يويفا يؤكد فى بيان رسمى عدم إقامة "يورو 2020" فى دولة واحدة

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 08:00 م
يويفا يؤكد فى بيان رسمى عدم إقامة "يورو 2020" فى دولة واحدة يورو 2020
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بيانا رسميا اليوم الأربعاء، ينفى فيه التقارير التي أشارت إلى اسناد تنظيم بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" في الصيف المقبل إلى روسيا، بدلا من 12 دولة بسبب انتشار فيروس كورونا، وقال "يويفا" في بيان رسمي اليوم، نشرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية :"يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استضافة يورو 2020 بالشكل الذي تم تأكيده في وقت سابق من هذا العام، ونحن نعمل عن كثب مع جميع المدن المضيفة بشأن الاستعدادات".

وتابع البيان :"بالنظر إلى أوجه عدم اليقين المرتبطة بـ Covid-19  التي لا يستطيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا السلطات المحلية السيطرة عليها - من السابق لأوانه حاليا تحديد ما إذا كانت مباريات يونيو ويوليو هذه ستفرض قيودًا على المشجعين أو حتى لمنظمتهم".

وأكمل بيان يويفا :"مع ذلك تم تحديد أن القرارات التي تتعارض مع منظمتنا يمكن اتخاذها في وقت مبكر إذا لزم الأمر، ولكن لا توجد حاليا خطط لتغيير مستضيف البطولة، لذلك من الصعب معرفة مستقبل هذه البطولة في الوقت الحالي".

وتابع "يجب لعب يورو 2020 في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 في بلديات أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسكو ولندن وميونيخ وروما وسانت بطرسبرج"، لكن الاتحاد الأوروبي أضاف أن "جهوده تتركز حاليا على التخطيط للبطولة في 12 مدينة بحضور جماهير".

وكانت تقارير قد أشارت قبل أيام قليلة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس تنظيم بطولة أوروبا الصيف المقبل في روسيا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مارس الماضي تأجيل بطولة أوروبا 2020، التي ستقام في 12 مدينة أوروبية كبرى إلى العام التالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة