أكرم القصاص - علا الشافعي

"قبل فوات الفرصة".. 330 شركة كبرى تدخل تحت مظلة تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء.. آخر موعد للمبادرة اليوم.. وجهاز حماية المستهلك يناشد المواطنين شراء السلع من الأماكن المرخصة تجنبا للغش

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 08:00 ص
"قبل فوات الفرصة".. 330 شركة كبرى تدخل تحت مظلة تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء.. آخر موعد للمبادرة اليوم.. وجهاز حماية المستهلك يناشد المواطنين شراء السلع من الأماكن المرخصة تجنبا للغش الجمعة البيضاء
كتب ـ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر المحلات التجارية المشاركة فى عروض تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء فى طرح السلع بأسعار أقل مما كانت عليه من قبل وذلك حتى اليوم الأثنين، كما أن المحلات التجارية لها الحرية فى طرح المنتجات بأسعار مخفضة ضمن المبادرة شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية .
 
وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية ،أن عدد الشركات المشاركة فى تخفيضات أسعار السلع بمناسبة الجمعة البيضاء، بلغت 330 شركة وفروعهم فى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية ويتم طرح السلع بأسعار مخفضة وفقا لنسبه التخفيض المقررة من كل شركة، كما شكلت الوزارة مجموعات عمل لمتابعة المحلات التجارية المشاركة فى عروض التخفيضات بمناسبة الجمعة البيضاء، للتأكد من جدية التخفيضات والتصدى لاى عروض وهمية ،حيث أن الهدف من التخفيضات التى تطرحها الجهات المشاركة هو التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع قبل تخفيضات الأسعار.
 
ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة الرقابية بالوزارة، وجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة التخفيضات، وأن يتم التواصل مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التى يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية، وأن يتم تحرير محاضر للمخالفين.
 
ويكون للمحلات التجارية المشاركة فى تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء، الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما أن ذلك يكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض تخفيضات الأسعار ، وذلك فى إطار خطة الوزارة وتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بكافة محافظات الجمهورية، من خلال دعم ومساندة المواطن.
 
 
وجدد جهاز حماية المستهلك ارسال رسائل sms على المحمول للمواطنين مره أخرى يناشدهم بشراء المنتجات والسلع من المنصات الموثوقة والمحلات التجارية المرخصة تجنبا لخداعهم وفى حالة وجود اى شكوى يمكنهم التواصل مع الجهاز عن طريق الاتصال بالخط الساخن "19588” من أى تليفون أرضى أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع Facebook، الموقع الإلكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة