أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك .. "أستطيع أن أجعلك غنيًا".. كيف تحصل على مزيد من المال

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 07:00 ص
قرأت لك .. "أستطيع أن أجعلك غنيًا"..  كيف تحصل على مزيد من المال غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقرأ معا كتاب "أستطيع أن أجعلك غنيًا" لـ بول ماكينا، ويتحدث فيه عن الثراء وهو يرى أن التغيير للثراء، ليس مجرد إجراءات شكلية، بقدر ما هو تغيير فى عقلية الإنسان ليصبح ثريًا.
 
لذلك، بول ماكينا، قام بتقسيم كتابه إلى قسمين، القسم الأول: سيكولوجية الثروة، وهو مكون من ستة فصول يتحدث فيه عن ضرورة تغيير رؤية الإنسان للمال والثراء وللأثرياء بشكل عام، حتى يمكنه أن يصبح ثريًا يومًا ما.
القسم الثانى: لنحصل على المال: وهو الجزء الخاص بالخطوات العملية للحصول على المال، ودمجها بالعديد من القصص الواقعية والدراسات العلمية التى تم إجراؤها فى هذا الشأن، وأرفق بينها تجربته الشخصية فى إنشاء شركة تدريب خاصة.
وتحت عنوان "من أين جاءت أفكار هذا الكتاب" يؤكد "ماكينا" أن هذا الكتاب كتابًا عمليًا، بعيدًا عن التنظير السطحى، أو التحفيز النظرى، وأنه نتاج دراسة حياة العديد من الأثرياء، وكيف حققوا ثرواتهم.
اجعلك غنيا
 

يقول الكتاب:

الثراء ليس ثراء المال، بقدر ما هو ثراء الأفكار، فأنت تحصل على المزيد مما تركز عليه، فإن كان تركيزك على الثروة والثراء والوفرة والمال، فستحصل عليه، وإن كان تركيزك على الضيق والفقر وقلة الحيلة وشح المال والحاجة، فستحصل عليه. الأمر في مجمله يخضع لرؤيتك أنت للمال.

 
يجب أن تعلم كيف يعمل عقلك الواعى، وما هى علاقته بعقلك الباطن، وكيف تبرمج هذا العقل على الثراء، فالثراء – فى ذاته – ليس جني المال فحسب، ولكن كيفية الاستمتاع بهذا المال، فقد كان روكفلر هو أول من حصل على لقب ملياردير في العصر الحديث، ولكنه لم يكن سعيدًا، وكان ماله سبب شقاؤه، الثراء يجب أن يمتد ليشمل الروح، الصحة، العلاقات، الحياة المهنية، وكل شىء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة