ترامب يعلن فوزه فى عدد من الولايات.. وتويتر يعتبر التغريدة "مضللة"

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:22 ص
ترامب يعلن فوزه فى عدد من الولايات.. وتويتر يعتبر التغريدة "مضللة" ترامب
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تويتر فوزه في ولايات ميشيجان وجورجيا وولاية نورث كارولينا، إلا أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر وضع إشارة تحذيرية على تغريدته لتضمنها معلومات تم اعتبارها "مضللة".

ترامب عبر تويتر
ترامب عبر تويتر

 

تغريدة ترامب عبر تويتر
تغريدة ترامب عبر تويتر

 

من ناحية أخرى، قال رودي جيلياني، القيادي بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، في مؤتمر صحفي، إن الديموقراطيين يريدون الفوز بطرق ملتوية، مؤكداً أن هناك أكثر من 100 ألف صوت تم التلاعب بها.

وقال جيلياني: "ولاية فيلاديلفيا معروفة بالغش والتلاعب في التصويت .. هناك الكثير من الأشخاص المتوفيين ادلوا بأصواتهم". وأضاف رودي جيليان يان الديموقراطيين لم يسمحوا للمراقبين الجمهوريين بمراقبة عمليات الفرز والتصويت، وقال: "لابد انهم يخفون شيئا كبيرا .. انهم خائفين"، واكد ان الحملة ستلجأ للقضاء لكشف فساد الحزب الديموقراطي.

وفي وقت سابق، حذر موقع تويتر مستخدميه من 3 تغريدات نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية اعتبارها تتضمن معلومات "مضللة"، وذلك خلال الـ12 ساعة الماضية، كان آخرها حتى الآن التغريدة التي هاجم فيها ترامب الديمقراطيين متحدثًا عن إخفاء 500 ألف صوت لصالحه في ولاية بنسلفانيا.

وقال ترامب عبر تويتر مهاجمًا الديمقراطيين: "إنهم يعملون بجد لتعويض تفوقنا بفارق 500000 صوت فى ولاية بنسلفانيا وجعل هذا التفوق يختفى، فى أسرع وقت ممكن، وبالمثل فى ميشيجان وغيرها"، وسرعان ما أخفى تويتر التغريدة إلا أنه أتاح للمستخدمين رؤيتها عند الضغط عليها.

وحذر تويتر من هذه التغريدة قائلاً: "تم التنازع على بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة وقد يكون مضللاً حول كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى".

كما وضع موقع تويتر، تحذيرًا على تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استنكر فيها ظهور بطاقات انتخابية ليلا قال إنها ظهرت "مفاجئة" في بعض ولايات كان يتصدر نتائجها بالأمس، حيث كتب تويتر على التغريدة :"تم التنازع على بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة وقد يكون مضللاً حول كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة