ما حدث خلال الفترة الماضية التي تواجدت بها اللجنة الخماسية.

 

انتظروا رابطة اندية للمحترفين تخدم الجميع والقسم الثانى

وأضاف عمرو الجنايني أن من الملفات العامة أيضا الحصول علي الموافقات الخاصة برابطة الاندية المحترفة والتي يتم العمل بها في معظم الدوريات الكبري ،والتي سيتم تشكيلها من بداية الدوري الحالي وتضم 7 أعضاء منهم 5 ترشحهم  مجالس إدارات الأندية  الـ 18 المشاركة في البطولة ويكونوا من خارج أعضاء مجالس ادارات الأندية الي جانب اثنين يختارهم اتحاد الكرة ويكونوا من خارج مجلس إدارة اتحاد الكرة علي ان يتم اختيار الرئيس والنائب من خماسي الأندية ..وسيكون للرابطة حساب مالى  خاص وكيان منفصل عن اتحاد الكرة و مهمتها إدارة  مسابقة الدوري بالكامل  مثل تعيين رئيس لجنة مسابقات والبث والتسويق الفضائي وسيكون هناك نسبة من مواردها تخصص لدعم مسابقى القسم الثاني الذي سينشئ هو الآخر رابطة دوري محترفين تدير مسابقته.

الجناينى يكشف تفاصيل رابطة الاندية المحترفة
الجناينى يكشف تفاصيل رابطة الاندية المحترفة

 

"خوّفونى" من صلاح ولكنى وجدته بسيط ومحترف ووطني

وردا على العلاقة مع محمد صلاح نجم مصر وليفربول الإنجليزى وحفل تكريمه، قال  رئيس اتحاد الكر إنه قبل بداية تسلمه رئاسة الجبلاية كان هناك أزمة بين اللاعب لحزنه  بسبب خطأ فى التصويت له فى استفتاء أفضل لاعبى العالم، والناس خوفونى من التعامل مع ملف محمد صلاح لكنى تواصلت مع اللاعب وقابلته فى لندن وتحدثنا فى كل شئ وقلت له لك حقوق ستأخذها كاملة وعليك التزامات يجب أن تقدمها لبلدك، وعلمت تماما أننى أعامل نجما عالميا محترفا يحب وطنه وفى نفس الوقت كان قمة السهولة والبساطة فى التعامل، وحرصنا على تكريمه بشكل يليق به  بالتنسيق مع  نادى ليفربول ووكيل أعماله بعد فوزه بلقب الدورى الانجليزى.

عمر الجناينى يوضح علاقة اتحاد الكرة بمحمد صلاح
عمر الجناينى يوضح علاقة اتحاد الكرة بمحمد صلاح

 

البيانات المحذوفة "عادية" وتم تضخيمها

وأوضح رئيس الجباية أن ازمة صلاح حدث بها استعجال فى نشر الخبر وهناك اتفاق بان اي لاعب يثبت اصابته بايجابية  فيروس كورونا يخضع لمسحة ثانية للتأكد وهذا ما قمنا به مع صلاح بعمل مسحة ثانية له للتأكد ولكن تم الإعلان من قبل منسق منتخب مصر بعد قيام محمد صلاح بإخطار ناديه ليفربول بانه مصاب ومع ثبوت ايجابية العينة الثانية لصلاح قمنا بنشر خبر اصابة اللاعب بكورونا ونسخة أخرى بالإنجليزية لطمأنه ناديه، والحقيقة ان نادي ليفربول أشاد بالإجراءات الطبية للمنتخب في التعامل مع محمد صلاح عن طريق طبيب الفريق محمد أبو العلا إلى أن سافر اللاعب إلى إنجلترا برفقة محمد النني المصاب هو الآخر بفيروس كورونا علي متن طائرة طبية خاصة وتحمل اتحاد الكرة جزءا من تكاليف الطائرة بالتنسيق مع ليفربول و أرسنال.

ازمة فضل وكهربا أنتهت في 3 دقائق

أما عن أزمة كهربا وفضل التي حدثت في حفل تسليم درع الدوري فقد أكد الجنايني أن الازمة انتهت في 3 دقايق بعد اعتذار اللاعب لفضل في مقر اتحاد الكرة بحضور محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي و محمد بركات مدير منتخب مصر وكان هناك مشاورات في البيان للوصول لأفضل صيغة وتم النشر من قبل المركز الإعلامي قبل الاتفاق على الصيغة النهائية وكما قلت موضوع عادى وتم تضخيمه من قبل البعض وانتهى في 3 دقائق.

عمر الجناينى يكشف أزمة فضل وكهربا
عمر الجناينى يكشف أزمة فضل وكهربا

 

أحذر من فتنة التعصب الكروى القادمة 

و حذر عمرو الجناينى من التعصب الكروى ، وقال أنه فور توليه رئاسة الجبلاية لاحظ وجود حالة من التعصب الشديدة للغاية في الوسط الكروي و تحديدا بين الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي ، قائلا:"الحقيقة لا أعلم سر هذا التعصب ووصوله إلى هذه الدرجة ، مؤكداً أن الجميع يتحمل هذا التعصب في الوسط الكروي".

وأضاف الجنايني: "أحذر من فتنة قادمة بين جماهير كرة القدم بسبب التعصب، هذا التعصب من المفترض ألا يكون في كرة القدم ، الرياضة " روح وسمو أخلاق"، و الجميع يتصارع و يتناحر، ولا أعرف السبب، الرياضة أسهل من كدا .. كنت عضوا في مجلس إدارة الزمالك وكنت أتواجد باستمرار مع أعضاء الأهلي والعكس ، اللاعبون في المنتخب أهلي وزمالك أصدقاء ، والأهم من ذلك هو تطبيق القانون بالعدل".

الجناينى يحذر من الفتنة والتعصب الكروى
الجناينى يحذر من الفتنة والتعصب الكروى

 

وتطرق الجنايني إلى شعوره خلال مباريات الزمالك امام الاهلي بحكم انتمائه للقلعة البيضاء من قبل ،حيث أكد أنه يتعامل كمسؤول مضيفا أن رؤساء اتحاد الكرة معظمهم أهلى وزمالك.

حسام البدرى الأفضل للفراعنة

واختتم رئيس اللجنة الخماسية تصريحاته بان اختيار حسام البدري لقيادة المنتخب قرار جيد وكل ماتم تناوله عن أسماء أخرى اجتهادات، ولم يصدر من اتحاد الكرة اي قرار رسمي بتعيين ايهاب جلال في منصب المدير الفني والحقيقة أن البدري نجح في أول الملفات المكلف بها وهي الاقتراب من التأهل لكاس الامم الافريقية بعد تصدر المجموعة ،وأطالب الجميع بمساندة منتخب مصر ومساندة اتحاد الكرة خاصة اننا نبحث عن الصالح العام للجميع وفي النهاية أتمني تطور الرياضة ومنظومة كرة القدم في مصر بالشكل الذي يليق بنا خاصة أننا نمتلك الامكانيات لذلك.

عمرو الجناينى فى ندوة اليوم السابع
عمرو الجناينى فى ندوة اليوم السابع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة