أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يستقبل أبو مازن ويؤكد دعم مصر الكامل للمواقف والاختيارات الفلسطينية.. وغضب على السوشيال ميديا بعد "فوتوسيشن سقارة".. ورئيس الزمالك الجديد يبدأ مهامه بالنادي.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 03:21 م
السيسي يستقبل أبو مازن ويؤكد دعم مصر الكامل للمواقف والاختيارات الفلسطينية.. وغضب على السوشيال ميديا بعد "فوتوسيشن سقارة".. ورئيس الزمالك الجديد يبدأ مهامه بالنادي.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية، حيث سلطت الضوء في البداية على حالة الغضب بين رواد السوشيال ميديا، بسبب جلسة تصوير لعارضة أزياء بمنطقة آثار سقارة، وصفها كثيرون بأنها تشويه للحضارة وإهانة لتاريخنا الفرعونى العظيم، وترجع القصة إلى انتشار مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لعارضة تدعى "سلمى الشيمى" داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، والتى قامت بعمل "فوتوسيشن" داخل المنطقة الأثرية.

لكن الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، قال إن انه هذه الواقعة سيتم التحقيق فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن قصر وتسبب فى حدوث ذلك،  لافتا إلى أنه عندما يتقدم أحد بطلب للتصوير داخل المنطقة، يجب أن يتم الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التى سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.

نشرة منتصف اليوم
نشرة منتصف اليوم

 

وبدأت نشرة منتصف اليوم بخبر استقبال الرئيس السيسي للرئيس الفلسطيني أبو مازن ، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية فى السياسة المصرية، مشددًا على ثبات الموقف المصرى تجاه القضية، ودعم مصر الكامل للمواقف والاختيارات الفلسطينية، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليوم بقصر الاتحادية الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام فى الشرق الأوسط.

السيسي يستقبل أبو مازن
السيسي يستقبل أبو مازن

 

كما تناولت النشرة ما نفاه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بشأن ما تردد من أنباء حول حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها عند بلوغها سن الـ 24 عامًا وفقًا لقانون " التأمينات الاجتماعية والمعاشات" الجديد، مُوضحةً أن حالات حرمان الابنة من المعاش تقتصر على حالتين فقط؛ هما الزواج أو الالتحاق بوظيفة -تحمل رقم تأميني- تُدر لها دخلًا يساوى قيمة المعاش، وإذا نقص الدخل عن المعاش يُصـرف إليها الفارق من تاريخ التحاقها بالعمل، أما فى حالة الطلاق يكون استحقاقها للمعاش اعتبارًا من تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، مُشددةً على أن القانون الجديد لم ينتقص من أى حقوق مُكتسبة بموجب القوانين السابقة.

كما أشارت النشرة إلى تصريحات وزير المالية محمد معيط، والتي قال فيها إن ما تم إنفاقه من حزم تحفيز للاقتصاد المصرى، بسبب جائحة كورونا، حتى يونيو الماضى بلغ نحو 65 مليار، مؤكدا الجاهزية لأى حزم إضافية.

وأشار "معيط" فى تصريحات لقناة العربية الإخبارية اليوم، إلى أنه تم التركيز على تدعيم الشركات والصحة والعمالة التى فقدت وظائفها والقطاعات الأكثر تضررا مثل الطيران والسياحة، فضلا عن تأجيل سداد الضرائب وإسقاط ضرائب عقارية عن بعض القطاعات.

وفيما يتعلق بالعمالة غير المنتظمة، قال إنه سيتم بدء صرف دفعات للعمالة غير المنتظمة هذا الأسبوع ولمدة 3 أشهر.

 

أيضا شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، توقيع عقد تنفيذ مشروع تحسين كفاءة الطاقة لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، بحضور كل من ، سفير اليابان في مصر، والممثل الرئيسى لمكتب جايكا مصر، بالإضافة إلى استبدال 490 ألف عداد قائم بعدادات ذكية بقطاع الحلمية ضمن التحول إلى الشبكة الذكية بالتعاون مع الجايكا.

ويستهدف المشروع رفع كفاءة أنظمة توزيع الطاقة وتقليل الفقد فى الطاقة مع تقليل مدة انقطاع التيار الكهربائى وتحسين جودة الخدمة، ويتم تمويل المشروع من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى  بتكلفة إجمالية تبلغ حوالى 90 مليون دولار.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

واستعرضت النشرة خبر حول ما كشفته وزارة الصحة ، من أنه حتى نوفمبر من العام الماضى بلغ عدد المتعايشين مع فيروس الإيدز أكثر من 13 ألف حالة، منهم 7800 يتلقون العلاجات الدوائية، كما أن أعلى فئة عمرية بين المتعايشين ما بين سن 25 و35 عاما ويمثلوا 42% من مجمل الحالات التى تم اكتشاف إصابتها بصورة طوعية مؤكدة أن نسبة الإصابة بالايدز فى مصر لاتتعدى 0.02%.

يأتى ذلك فى ظل احتفال العالم باليوم العالمى للإيدز ، حيث أكدت وزارة الصحة أنه يتم متابعة بروتوكولات العلاج المحدثة والحد من انتشار عدوى الإيدز بحلول عام 2030

ومن الأخبار العربية تناولت النشرة خبر من الجزائر حول ما أفادت به تقارير صحفية جزائرية، اليوم، إنه صدر حكم ضد رئيسي الوزراء السابقين، عبد المالك سلال ومحمد أويحيى بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وأشارت صحيفة "النهار" الجزائرية إلى أن الحكم بحبس سلال وأويحيى، جاء بعد إدانتهما في جرائم اقتصادية ومالية في محكمة سيدي أمحمد.

واتهمت المحكمة سلال وأويحيى بالإدانة من التمويل الخفي لحملة انتخابية، والحصول على امتيازات غير مستحقة وتبديد عمدي للمال العام وإساءة استغلال الوظيفة.

وعلى المستوى العالمي ، كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على شمخانى، أن الأجهزة الأمنية فى إيران تنبأت بدقة احتمال تعرض العالم النووى الإيرانى محسن فخرى زاده لحادث وموقع هذا الحادث المحتمل.

وأضاف خلال مراسم تشيع جنازة العالم الإيراني، انه بسبب تواتر الأخبار على مدار الـ20 عاما الماضية، لم يتم اتخاذ الأمر على محمل الجد.

واغتيل العالم النووى الإيرانى محسن فخرى زاده، الجمعة الماضية والذى تصفه تقارير غربية بالعقل المدبر لبرنامج سرى لصنع القنبلة النووية فى إيران، عبر بتفجير وإطلاق نار استهدفا سيارته بمنطقة أبسرد بضواحى طهران.

ورياضيا ، أشارت النشرة إلى خبر وصول المستشار أحمد البكرى رئيس نادى الزمالك الجديد، مقر القلعة البيضاء بميت عقبة فى أول ظهور له داخل أروقة النادى بعد قرار تكليفة برئاسة النادى، بعد بيان وزارة الشباب والرياضة الذى تضمن إيقاف مجلس الزمالك لحين التحقيق فى المخالفات المالية التى وقع فيها المجلس بمعرفة النيابة العامة.

ووصل المستشار البكرى ومعه وفد من مسئولى وزارة الشباب والرياضة، حيث يعقدون حاليا اجتماعا مغلقا بمقر النادى الأبيض.

 

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

واختتمت نشرة منتصف اليوم بأخبار الطقس تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، شبورة مائية وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد غدا شبورة مائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش ورفح ، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة