وزيرة التخطيط: تباطؤ النمو الاقتصادى خلال أزمة كورونا لم يشهده العالم منذ 1930

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 03:03 م
وزيرة التخطيط: تباطؤ النمو الاقتصادى خلال أزمة كورونا لم يشهده العالم منذ 1930 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مكتبة الإسكندرية أصبحت مؤسسة ثقافية وصرح عالمى كبير، مشيدة ببرنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة"، الذى يعمل على تنمية مهارات والتوسع فى نشر المعرفة للشباب والطلاب الأفارقة، ويؤهلهم لأن يكونوا قادة الغد، وهذا ما تحتاج إليه الدول الأفريقية حاليًا.
 
 
جاء ذلك خلال الاحتفالية السنوية الثامنة لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة"بمكتبة الإسكندرية.
 
 
ووجهت هالة السعيد، حديثها إلى الطلاب الأفارقة قائلة: "أهنئكم على الجهد المبذول فى هذا البرنامج، هذا العام جاء فى ظل ظروف استثنائية فى ظل انتشار لائحة كورونا بالعالم أجمع، والذي جاء تأثيره على النمو الاقتصادي بشكل غير مسبوق لم يشهده العالم من قبل، والتي أدت إلى إغلاق العديد من المنشآت وتزايد عدد العاطلين.
 
وأضافت؛ إنه الكساد الاقتصادي الحالى بسبب فيروس كورونا هو الكساد  الأعظم منذ الكساد الذي شهده العالم عام 1930، مما وضع الحكومة امام العديد من التحديات، ما بين الحفاظ على الصحة العامة من جهة ومواجهة تباطؤ النموالاقتصادى من جهة أخرى، واضافت " إن الأزمات تجعلنا أكثر قوة وحكمة للخروج من النفق المظلم وتعلم مهارات جديدة في مواجهة الصعوبات".
 
 
وحول جهود الدولة المصرية نجاة القارة الأفريقية؛ قالت "السعيد"  إن هناك العديد من الجهود النصرية ،أولا احتضنت مصر مؤتمر الشباب الأفريقي في أسوان بحضور الرئيس السيسي وبمشاركة 1500 شاب من الدول الأفريقية والعربية، ثانيًا تم إنشاء برنامج القادة الأفارقة في عام 2019، والذي يؤهل كوادر شباب القارة لتولي المناصب القيادية في المستقبل.
 
 
وأكدت على أهمية الاهتمام بالشباب خاصة وأن 60% من سكان القارة السمراء من الشباب، كما أكدت على أن مصر سوف تظل تحرص على دورها المحوري في تقديم الدعم لكافة الدول الأفريقية.
 
 
وقد شهدت الاحتفالية هذا العام تخرج أكثر من مائتي طالب إفريقي من الدراسين بجامعات جمهورية مصر العربية المختلفة ويمثلون دول السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوى وجزر القمر، بالإضافة إلى أقرانهم من المصريين وبمشاركة وحضور ممثلين عن الوزارات ورؤساء الجامعات المصرية المختلفة والشخصيات العامة.
 
 
 
جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم مجموعة من البرامج الأسبوعية التي تهدف إلى تنمية القدرات العلمية والمعرفية في مجالات التنمية المستدامة والتوعية البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية الموجهة للشباب المصري والإفريقي، وهي: "برنامج شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" الموجه لطلاب المدارس (13- 18عامًا)، وبرنامج "رابطة شباب الصفوة "الموجه لطلاب الجامعة، وبرنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه إلى الطلاب الأفارقة الدراسين بالجامعات المصرية.
 
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى مؤتمر مكتبة الاسكندريه (1)
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى مؤتمر مكتبة الاسكندريه (1)

 

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى مؤتمر مكتبة الاسكندريه (2)
 

 

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى مؤتمر مكتبة الاسكندريه (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة