حملة ترامب ترفع دعوى لوقف فرز الأصوات فى بنسلفانيا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:32 ص
حملة ترامب ترفع دعوى لوقف فرز الأصوات فى بنسلفانيا ترامب - بايدن
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الحملة الدعائية للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنها ترفع دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات مؤقتا في ولاية بنسلفانيا كما طلبت التدخل في قضية أمام المحكمة العليا تتعلق بالتصويت عبر البريد في الولاية التي قد تحدد الفائز في انتخابات الرئاسة.
 
وقالت الحملة ، إنها ستقيم دعوى لمنع مسؤولين ديمقراطيين في الولاية من "إخفاء" عملية فرز الأصوات عن المراقبين الجمهوريين.
 
ولا تزال النتائج في بنسلفانيا والانتخابات الأمريكية بشكل عام متقاربة بشدة بين ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.
 
وأكدت الحملة أنها تقاضي سلطات ولاية بنسلفانيا على خلفية أمور تتعلق بمراقبي عملية الاقتراع وقوانين هوية الناخبين.
 
وقال نائب مدير حملة ترامب، جاستن آر كلارك، في بيان أوردته شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء، "تحدث أمور سيئة في ولاية بنسلفانيا، فالديمقراطيين يخططون لانتزاع حقوق أصوات الجمهوريين وإضعافها، ويكافح الرئيس ترامب وفريقه لوضع حد لذلك".
 
وتابع كلارك "نحن نرفع دعوى قضائية لوقف مسئولي الانتخاب الديمقراطيين من إخفاء فرز الأصوات وسير العملية عن مراقبي الاقتراع الجمهوريين.. المراقبين الذين لا تتمثل وظيفتهم سوى التأكد من أنه يتم إحصاء كل بطاقات الاقتراع واحتسابها مرة واحدة".
 
وأضاف كلارك "نحن نرفع دعوى قضائية أيضًا لوقف الديمقراطيين في ولاية بنسلفانيا من انتهاك قانون يتعلق بهوية الناخبين الذي يتطلب القانون أن تضمن الولايات أن يبرز بعض الناخبين الذي ينتخبون لأول مرة هويتهم من أجل الإدلاء بأصواتهم، وهو الأمر الذي أعيد صياغته من أجل إساءة استخدام الأمر وتحريك الموعد النهائي للناخبين الغائبين ومن يدلون بأصواتهم عن طريق البريد".
 
نقلت  قناة العربية في خبرعاجل لها منذ قليل، عن وسائل إعلام أمريكية، تأكيدها أن 6 نقاط في المجمع الانتخابي تفصل المرشح الديمقراطى جو بايدن عن الرئاسة  الأمريكية.

أعلنت حملة الرئيس دونالد ترامب، أنها ستقوم بعمل "طعن قانونى وطنى" ضد تجاوزات الحزب الديمقراطى على مستوى الولايات جميعها، واصفين ما يحدث بالأمور التى لا يمكن السكوت عنها، وفقا لتصريحات المحامى رودى جليانى خلال مؤتمر صحفى فى ولاية فيلاديفيا منذ قليل.

قال جيليانى للصحفيين: "ما يحدث الان لم اراه من قبل وغير معقول .. نحن نجد الكثير من بطاقات التصويت المحروقة والمهملة والتى لم يتم عدها وكلها لصالح ترامب .. اخبرونى من لديه المصلحة لمثل هذه الأمور "، وأضاف: "اعدكم نحن سنطلق طعن قانوني وطنى .. صدقونى التهم ليس لها نهاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة