أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيقات تكشف تفاصيل غرق طفل بإحدى ترع أطفيح

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:04 م
التحقيقات تكشف تفاصيل غرق طفل بإحدى ترع أطفيح غرق طفل - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة تفاصيل مصرع طفل يبلغ من العمر 3 سنوات غرقًا بإحدى ترع مركز أطفيح، حيث تبين أن الطفل أثناء لهوه بجوار الترعة سقط بها، مما أسفر عن غرقه.

وتابعت التحقيقات، أن مركز شرطة أطفيح، بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا يفيد غرق طفل بإحدى الترع فى قرية تابعة لدائرة المركز، بإجراء التحريات تبين أن الطفل يبلغ من العمر ما يقرب من 3 سنوات، أثناء لعبه تعرض للغرق، وعثر أفراد أسرته على جثته بالترعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة