أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تضع خطة لرفع نسب التحصيل بشركات التوزيع تحسبا لموجة ثانية من "كورونا".. الوزارة تتجه للاعتماد على التحصيل الإلكترونى بعد نجاحه الفترة الماضية.. وتؤكد: لا توجد شكاوى من عدم التحصيل ولن نستغنى عن المحصل

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 07:00 م
الكهرباء تضع خطة لرفع نسب التحصيل بشركات التوزيع تحسبا لموجة ثانية من "كورونا".. الوزارة تتجه للاعتماد على التحصيل الإلكترونى بعد نجاحه الفترة الماضية.. وتؤكد: لا توجد شكاوى من عدم التحصيل ولن نستغنى عن المحصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستعد وزارة الكهرباء والطالقة المتجددة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد من خلال خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية وذلك بواسطة خدمات التحصيل الإلكترونى وعمل حمالات مكثفة لتحصيل المديونيات المتراكمة على المتقاعسين عن سداد فواتير الاستهلاك.

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا توجد أزمة فى التحصيل بسبب شركات توزيع الكهرباء، كاشفا أن أزمة التحصيل الأساسية هى رفض بعض المواطنين سداد قيمة فواتير استهلاك الكهرباء خاصة وأن الوزارة لا تتلقى شكاوى من عدم التحصيل ولكن معظمها اعتراض على قيمة الفاتورة.

وأضاف حمزة، لـ"اليوم السابع"، أنه لا يمكن الاستغناء عن العاملين بإدارة التحصيل بشركات توزيع الكهرباء، ولكن الوزارة تستهدف التوسع فى التحصيل الإلكترونى لفواتير الاستهلاك لرفع نسب التحصيل بالشركات، لافتا إلى أن الوزارة تسعى للتوسع فى عمليات السداد اللإلكترونى خلال الفترة القادمة بعد استجابة العديد من المواطنى لسداد فواتير الاستهلاك للأشهر الماضية إلكترونيا للحد من انتشار فيروس كورونا وعدم الاختلاط، لافتا إلى أن التطبيقات الجديدة ستكون اكثر سهولة ويسر على المواطن.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة تبحث حاليًا إطلاق تطبيقات جديدة مجانية على الهواتف المحمولة ليتم المواطن من سداد فاتورة الاستهلاك الشهرية إلكترونيا دون الحاجة لانتظار الفاتورة الشهرية، للاستفادة من الوعى الذى انتشر بين المواطنين عن كيفية السداد وتسجيل قراءات عدادات الكهرباء إلكترونيًا.

وقال حمزة، إن هناك منافذ عديدة يمكن للمواطنين سداد فواتير الكهرباء من خلالها فى حالة عدم الرغبة فى التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا، موكدًا أن المشترك يمكن أن يسدد فاتورة الكهرباء من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة مثل فورى وأمان وميزة وغيرها أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكترونى.

ولفت حمزة، إلى أن الموقع الرسمى للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء، لافتًا إلى أنه كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو إدخال رقم "الكود الإلكترونى" الموجود أعلى فاتورة الكهرباء فى المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير فى كل فاتورة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، موكدا أنه سيتم عمل حمالات مكثفة لتحصيل المديونيات على بعض المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة