أكرم القصاص - علا الشافعي

"هنساعد بعض".. شباب يتطوعون لنقل خبراتهم العلمية والتعليمية لطلاب الجامعات والمدارس فى المنيا.. مؤسس المبادرة: نحاول أن نجعل شبابنا مبتكرا وليس مقلدا.. الطيب: الفكرة بالجهود الذاتية ولا تهدف للربح.. صور

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 07:00 ص
"هنساعد بعض".. شباب يتطوعون لنقل خبراتهم العلمية والتعليمية لطلاب الجامعات والمدارس فى المنيا.. مؤسس المبادرة: نحاول أن نجعل شبابنا مبتكرا وليس مقلدا.. الطيب: الفكرة بالجهود الذاتية ولا تهدف للربح.. صور مؤسسى فكرة تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من مختلف محافظات مصر تجمعوا على فكرة واحدة فى محافظة المنيا هى مساعدة الطلاب من مختلف الفئات العمرية، لنقل الخبرات العلمية والتعليمية لهم، وذلك لخلق جيل جديد قادر على الإبتكار وليس التقليد، وأطلقوا على أنفسهم شباب "تالنتد" مبادرة جديدة أطلقها شباب جامعى بالجهود الذاتية يحملون الأمل من واقع خبراتهم الذاتية وينقلوها للأجيال القادمة .

يقول أحمد فولى، مؤسس المجموعة، أننا مجموعة طلابية من مختلف محافظات مصر، لدينا مؤهلات علمية عملية ومشاركات مجتمعية، وخبرات في الحياة التطوعية، وكيفية إدارة حياتنا المستقبلية بشكل جيد تؤهلنا لخوض تجارب ناجحة، موضحا أن العديد من المؤسسين حصلوا على منح دراسية داخل وخارج مصر إلى جانب تجارب السفر.

وقال فولى، أن هدفنا هو نقل خبراتنا إلى الأجيال القادمة بهدف التسهيل عليهم في البحث عن كل ما هو صعب ومساعدتهم قدر المستطاع وذلك نابعا لما مررنا به من تجارب واقعية صعبة لا نقول مستحيلة وتجاوزوا تلك الحواجز، مشيرا غلأى أننا أطلقنا على أنفسنا شباب "تالنتد" ونقدم محتوياتنا لجميع الفئات العمرية ويمكن للعديد الإستفادة منها وترتكز بشكل كبير علي مساعدة ودعم طلاب الثانوية العامة عن طريق نشر مواقع تفيدهم في الدراسة، وفيديوهات لرفع روحهم المعنوية في جميع مراحل الثانوية العامة من البداية للنهاية، وتقديم منح دراسية للثانوية العامة بعد فترة الإمتحانات، وأيضا تقديم منح دراسية لطلاب الجامعات لدراسة الماجستير أو الدكتوراه وأيضًا الزمالات .

وأوضح مؤسس الفكرة، كذلك نعمل على تقديم دورات تدريبة في كبري المؤسسات والشركات وتسهيل التقديم عليها، سواء للمهارات الشخصية أو العملية، والعمل على عرض أهم وأفضل الوظائف المتاحة عالميًا للتسهيل على الشباب التقديم عليها وتحقيق أهدافهم ونشر التوعية العلمية والشروحات والتطوير من مستقبل الشباب .

وتابع فولى، أن فريقنا يعمل على إبتكار أحدث الطرق العلمية وذلك من خلال توسيع النطاق لكي تصل الإستفاده لكل طالب من كافة الزوايا، حيث نعمل على تقديم internship (تدريبات صيفية) لطلبة الجامعات والتي عن طريقها يستطيعون التدريب على ممارسة الحياة العملية فيما بعد وإكتساب خبرات فى مجال عملهم وتقوية السيرة الذاتية.

وعن بدايات المبادرة، قال الطيب عبد الباسط، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات، بدأت الفكرة بقيام بعض الشباب الطموحين بالتواصل عبر وسائل التواصل حول إيجاد فكرة أو وسيلة سهلة تساعد زملائهم من الشباب أو من أقل منهم سنًا في مراحل مختلفة في الوصول لما يريدوه بأقل وقت وأقل مجهود عن طريق عرض تجارب واقعية ونماذج مثالية أمامهم من الشباب الناجح.

وأوضح الطيب، تجمعت أهداف الفكرة على بناء جيل واعٍ من الشباب قادر على تحدى الصعوبات، وقادر على بناء مستقبله بنفسه، كما تهدف إلى بث الروح المعنوية لطلاب الثانوية العامة تحديدًا وطلاب المراحل الأدنى عمومًا ومساعدتهم في حل ما يواجهونه من مشكلات أثناء دراستهم ويساعد ذلك على بناء وتكوين شخصية رائدة ذات قيمة وقامة فى المستقبل، وأيضًا عرض نماذج الشباب المثالي الناجح على صفحتنا مما يلفت أنظار المجتمع والإعلام حول هؤلاء الشباب للإستفادة من خبراتهم.

وأضاف الطيب عبد الباسط، يتوجه أكبر دعم لطلاب المراحل التعليمية المختلفة حتى الجامعات، وهذا ما يقوم به فريق المنح المخصص بالبحث عن المنح المجانية المتاحة الممولة بالكامل وعرضها بشكل مبسط عن طريق فيديوهات وبث مباشر على صفحتنا، كما يتقدم فريقنا بتوفير طلاب جامعيين متخصصين بمساعدة الطلاب الآخرين من مختلف أنحاء العالم العربي عمومًا والمصري خصوصًا بالتقديم بأنفسهم على المنح بشتى أنواعها وذلك دون أى مقابل مادى أو إستغلال للطلاب.

وأكد أحد المؤسسين للمبادرة، نوجه أنظارنا تحديدًا إلى المجتمع الصعيدي الذي يعتبر فيه إضمحلال كبير في المنح الدراسية والعملية وهنا يأتي دور المبادرة، وكل ذلك عن طريق محتوي يتم تقديمه بشكل مستمر على الصفحات الخاصة بالمبادرة على مواقع السوشيال ميديا، لافتا إلى أن ذلك يقوم على جهود شباب ذاتية ولا تهدف للربح إطلاقًا، كما أننا نضع الطلاب في المقام الأول للرفع من معنوياتهم وقدراتهم على تحدي الصعاب وتحقيق أهدافهم، ونأمل من الله أن نكون شباب يساهم في التقدم ببلده مبتكر لا مقلد، وخلق جيل واعٍ من الشباب قادر على تحدي مستقبله وتحقيق أهدافه بنفسه من خلال ما يتم تقديمه من محتوى مفيد، ويتم نشرها لطلاب العالم العربى، ولطلاب مصر بشكل رئيسى والصعيد بشكل خاص .

 

مؤسسى فكرة  تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس  (1)
مؤسسى فكرة تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس (1)

 

مؤسسى فكرة  تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس  (2)
مؤسسى فكرة تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس (2)

 

مؤسسى فكرة  تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس  (3)
مؤسسى فكرة تالنتد لنقل الخبرات العملية لطلاب الجامعات والمدارس (3)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة