أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة الأقصر": الأمراض المزمنة مرتبطة بالمضاعفات الشديدة لفيروس كورونا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 09:58 م
"صحة الأقصر": الأمراض المزمنة مرتبطة بالمضاعفات الشديدة لفيروس كورونا كمامات -أرشيفية
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهابت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر كافة المواطنين، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون والالتزام بالتباعد الاجتماعى، حيث إن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا بتوخى الحذر الشديد لمنع الإصابة وانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وناشدت مديرية الصحة، المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى للعزل فى حالة ظهور الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وأكدت مديرية الصحة بالأقصر، فى بيان صحفى، ضرورة توجه جميع المواطنين (الذين لم يخضعوا للفحص حتى الآن من قبل مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة) إلى أقرب فرقة فحص، وذلك نظراً للارتباط الوثيق بين أصحاب الأمراض المزمنة والمضاعفات الشديدة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

ويشار إلى أن مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى بمحافظة الأقصر من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر 2020، وذلك من خلال 59 نقطة وفريق طبى موزعين فى جميع أنحاء المحافظة منهم 6 نقاط متحركة، ويتم العمل على فترتين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً ، ومن الساعة 3 عصراً حتى الساعة 9 مساء طوال أيام الأسبوع.

 

وفى السياق نفسه، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن تخصيص رقم "01060067061" لتلقى استغاثات حالات اشتباه فيروس كورونا المستجد مع إمكانية ارسال صورة من الأشعة المقطعية ونتائج تحليل صورة الدم الكاملة على الواتساب لنفس الرقم وذلك لعرضها على المختصين وتوجيه الحالة فوراً لعمل اللازم، كما اجتمعت غرفتا الطوارئ والأزمات، وطوارئ واستغاثات كورونا بمديرية الصحة، لوضع كافة الاستعدادات الاستباقية والخطة الوقائية من فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة