أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان الألمانى يلغى تداول الكيس البلاستيك بدءًا من يناير 2021

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 01:10 م
البرلمان الألمانى يلغى تداول الكيس البلاستيك بدءًا من يناير 2021 البرلمان الألمانى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البوندستاج الألمانى، إلغاء الكيس البلاستيكى بدءًا من 1 يناير 2021، وذلك بعد تصويت أغلبية أعضاء البرلمان، مع استبعاد الأكياس الرقيقة جدًا، الأمر الذى أثار ردود فعل المعارضة والمنظمات البيئية.

 

 وقرر البرلمان الألمانى، إلغاء الأكياس البلاستيكية التى يبلغ سمكها 15-50 ميكرون، أى تلك التى تتوفر عادة فى السوبر ماركت، ولا يشمل الأكياس البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام، وكذلك الأكياس البلاستيكية الرقيقة جدًا الموجودة فى قسم الفاكهة والخضروات.

 

وقالت وزيرة البيئة سفينيا سولس، التى اقترحت التشريع الذى سيسمح للشركات التى تنتهك الحظر بغرامة تصل إلى 100 ألف يورو أن الكيس البلاستيكى هو مثال لإهدار الموارد.

 

واتهم اليسار والخضر الحكومة بأنها ليست طموحة بما فيه الكفاية، مؤكدين أن هناك حاجة لقرارات أكثر جرأة، حيث قالت بتينا هوفمان المتحدثة باسم جرين : لسوء الحظ، لن يوقف هذا القانون المصغر اتجاه التعبئة التى تستخدم لمرة واحدة .

 

ومن ناحية أخرى، يرى الليبراليون والبديل من أجل ألمانيا، أن الإجراء هو تدخل غير مبرر فى السوق، مع عدم وجود فوائد بيئية مؤكدة.

 

 وقال النائب أندرياس بلاك من حزب البديل من أجل ألمانيا، من بين أمور أخرى، أن التخفيض الطوعى فى استخدام الأكياس البلاستيكية وصل إلى 2/3 فى غضون سنوات قليلة.

 

وتحدث الصندوق العالمى للطبيعة عن حظر "رمزي"، مشيرًا إلى أن الأكياس البلاستيكية تمثل 1٪ فقط من استهلاك الألمان للبلاستيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة