فرنسى مصاب بـ"سمنة مفرطة" يرفع دعوى لإجلائه من منزله .. التفاصيل

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 07:00 م
فرنسى مصاب بـ"سمنة مفرطة" يرفع دعوى لإجلائه من منزله .. التفاصيل فرنسى مصاب بالسمنة المفرطة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدّم رجل يعانى السمنة المفرطة عالق منذ أشهر داخل منزله فى بربينيان، جنوب غرب فرنسا، بدعوى ضد مجهول، واعتبر فى الدعوى المقدمة أن حياته فى خطر ما لم يتم إجلاؤه سريعاً، حسب ما قاله محاميه.

وشاركت "الرابطة الوطنية لمكافحة السمنة" فى تقديم دعوى آلان بانابيير، فى شأن "الامتناع عن مساعدة شخص فى خطر"، حسب ما نقلته "العين الإخبارية"، عن وكالة الأنباء الفرنسية.

135-130651-obese-man-stuck-home-southwest-france_700x400
الفرنسى المصاب بالسمنة المفرطة

 

ويعيش الرجل البالغ 53 عامًا، والذى يتعدى وزنه 300 كيلوجرام، فى منزل يفتقر إلى أدنى المقوّمات الصحية يقع فى حى شعبى بوسط المدينة، بحسب محاميه جان كودونييس، وأشار المحامى إلى أن موكّله "تعرّض للسقوط فى منزله فى يوليو 2019 وأصيب بكسر فى ساقه على الأرجح".

وقد أرسل كودونييس، قبل أيام، كتابا إلى وزير الداخلية جيرالد دارمانان، نبهه فيه إلى ضرورة التدخل بصورة عاجلة، وذكر المحامى فى الدعوى التى قدّمها، إلى النيابة العامة أن عددا من السلطات المحلية فى المنطقة على عِلم بوضع موكّله.

ووافق بانابيير، مطلع أغسطس الماضى، على اتفاق لإجلائه يقضى بتدمير واجهة المبنى لإخراجه من مكان إقامته، لكنّ هذا الاتفاق لم ينفذ عملياً، وقال المحامى كودونييس، إن أجهزة الإنقاذ أبلغته "بأنها تنتظر الأوامر فقط"، شاكياً أن موكّله "أصيب بوهن حاد، ويعانى مرضاً فى القلب"، وأضاف: "أخبرنى أن تقرحات الفراش ظهرت لديه، وأنه ينزف".

ويشار إلى أنه في واقعة مشابهة، كان قد استعان أسمن رجل فى بريطانيا، خلال شهر أكتوبر الماضى، برجال إنقاذ، لإخراجه من نافذة شقته باستخدام رافعة، وذلك بعد أن ظل 5 سنين حبيس لفراشه، بسبب سمنته المفرطة، وتم نقله عبر الرافعة للمستشفى للعلاج.

عملية الإنقاذ شارك فيها ما يقرب من 30 رجل، وذلك لإخراج جيسون هولتون، 30 عاما، والبالغ وزنه 317 كيلوجرام - وفقا لموقع سبوتنيك - وفى سبيل إخراج جيسون، لجأ رجال الإنقاذ لكسر نافذة شقته الواقعة فى الطابق الثالث فى مبنى بكيمبرلي، ووضعوا دعائم على الأرض خشية انهيار السقف فى حال سقوط الرجل.

وأكد هولتون إنه يعانى دوما من السمنة لكن حالته لم تكن خطيرة، حتى تدهورت فى عام 2014، بعد أن أدمن على تطبيق لتوصيل الأطعمة السريعة، وكشف الشاب اعتياده على تناول الكباب والبطاطس المقلية فى وجبة الفطور، بجانب الكعك بالشوكولاتة، بالإضافة إلى 3 أطباق كبيرة من معكرونة النودلز الصينية وخبز بالقريدس وكعك فى وجبة الغداء.

وفى وجبة العشاء كان يتناول شطيرتى جبن وعلبتى شوكولاتة و3 أكياس من البطاطس المقلية، وإلى جانب كل هذه الأطعمة، كان هولتون يشرب لترا ونصف من عصير البرتقال يوميا، و5 علب من المشروبات الغازية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة