أكرم القصاص - علا الشافعي

"تويتر" يضع خطة للسيطرة على إعلان نتائج مضللة للانتخابات الأمريكية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 09:10 ص
"تويتر" يضع خطة للسيطرة على إعلان نتائج مضللة للانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع "تويتر" أنه سيضع علامة تحذير على أى تغريدة مضللة ينشرها مرشح أو حملة تعلن الفوز بالانتخابات الأمريكية قبل النتائج الرسمية، مؤكدا أن الهدف من هذا الأمر، مكافحة الادعاءات الكاذبة بالنصر وغيرها من المعلومات الخاطئة التي قد تنتشر قبل الإعلان عن النتائج الرسمية.

وأكد الموقع أنه إذا حاول شخص ما إعادة تغريد مثل هذا المنشور المضلل، فسيتم تشجيعه على الاطلاع على معلومات حول النتائج الرسمية، لكنهم سيبقون قادرين على اقتباس تغريدة إذا رغبوا في ذلك، وسيظل المنشور مرئيا لمتابعيهم عندما يفعلون ذلك.

وقال الموقع إنه لا يزال بإمكانه حذف بعض المنشورات، لكنه أشار إلى أن مثل هذا الإجراء سيكون نادرا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقالت الشركة في سلسلة من المنشورات: "إذا رأينا محتوى يحرض على التدخل في الانتخابات، أو يشجع على أعمال عنف أو أضرار جسدية أخرى، فقد نتخذ تدابير إضافية، مثل إضافة تحذير أو المطالبة بإزالة التغريدات".

 

تويتر
تويتر

 

ووضع موقع التواصل الاجتماعي تويتر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف فيها قرارا للمحكمة العليا بشأن التصويت في ولاية بنسلفانيا بأنه "خطير جدا".

وأرفق تويتر مع التغريدة ما يفيد بإخلاء مسؤوليته قائلا إن محتواها "محل خلاف" و"ربما يكون مضللا".

وقال ترامب في التغريدة "قرار المحكمة العليا الخاص بالتصويت في بنسلفانيا قرار خطير جدا، فهو سيسمح بغش مستفحل دون كابح وسيقوض أنظمة قوانينا بالكامل. كما أنه يبعث على العنف بالشوارع. لا بد من فعل شيء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة