فاينانشيال تايمز: عائلة ترامب وحلفائه يتهمون الجمهوريين بخيانة الرئيس

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 11:52 ص
فاينانشيال تايمز: عائلة ترامب وحلفائه يتهمون الجمهوريين بخيانة الرئيس انصار ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن أبناء الرئيس ترامب وأقرب حلفائه قد هاجموا قادة الجمهوريين واتهموهم بخيانته لإخفاقهم فى تأييد مزاعم الرئيس بوجود تزوير فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

وتوجه أنصار ترامب إلى كبار أعضاء الحزب الجمهورى فى الكونجرس مساء أمس الخميس بعدما ألقى ترامب بشكوكا حول النتائج فى عدد من الولايات الرئيسية مع اقتراب منافسه الديمقراطى جو بايدن من الفوز.

 

وكتب دونالد ترامب جونيور، الابن الأكبر للرئيس يقول، الغياب التام لأى تحرك من جانب جميع المرشحين للمحتملين للحزب الجمهورى فى 2024 أمر مذهل للغاية. لديهم منصة مثالية لإظهار رغبتهم فى لقتال وقدرتهم عليه لكنه بدلا من ذلك سيخضعون أمام وسائل الإعلام.

وكتب إريك ترامب تغريدة قبل أن يحذفها، قال فيها، "أين الحزب الجمهورى، ناخبونا لن ينسوا أبدا".

 وحذر مدير الحملة الانتخابية السابق لترامب براد بارسكال، قائلا " إذا كنت تريد الفوز فى 2024 كجمهورى، سأبدأ على الارجح فى قول شىء ما".

وكان ترامب قد قال إنه يحقق فوزا فى الانتخابات فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وتحدث عن حدوث تزوير بعد أصوات البريد بعد يوم الانتخاب. بعدها قال زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن القول بأنك تحقق الفوز مختلف عن إنهاء الفرز. فيما قال سيناتور فلوريدا الجمهورى البارز ماركو روبيو أن يستغرق الأمر أياما لعد الأصوات قانونيا ليس تزويرا.

وقال حاكم ماريلاند الجمهورى لارى هوجان، إنه لا يوجد دفاع عن تعليق الرئيس الذى يقوض العملية الديمقراطية فى البلاد. كما قال ميت رومنى، السيناتور الجمهورى الوحيد الذى صوت لعزل ترامب العام الماضى إن غياب كل الأصوات هو قلب الديمقراطية.

فيما حاول عدد من أعضاء الحزب عدم اتخاذ موقف إما بتقديم تصريحات غامضة أو البقاء صامتين وهو ما أشعل فى حد ذاته غضب حلفاء ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة