الانتخابات الأمريكية 2020.. محامى دونالد ترامب يكشف عن وجود خروقات فى فرز الأصوات بولايات ويسكونسن ونيفادا وميشيجان.. ويؤكد: أكثر من 100 ألف صوت تم التلاعب بها.. والاقتراع عبر البريد يسهل التزوير وسنلجأ للقضاء

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:26 ص
الانتخابات الأمريكية 2020.. محامى دونالد ترامب يكشف عن وجود خروقات فى فرز الأصوات بولايات ويسكونسن ونيفادا وميشيجان.. ويؤكد: أكثر من 100 ألف صوت تم التلاعب بها.. والاقتراع عبر البريد يسهل التزوير وسنلجأ للقضاء ترامب وبايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رودى جوليانى، محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن هناك جدلا حول إجراءات التأكد من هوية المقترع عبر البريد، مضيفا خلال مؤتمر صحفى، أن هناك حالات خروقات فى فرز الأصوات فى ويسكونسن ونيفادا وميشيجن.

وتابع محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن مدينة فيلادلفيا لديها سمعة تاريخية بتزوير الأصوات، لافتا إلى أن ما يحدث فى ولاية بنسيلفانيا هو فرز غير شرعى للأصوات، وقال رودى جوليانى: سنرفع دعوى على المستوى الوطنى ضد خروقات الديمقراطيين.

وأضاف: رفعنا دعاوى فى عدة ولايات ضد خروقات التصويت عبر البريد، موضحا أنه يوجد أكثر من 100 ألف صوت تم التلاعب بها.

ولفت محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى أن هناك نزاعا فى هذه الانتخابات وسنذهب للقضاء.

وقال إن الأصوات عبر البريد يسهل تزويرها، موضحا أن تزوير نتائج الانتخابات هو ما يحصل الآن لكننا لن نسمح بحدوث ذلك.

وأكد محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفى فوز مرشحه بولاية بنسلفانيا بعد فرز 87% من الأصوات.

ويتنافس فى الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهورى، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين فى استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكى يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة