الانتخابات الأمريكية 2020.. فيديو لنائبة بالكونجرس ترقص قبل التصويت

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 09:19 م
الانتخابات الأمريكية 2020.. فيديو لنائبة بالكونجرس ترقص قبل التصويت أيانا بريسلي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت شبكة ABC الأمريكية على حسابها بموقع تويتر مقطع فيديو لنائبة الكونجرس أيانا بريسلي، وهى تؤدي وصلة رقص فى الشارع أمام أحدي لجان التصويت ببوسطن، ماساتشوستس فى الانتخابات بصحبة عدد من مؤيديها.


وتعتبر نائبة ماستوشستس البالغة من العمر 45 عاما، والتى دخلت الكونجرس فى عام 2018، أثارت الجدل عندما ظهرت صلعاء تماما، وهى الحالة التى قالت إن سببها هو مرض تساقط الشعر.

ظهر اسم ريسلي سابقا ضمن ما يسمى بالفرقة، والتى تشمل عضوات ديمقراطيات تقدميات هاجمهن ترامب العام الماضى، وطالبهن بالعودة إلى بلادهن، حيث أنهن من أصول مهاجرة.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة