ردود أفعال واسعة على حادث فيينا الإرهابى.. الجبير: تتنافى مع كل الأديان.. المغرب يعرب عن إدانته الشديدة للهجمات.. العراق يدعم جهود القضاء على التطرف.. ورئيس حكومة إسبانيا: أوروبا حازمة فى مواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 10:12 م
ردود أفعال واسعة على حادث فيينا الإرهابى.. الجبير: تتنافى مع كل الأديان.. المغرب يعرب عن إدانته الشديدة للهجمات.. العراق يدعم جهود القضاء على التطرف.. ورئيس حكومة إسبانيا: أوروبا حازمة فى مواجهة الإرهاب حادث فيينا - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة جاءت على حادث فيينا الإرهابى، حيث قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودى عادل الجبير، إن جريمة فيينا ومثيلاتها تتنافى مع كل الأديان وتؤكد أن الإرهاب لا دين ولا عرق له، وفقا لقناة العربية الحدث.

من جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن إدانة المملكة المغربية بشدة للهجمات المروعة التي استهدفت مدينة فيينا.

وقال بوريطة، في مداخلة خلال المؤتمر السنوي المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي انعقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس في فيينا، "أود أولًا وقبل كل شيء أن أعرب عن الحزن الذي تملكنا أمس في أعقاب الهجمات المروعة التي استهدفت قلب أوروبا الوسطى، في فيينا".

وتابع الوزير: "ندين بشدة هذه الأعمال الدنيئة، ونقف إلى جانب النمساويين في هذه الظروف الأليمة، ونعبر عن رفضنا للعنف والكراهية ونبذ الآخر"، مضيفًا "قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم ومع الشعب النمساوى".

وأدانت الحكومة السودانية الهجمات الإرهابية التى وقعت في عدة أماكن وسط مدينة فيينا، مساء الإثنين، وأسفرت عن مقتل 4 من الأبرياء، وإصابة 14 آخرين.

وأعربت الحكومة السودانية - في بيان لوزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء - عن التعازى والمواساة لأسر الضحايا، وكامل التضامن مع جمهورية النمسا، حكومة وشعبا.

وأعرب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، عن تضامنه مع الشعب النمساوي بعد "الهجوم الإرهابي" الذي وقع هذا الإثنين في وسط فيينا وأكد أن أوروبا ستبقى "حازمة في مواجهة الإرهاب".

ولفت رئيس الحكومة الإسبانية، في رسالة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،  إلى أنه يتابع المعلومات التي تصل من فيينا فيما وصفه بـ "ليلة ألم في مواجهة هجوم جديد لا معنى له".

وأشار رئيس الحكومة الإسبانية، الذي أعرب عن تعاطفه مع أسر الضحايا وتضامنه مع الشعب النمساوي ، إلى أن "الكراهية لن تقهر مجتمعاتنا، وأوروبا ستبقى حازمة في وجه الإرهاب".

كما أعربت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء، عن إدانة العراق واستنكاره الشديدين للحادث الإرهابيِّ الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا.

وذكر المتحدث باسم الخارجية أحمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العراق يعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين للحادث الإرهابيِّ الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا، والذي راح ضحيته عدد من الأفراد وإصابة آخرين".

وأكد موقف العراق الرافض للإرهاب بكلِّ أشكاله وصُوَره، ووقوفه مع المُجتمَع الدوليِّ في مُواجَهة الإرهاب، مشيرا إلى "دعم العراق لجميع الجُهُود الخيِّرة الرامية إلى القضاء على التطرُّف والعنف".

وفى وقت سابق قال وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الشرطة النمساوية اعتقلت 14 شخصا لهم صلة بالمشتبه به الرئيسي في هجوم فيينا.

والمشتبه به الرئيسي في الهجوم الذي خلف أربعة قتلى و22 مصابا هو مواطن عمره 20 عاما ويحمل جنسية النمسا ومقدونيا الشمالية، وقتلته الشرطة بالرصاص في مكان الحادث. وداهم رجال الشرطة 18 منزلا في إطار تحقيقاتهم.

واضاف وزير الداخلية، إن الشرطة تمكنت من القضاء على الرجل الذي قتل أربعة أشخاص وأصاب 22 آخرين في هجوم في فيينا في غضون تسع دقائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة