وزير العدل يوقع بروتوكول تطوير مجمع محاكم أحمد عرابى بالإسكندرية

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:20 ص
وزير العدل يوقع بروتوكول تطوير مجمع محاكم أحمد عرابى بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، توقيع برتوكول تعاون بين هيئة ابنية المحاكم والشهر العقارى والهيئة القومية للانتاج الحربى، لتطوير محكمة احمد عرابى بمنطقة المنشية " المحكمة الابتدائية"، ومدة التطوير 10 أشهر من تاريخ توقيع البروتوكول.
 
وأكد المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لابنيه المحاكم والشهر العقارى، أن تطوير محاكم الإسكندرية سيشمل تطوير محكمة أحمد عرابى  ذو الطابع المعماري المتميز، وتم إسناد اعمال التطوير إلى هيئة الإنتاج الحربى، وسيتم توقيع بروتوكول بين الهيئة القومية للانتاج الحربى، وهيئة ابنية المحاكم والشهر العقارى والانتهاء منها فى خلال 10 اشهر من تاريخ الإسناد وسيتم تطوير بشكل يليق بتاريخها العريق.
 
وكان قد افتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل، بصحبته اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، بدء عمل محاكم الإسكندرية  بتقنية تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد وذلك خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية. 
 
وذلك ضمن خطة الوزارة للتحول الرقمى والميكنة وتطوير ورفع كفاءة مقرات المحاكم وذلك بغرض التسهيل على المواطنين، والحد من حالة التكدس والازدحام داخل المحاكم والنيابات فضلا عن الحد من انتشار فيروس كورونا. 
 
وحضر الافتتاح مساعدي وزير العدل، ورئيس محكمة استئناف الإسكندرية و5 رؤساء للمحاكم الابتدائية بقطاع غرب الدلتا "شرق وغرب الإسكندرية، ومطروح، وشمال وجنوب البحيرةوالقيادات القضائية والأمنية، في المحافظة.
 
كما يشهد الافتتاح اول جلسة قضائية عن بُعد بإحدى القاعات الإلكترونية، للوقوف على كفاءة بدء تطبيق مشروع التحول الرقمى والميكنة ورفع كفاءة مقار المحاكم، ضمن إستراتيجية الوزارة لتطوير المنظومة القضائية، والتيسير على المواطنين، والحد من التكدس والازدحام داخل أروقة دور العدالة، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لدرء انتشار فيروس كورونا.
 
بروتوكول-لتطوير-مجمع-محاكم-أحمد-عرابى
بروتوكول-لتطوير-مجمع-محاكم-أحمد-عرابى

توقيع-بروتوكول-تعاون
توقيع-بروتوكول-تعاون

وزي-العدل
وزي-العدل

وزير-العدل-بالاسكندريه
وزير-العدل-بالاسكندريه
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة