الموجة الثانية لفيروس كورونا تشل مستشفيات بلجيكا.. تكدس بغرف العناية ونقص فى أعداد الأطباء.. والجيش يتدخل لتخفيف الأزمة.. والحكومة تغلق المقاهى والحانات.. وسلطات "لييج" تجبر الأطباء المصابين على مواصلة العمل

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 07:00 م
الموجة الثانية لفيروس كورونا تشل مستشفيات بلجيكا.. تكدس بغرف العناية ونقص فى أعداد الأطباء.. والجيش يتدخل لتخفيف الأزمة.. والحكومة تغلق المقاهى والحانات.. وسلطات "لييج" تجبر الأطباء المصابين على مواصلة العمل لقاح كورونا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بلجيكا من حالة متدهورة وتزداد سوءا يوما تلو الاخر بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، ودخولها في الموجة الثانية من انتشار الفيروس، وتشهد المستشفيات أزمة كبيرة تتمثل في نقص الأطباء وكذلك تكدس المصابين في غرف العناية المركزة، وجاءت الازمة في وقت حاولت بلجيكا إعادة الحياة فيها إلى طبيعتها وعودة العمل في المدارس والمقاهى وهو سرعان ما تغير الوضع عقب أسابيع قليلة.

ولسوء الوضع في البلاد بدأ الجيش البلجيكي في نشر جنوده لرعاية مرضى كوفيد-19، في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة لييج البلجيكية، نظرا لتردى الأوضاع في مستشفياتها، ومعاناة أطقم الرعاية الصحية وإعلان عدم سيطرتهم على الوضع، وفي بلدية سيراينج، بدأ الجنود العمل وسيبقون هناك لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

123289601_3463243073729463_639403994516863187_o

وصرح القائد سيدريك سميث لشبكة VRT الفلمنكية، "انه سيتم الاعتناء بالوحدة التي يتم فيها مراعاه المرضى الذين هم في نهاية عملية دخولهم إلى المستشفى ، ولكنهم ليسوا بصحة جيدة بما يكفي للعودة إلى المنزل".

وتبقى مهمة الجنود هي إدارة وحدة كوفيد-19 كاملة تحتوي على 25 مريضًا، وقال سميث: "الهدف هو تقليل عدد المرضى الذين يصابون بالمرض في المنزل مرة أخرى ، وعدد حالات دخول المستشفيات".

وأعلنت السلطات البلجيكية في مطلع أكتوبر الماضى، أن المقاهي والحانات ستغلق أبوابها في سائر أنحاء منطقة بروكسل، للحد من الانتشار المتسارع لفيروس كورونا  في العاصمة البلجيكية.

ومن المقرر تطبيق هذا الإجراء لمدة شهر واحد ويحظر استهلاك الكحول في الأماكن العامة كذلك في 19 بلدية في المنطقة، بحسب السلطات. ويسمح للمطاعم بأن تبقى مفتوحة.

وأوضح رئيس المنطقة رودي فيرفورت للإعلام: "نحن في وضع معقد ومتوتر للغاية في بروكسل".

وفى محاولة لعدم إنهيار المستشفيات، طالبت السلطات في مدينة لييج البلجيكية الأطباء بمواصلة العمل حتى إن كانوا يحملون فيروس كورونا، بسبب تصاعد عدد المصابين في المستشفيات.

وتقدر الإحصائيات أن ربع الأطباء مصابون بمرض كوفيد 19.

وطلبت 10 مستشفيات من الأطباء المصابين بفيروس كورونا ولا تظهر عليهم الأعراض أن يعودوا إلى أماكنهم ومباشرة العمل.

 

الكسندر دو كرو

الكسندر دو كرو

وقال رئيس اتحاد نقابات الأطباء لبي بي سي إنهم اضطروا إلى الأمر من أجل حماية المنظومة الصحية من الانهيار، خلال أيام.

وسجلت بلجيكا 7 آلاف و405 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية

وذكر معهد الصحة العام في بلجيكا (سيانسانو) وفقا لقناة (آر تي بي إف) الإخبارية البلجيكية، أن معدل دخول المستشفيات بلغ 655 حالة يوميا وتم خروج 673 شخصا من المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف المعهد أنه تم نقل 1412 في العناية المركزة، كما تم تسجيل 563 حالة دخول جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة جديدة يوميا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة