"الصرف الصحى" بالإسكندرية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 06:52 م
"الصرف الصحى" بالإسكندرية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ صورة أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بيانا بشأن الأحوال الجوية وحالة الطقس خلال الفترة من الجمعة وحتى الاثنين القادم، وذلك بناءً على البيان الصادر من الهيئة العامة للارصاد الجوية بأماكن سقوط الأمطار المتوقعة خلال الفترة عليه و بناءً على خرائط الطقس الواردة من مركز التنبؤ بفيضان النيل وزارة الموارد المائية و الري.

وأشارت شركة الصرف الصحى فى بيانها، إلى أن الخرائط تشير إلى تعرض السواحل الشمالية والوجه البحري لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من يوم الأربعاء الماضى وتستمر حتى الاتنين، يصاحبها سقوط أمطار بكثافات متفاوتة غزيرة الى متوسطة وخفيفة مع العلم أنه يتم تحديث هذه التنبؤات يومياً من خلال الهيئة العامة للارصاد الجوية.

وناشدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بجميع  المسئولين بالمحافظة تحذير مواطني المحافظة وتوخي الحذر، وذلك من خلال تقليل التحرك بالسيارات اعتباراً من عصر اليوم الجمعة وحتى نهاية الفترة الواردة بعاليه وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الامطار من التحرك بسهولة ويسر، تجنب السير بسرعات عاليه بالسيارات تتعدى 60 كم/ساعه والحفاظ على مسافة امان اكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الامطار،تجنب الوقوف اسفل شرفات المنازل القديمة و المتهالكة ،تجنب البقاء في اماكن مفتوحة اثناء حدوث البرق و عدم الاقتراب من الاسوار و الاجسام المعدنية و اعمدة الانارة و السكك الحديدية تجنباً لخطر الصعق.

وكانت محافظة الإسكندرية قد شهدت اليوم، طقسا متقلبا، حيث شهدت أحياء شرق ووسط الإسكندرية هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة، مع انتشار السحب فى سماء الإسكندرية. يأتى ذلك فيما حذر تقرير صادر من مركز التبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، من سقوط أمطار اليوم الجمعة، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على الساحل الشمالى و محافظات الوجه البحرى والقاهرة وقد تصل الى شمال الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة