أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تستضيف سباق فورمولا 1 للمرة الأولى في تاريخها في 2021

الخميس، 05 نوفمبر 2020 08:57 م
السعودية تستضيف سباق فورمولا 1 للمرة الأولى في تاريخها في 2021 سباق فورمولا 1
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستستضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية سباق جائزة كبرى لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1) في الموسم الجديد 2021 وذلك للمرة الأولى في تاريخها، وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة الخميس.

وسيكون السباق "هو أول تعاون طويل المدى بين الفورمولا1 والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF)".

وسيستضيف كورنيش جدة، المطلة على البحر الأحمر وثاني أكثر مدن السعودية تعدادا بالسكان (3.5 ملايين نسمة)، السباق الليلي في نوفمبر من العام المقبل.

وستصبح السعودية بهذا الشكل البلد الـ33 التي تستضيف سباق للفورمولا1.

ومن الرياض، أكد وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في تصريح صحفي بهذه المناسبة: "نفخر اليوم بإعلان استضافة المملكة للسباق العالمي للسيارات "فورمولا 1 السعودية"، وذلك تنفيذًا لرؤية المملكة 2030، مما يؤكد حرص المملكة على زيادة الاهتمام بالرياضات المختلفة وتنوعها، بما يتناسب مع جميع الفئات والأعمار لكل المواطنين والمقيمين وكذلك السياح، تحفيزا للمستثمرين للدخول بقوة في قطاع الرياضة الذي يشهد نموًّا كبيرًا عامًا بعد عام".

بينما صرح رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان الفيصل، "تمثل المملكة العربية السعودية موطنًا لملايين الشباب والشابات المتحمسين لرياضات السيارات، والذين يترقبون بفارغ الصبر بدء العد التنازلي لرؤية أبطالهم في نوفمبر 2021".

وأضاف "نثق أن مشاركة أبرز أبطال وفرق الفورمولا1 في سباق تستضيفه المملكة، يمثل تغييرًا جوهريًّا سيُلهم الجماهير من المشجعين الأفراد والعائلات على حدٍ سواء، كما أن استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى هو تأكيد للعالم أجمع على قدرة المملكة وشبابها وشاباتها على إدارة وتنفيذ هذه الأحداث بكل احترافية".

بينما صرح رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للفورمولا1 شايس كاري "متحمسون جدًا لاستقبال المملكة العربية السعودية كدولة مضيفة جديدة لأحد سباقات موسم 2021، وسعداء بهذا الإعلان الرسمي، فالسعودية تنمو بشكل كبير لتصبح مركزًا أساسيًا للرياضة على مستوى العالم، وذلك واضح من خلال إقامتها للعديد من الفعاليات العالمية خلال الأعوام الماضية، والآن ستستضيف إحدى جولات الفورمولا1".

وتابع "فالمملكة العربية السعودية تعد منطقة مهمة جداً لنا خصوصاً أن شعبها يضم نحو 70% من الشباب تحت سن الثلاثين عاماً، ولهذا فإننا متحمسون للتواصل والتفاعل معهم وتعزيز شغفهم الكبير بالفورمولا 1، وجلب الحماس لهم في مدينة خلّابة وذات إرث تاريخي عريق" في إشارة لمدينة جدة.

وسيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق، الذي يمتد على ساحل البحر الأحمر، فيما سيتخلل السباق العديد من الفعاليات المصاحبة، تشمل رياضات السيارات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي والرياضة المجتمعية، وقدرتها على مواكبة الأحداث العالمية وشغف المملكة ورياضييها من خلال الفعاليات الرياضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة