أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى يؤكد الدفاع عن سيدنا محمد يكون بالحكمة والموعظة الحسنة .. فيديو

الخميس، 05 نوفمبر 2020 06:26 م
خالد الجندى يؤكد الدفاع عن سيدنا محمد يكون بالحكمة والموعظة الحسنة .. فيديو الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدفاع على النبى محمد صلى الله وسلم، يكون بالحكمة والموعظة الحسنة، وليس بالشتم واللعن، كما يفعل البعض.

وأضاف الجندى ، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "هذا رأى الأزهر الشريف وشيخه فضيلة الإمام الأكبر، الدفاع عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، يكون بالحكمة والموعظة الحسنة، سيدنا محمد رفع يده بالدعاء بالهداية لمن أذوه ".

وأكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جميع الأنبياء لهم العصمة، ولا يوجد نبي ارتكب كبيرة من الكبائر ولا صغيرة من الصغائر.

وأضاف الجندي، أن الأنبياء يُصيبهم سوء، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى على لسان نبيه: "قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قائلا : إن بعض السفهاء وأهل الوضاعة يتطاولون على الرسول، منوهًا بأن ما يحدث من تطاول على الرسول –صلى الله عليه وسلم- أنبأ به القرآن الكريم، وهذا معلوم والفصل فيه يوم القيامة بين يدي الله، منوهًا الى أن الناس يُبتلوا على قدر إيمانهم وفقًا لما أكده الحديث.

وعن وكز سيدنا موسى عليه السلام، لشخص وقتله، أكد الجندي، أن القتل الخطأ لا ينسب فيه فعل إلى فاعل، ولا يقال عن من قتل القاتل، وقتل الخطأ لا ينفي الإيمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة