أردوغان الخاسر الأكبر من وصول جو بايدن للبيت الأبيض.. عداء واضح وصريح بينهما.. والرئيس الأمريكى الجديد دعا لدعم المعارضة التركية وإسقاط نظام الديكتاتور.. وانتقد علانية سوء حقوق الإنسان فى عهد البهلوان .. فيديو

السبت، 07 نوفمبر 2020 11:16 م
أردوغان الخاسر الأكبر من وصول جو بايدن للبيت الأبيض.. عداء واضح وصريح بينهما.. والرئيس الأمريكى الجديد دعا لدعم المعارضة التركية وإسقاط نظام الديكتاتور.. وانتقد علانية سوء حقوق الإنسان فى عهد البهلوان .. فيديو اردوغان وبايدن
كتب زكى القاضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أول المهددين بوصول الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن للحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لما يحمله بايدن من عداء كبير ودعم للمعارضة التركية في مواجهته.

وحسب مصادر متعددة، فقد تأخر أردوغان عن تهنئة بايدن وذلك للعلاقة المتوترة بين الطرفين، حتى أن قنوات الإخوان التي تبث من تركيا، عملت على تسليط الضوء بأن بعض الدول غير تركيا هي التى ستتأثر بوصول بايدن للحكم، وعلى عكس الحقيقة، فإن بايدن أعلن أكثر من مرة دعم المعارضة التركية لإزاحة أردوغان عن الحكم.

وأكد كثير من المحللين الدوليين أن بايدن وأردوغان غير متوافقين كليا، مما يؤدى لفرض عقوبات على تركيا بسبب المواقف التي سيتخذها بايدن ضده، وخاصة العقوبات الاقتصادية والعسكرية.

وهاجم بايدن أردوغان أكثر من مرة خاصة تدخلاته في سوريا وشرق المتوسط، وهجومه على الأكراد، معتبرا القرار الذى اتخذه ترامب بالانسحاب من سوريا موقفا مخزيا، وترك الأكراد فريسة لأردوغان وأطماعه.

وفى مقابلة مصورة للرئيس الأمريكي الجديد بايدن، تحدث صراحة عن دعم المعارضة التركية ضد أردوغان، وذلك لما فعله من جرائم في حقوق الانسان وعمليات التهديد والحبس للصحفيين والأكاديميين، وتحدث بايدن أمام مجموعة من الصحفيين حول ما فعله أردوغان في المعارضة التركية، مؤكدا أن دعم المعارضة عبر العملية الانتخابية مهم للغاية، ومنتقدا في الوقت نفسه ما وصلت إليه حقوق الإنسان في تركيا، جراء ما فعله أردوغان ونظامه في الأتراك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة