وزيرة البيئة تكشف ملامح خطة تطوير واحة ومحمية سيوة.. فيديو

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 10:39 ص
وزيرة البيئة تكشف ملامح خطة تطوير واحة ومحمية سيوة.. فيديو وزيرة البيئة خلال اللقاء
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن خطة تطوير واحة سيوة، تتضمن تطوير محمية سيوة المقامة على مساحة 7000 كيلو متر مربع، وسيتم العمل على الجزء الأول الخاص باللوائح والتشريعات بإصدار قانون أو تشريع معين لضبط الأنشطة داخل المحمية.

وأضافت ياسمين فؤاد، في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن 97% من العاملين في محمية سيوة من المجتمع المحلى، أي من أهل الواحة، مبينه بقولها: "تم تدريبهم من خلال الوزارة وتأهيليهم لمزاولة مهنة الباحث والحارس البيئى، والكشف عن الطبيعة والحفاظ على أنواع النباتات والحيوانات بالمنطقة".

 

 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الوزارة أطلقت منذ شهر حملة للسياحة البيئية، للترويج للمحميات الطبيعية من ضمنهم سيوة، باعتبار أن السياحة البيئية في الفترة المقبلة ستساهم في الاقتصاد القومى بقوة.

وعن تكلفة تطوير واحة سيوة، قالت الوزيرة: "التكلفة لن تقل عن 70 أو 80 مليون جنيه، حتى نحدث تطوير حقيقى ونقدم خدمات داخلها، لكن إذا تمت الشراكة مع القطاع الخاص، سيساهم في تطوير سيوة ويحقق مكاسب على الجانب الآخر".

وعن الجدول الزمنى المقرر لتطوير المحمية، أوضحت أنه سيتم خلال عام أو عام ونصف، متابعه: "نحن نحتاج خدمات وترويج أكثر للسياحة العلاجية المصرية على مستوى العالم، لأنها مقصد مهم جدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة