أكرم القصاص - علا الشافعي

المجتمع الدولى يدعو أطراف النزاع فى كوت ديفوار إلى الالتزام بالدستور

الخميس، 05 نوفمبر 2020 01:51 م
المجتمع الدولى يدعو أطراف النزاع فى كوت ديفوار إلى الالتزام بالدستور انتخابات فى افريقيا - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر بيان مشترك صادر عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، أن المنظمات الثلاث أخذت علما بالنتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية التى أقيمت يوم 31 أكتوبر الماضى فى كوت ديفوار، داعية الفرقاء للتحلى بالمزيد من ضبط النفس وصون الأرواح البشرية.

وفى تعليقها على إعلان جانب من المعارضة عن تشكيل مجلس وطنى انتقالى، ناشدت المنظمات الثلاثة المبادرين بهذه الخطوة العدول عن قرارهم، والتقيد بالنظام الدستورى، وتغليب نهج الحوار فى تسوية أى خلاف وفقا للإعلام المحلى الافريقى.

وطالبت المنظمات الثلاثة، كافة الأطراف الإيفوارية، بالامتناع عن أى تصريح من شأنه تسميم الوضع السياسى المشحون أصلا بتوتر كبير، حاثين إياها على إظهار المزيد من ضبط النفس للحفاظ على الأرواح.

ووجهت المنظمات الثلاث نداء ملحا لجميع الفاعلين السياسيين، والمجتمع المدنى، وكافة الإيفواريين، ودعتهم إلى السعى للحفاظ على السلام والاستقرار واللحمة الاجتماعية فى الكوت ديفوار.

وجددت، فى حتام بيانها، تأكيد استعدادها لدعم الكوت ديفوار، عبر تهيئة الظروف المناسبة لحوار سياسى، من أجل التوصل إلى انفراجه سلمية للأزمة الراهنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة