إقبال كبير على المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بمحافظات القناة.. السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى.. وجامعة القناة توفر أوتوبيسات لنقل الناخبين.. ورئيس لجنة ببورسعيد يساعد مسنا على كرسى متحرك.. صور

السبت، 07 نوفمبر 2020 04:04 م
إقبال كبير على المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بمحافظات القناة.. السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى.. وجامعة القناة توفر أوتوبيسات لنقل الناخبين.. ورئيس لجنة ببورسعيد يساعد مسنا على كرسى متحرك.. صور
المحافظات - محمد فرج – السيد فلاح – معتز الشربينى- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد المواطنون على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب بمدن القناة " الإسماعيلية ، السويس ، بورسعيد ، دمياط، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لكافة المواطنين المتواجدين أمام اللجان، وقبل الدخول للإدلاء بأصواتهم يتم تعقيم كل ناخب، وسط تكثيف التواجد الأمني منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول لانطلاق ماراثوان الانتخابات البرلمانية، لتسهيل عمليات دخول وخروج الناخبين وتذليل أي عقبات أمامهم، وشهدت لجان مركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية اقبال كبير من الناخبين للأدلاء بأصواتهم.

2fcb41d6-492a-4e7f-a75d-9ea9642f9a17

وحرص أحد المواطنين على الحضور إلى لجنة مدرسة الضبعية التابعة للدائرة الأولى بمحافظة الإسماعيلية على الحضور إلى مقر اللجنة للأدلاء بصوته على كرسي متحرك ولم تعيقه اصابته.

كما حرص عدد من المواطنين على الحضور إلى لجنة مدرسة الوراورة الإعدادية التابعة لمركز ومدينة أبوصوير التابعة للدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية على الحضور إلى مقر اللجنة للإدلاء باصواتهم منهم من حضر على كرسى متحرك.

809af360-aec4-47a2-b99a-3228f5c1732a

كما أدلى الأنبا سارافيم، أسقف الإسماعيلية وتوابعها، بصوته في انتخابات مجلس النواب، في مدرسة الزهور الابتدائية بدائرة قسم ثالث الإسماعيلية.

165581-مدير-الامن-يتفقد-اللجان

وقال الأنبا سارافيم، أسقف الإسماعيلية وتوابعها، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إنه حرص على الحضور مبكرًا قبل الزحام للإدلاء بصوته فى العرس الديمقراطي، مطالبًا الجميع بالمشاركة في الاستحقاق الانتخابي ولا يتغافل أو يتهاون في أداء دوره وواجبه نحو نفسه وبلده والمجتمع، موضحًا أنه يجب على المواطنين أن ينتخبوا من هو أصلح لهم، ومن يرون فيه أنه الأفضل، لأن هذا يهدف إلى خدمة المواطن والدولة أجمع، مؤكدًا أنه على المواطنين النزول إلى صناديق الاقتراع واستخدام حقهم الدستوري والحافظ عليه وتقديم المشاركة الجادة والفعالة.

256782-مدير-امن-بورسعيد

وأكد أسقف الإسماعيلية، أن الكنيسة تقف على مسافة متساوية من كل المرشحين فلا تؤيد شخصًا على حساب آخرين.

كما دعا الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة للمشاركة الإيجابية وأداء واجبهم الوطني في انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية واجب وطنى وحق لكل مواطن في اختيار من يمثله، وطالب الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس جامعة قناة السويس، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، منسوبى الجامعة بالتمسك بحقوقهم،  والمشاركة الفعالة فى انتخابات مجلس النواب  مؤكدًا على الخروج اليوم وغدًا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات واختيار مرشحيهم كحق أصيل لهم.

668419-مساعدة-مسن

كما أكد نائب رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة حث العاملين والطلاب  على المشاركة في انتخابات مجلس النواب ، وتوعيتهم بأهمية النزول بقوة إلى صناديق الاقتراع  لاختيار مرشحيهم ومن يمثلهم ويعبر عن مطالبهم واحتياجاتهم بصرف النظر عن مرشح بعينه فالجامعة ليس مع أحد أو ضد أحد ولكن مع ممارسة الحق الانتخابى فقط على أن يتم التصويت في إطار من الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات، وعدم وجود تجمعات، وارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات التباعد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما حرصت جامعة قناة السويس، على المشاركة الإيجابية لمنتسبييها ولذلك وفرت لهم العديد من الاتوبيسات لنقل الناخبين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى أولى ايام انتخابات مجلس النواب لعام 2020.

ودعا الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة للمشاركة الإيجابية وأداء واجبهم الوطني في انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية واجب وطنى وحق لكل مواطن في اختيار من يمثله، مطالبًا منسوبى الجامعة بالتمسك بحقوقهم، والمشاركة الفعالة فى انتخابات مجلس النواب، مؤكدًا على الخروج اليوم وغدًا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات واختيار مرشحيهم كحق أصيل لهم.

2851655-المحافظ-والناخبين

كما أكد رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة حث العاملين والطلاب  على المشاركة في انتخابات مجلس النواب، وتوعيتهم بأهمية النزول بقوة إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم ومن يمثلهم ويعبر عن مطالبهم واحتياجاتهم بصرف النظر عن مرشح بعينه فالجامعة ليس مع أحد أو ضد أحد ولكن مع ممارسة الحق الانتخابى فقط على أن يتم التصويت في إطار من الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات، وعدم وجود تجمعات، وارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات التباعد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

2971275-محافظ-بورسعيد

ومن جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الى أن هذه المشاركة الإيجابية من الجامعة ليست الأولى بل كعادة الجامعة دائما تشارك بإيجابية فى اى عرس انتخابى يساهم في خدمة الوطن

3146933-داخل-لجنه

مضيفا أن التنظيم يشمل اليوم وغدا حيث تم تقسيم الإدارات والطلاب وأعضاء هيئة التدريس للتوجه إلى اللجان الانتخابية على مدار اليومين منعا للتكدس وحرصا على سلامة الجميع.

وأشارت هدى فرج أمين عام الجامعة الى أن المشاركة الإيجابية التى شهدتها من إدارات الجامعة المختلفة والكليات تعد دليل واضح على حرص الجميع داخل الجامعة على ان يختار من يمثله ويحدد من ينوب عنه فى مجلس النواب

وقال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه تم اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر اليوم وغدًا الأحد، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولًا بأول عليه.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، تقرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أعتبارًا من أول أمس الخميس، ويستمر العمل حتى الانتهاء من الانتخابات لمتابعة سير وانتظام كافة الخدمات.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على الالتزام التام من الجميع بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والالتزام بتطبق التباعد الاجتماعى وعدم السماح بأى شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كافة سبل المناخ الآمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الأدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

وأكد "بشارة"، أنه تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضي بكل مركز انتخابي وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع، ومراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم أمن باستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لانتظار الناخبين أمام كل مركز انتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.

ومن جانب آخر، انتظمت اللجان الانتخابية داخل محافظة بورسعيد، والتى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي.

وأعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمنى بمحيط اللجان الانتخابية، حيث تم الدفع بتمركزات أمنية وتحريك أقوال من أفراد الشرطة لتأمين الناخبين للإدلاء بحقهم الدستوري.

واستمرارا للدور الإنسانى لرجال الشرطة، قام أحد أفراد الشرطة بمساعدة مسن بكرسى متحرك، للإدلاء بصوته.

 ومن جانبهم شدد رجال الأمن على الإجراءات الاحترازية أثناء دخول المواطنين لجان انتخابات مجلس النواب، فضلا عن تسليم كمامات للمواطنين من قبل الشرطة النسائية بجانب تقديم المساعدات اللازمة لكبار السن وسط انتظام الخدمات الأمنية أمام اللجان التى تشرف عليها مديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء ناصر حريز مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد.

وفى لفتة إنسانية، توجه رئيس لجنة مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية إلى خارج اللجنة لمساعدة مسن يعانى من صعوبة الحركة للتصويت فى انتخابات مجلس النواب، وكان المسن قد توجه للجنة الفرعية على كرسى متحرك، وفور إبلاغ رئيس اللجنة اصطحب أحد معاونيه وتوجه إلى خارج اللجنة ومعه بطاقة التصويت، ليتمكن  المسن من اختيار من يمثله نظرا لصعوبة نزوله من الكرسى المتحرك.

1595c4df-2adb-405b-b797-7d624b71b302

ومن جانبه، شعر المواطن بارتياح شديد من قبل رئيس اللجنة وقال المسن مرددا : الحمد الله مصر بخير.

كما زار وفد من مراقبي الانتخابات التابع لجامعة الدول العربية برئاسة السفير محمد رشيد، رئيس قطاع المراقبة بجامعة الدول العربية والمستشار أحمد أمين، منسق عام بعثة المتابعة وراضية بن حسين عضو بعثة المتابعة وأسماء الحايلي عضو بعثة المتابعة، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة بورسعيد ، حيث كان فى استقبالهم اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وأعضاء غرفة العمليات، وذلك ضمن زبارتهم للمحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية ببورسعيد.

3600552-الشرطة-فى-بورسعيد-تساعد-ذوى-الهمم-(1)

واستمع الوفد من السكرتير العام  لكافة الإجراءات التى تقوم بها غرفة العمليات فى إطار المتابعة أولا بأول لمستجدات العملية الانتخابية ، مؤكدا أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برئاسة اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد، تتواصل مع كافة الأحياء من خلال غرفة العمليات للاطمنئان على انتظام سير الانتخابات وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للناخبين  موضحا أن المحافظة اتخذت كافة الاجراءات والاستعدادات لتيسير عملية التصويت للناخبين من مختلف اللجان علي مستوي المحافظة.

202011070216251625

كما أدلى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بصوته في انتخابات مجلس النواب بلجنة المشير أحمد إسماعيل وسط إجراءات احترازية وقائية لمواجهة فيروس كورونا، وفور الإدلاء بصوته دعا المواطنين المشاركة فى العملية الإنتخابية واختيار من يمثلهم لاستكمال التنمية التى تحققت على أرض مصر.

وأشار المحافظ إلى أن بورسعيد من المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية فى المشاركة بالعملية الانتخابية بما يعكس الروح الوطنية التى يتمتع بها أبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة السياسية ،مشيرا إلى أن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى مهم لجميع المواطنين، وأوضح: نقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين.

وأضاف المحافظ أنه وجه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال تطهير مقار اللجان وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التطهير، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بكل قطاعات الخدمات و المرافق على مستوى المحافظة وتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة اللجان.

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في إنتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

IMG_3495

وفى السويس ، ساعد رجال الشرطة المكلفة بتأمين مدرسة صلاح سالم، بحى الأربعين، كبار السن في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب المقرر لها اليوم وغدًا، ضمن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وتفقد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، يرافقه الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ وخالد سعداوى، السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد، لجان انتخابات مجلس النواب 2020 لمتابعة سير العملية الانتخابية التى بدأها  بلجان مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين بالسويس.

IMG_3500

وأكد محافظ السويس خلال الجولة، أننا على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مشيرًا إلى ضرورة نزول المواطنين للجان الانتخابات للإدلاء باصواتهم واختيار من يمثلهم فى مجلس النواب. 

وأكد صقر، أن الجهاز التنفيذى للمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالانتخابات بتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح العرس الديمقراطي، مشيرًا إلي أنه تم توفير واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا في جميع اللجان بإشراف مديرية الصحة والتأمين الصحي.

وأشار محافظ السويس، إلى أن هناك تنسيق كامل مع غرفة الانتخابات الرئيسية ومتابعة مستمرة من خلال لجان مشكلة من محافظة السويس لمتابعة الانتخابات علي مستوي جميع اللجان، مؤكدًا أن هناك تنسيق كامل بين مديرية الصحة والتربية والتعليم والأحياء لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير للجان ومتابعة الإنارة العامة وتواجد سيارات إسعاف وتوفير أدوات الوقاية وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية المشاركة فى العملية الانتخابية.

IMG_3515

ويبلغ عدد الناخبين بمحافظة السويس 460.8 ألف ناخبًا بعدد 54 مركز انتخابي و140 لجنة انتخابية فرعية ولجنة عامة واحدة

رافق محافظ السويس في الجولة عددًا من القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والجهات المشاركة فى الانتخابات.

IMG_20201107_093315

وشهدت معظم اللجان الانتخابية بدمياط إقبالا متزايدا منذ الساعات الأولى لفتح أبواب اللجان الانتخابية بأغلب اللجان وخاصة لجان القرى، حيث شهدت مدرسة شهداء الناصرية التابعة لمركز فارسكور بالدائرة  الثانية دمياط إقبالا متزايدا منذ الصباح وكذلك لجان قرية الرحامنة التابعة لمركز فارسكور، وحرص كبار السن من الرجال والسيدات على التواجد مبكرا امام اللحان للإدلاء بأصواتهم.

وشهدت لجان الانتخابات بمحافظة دمياط تجهيزات غير مسبوقة شملت توفير مظلات وكراسى أمام اللجان للانتظار، وكذلك كراسى متحركة لكبار السن، وكذلك تواجد سيارات اسعاف بالقرب من محيط اللجان علاوة على توفير المواد المطهرة المتواجدة امام اللجان والكمامات.

IMG_20201107_114438

ويرتدى أغلب المواطنين الوافدين للجان للإدلاء بأصواتهم كمامات ضمن الإجراءات الاحترازية، وتنفيذا لتعليمات قوات تأمين اللجان حفاظا على سلامتهم ووقايتهم من فيروس كورونا المستجد.

كما شهدت قرى دمياط اليوم السبت، توافدا للسيدات على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهن، كما توافد كبار السن والسيدات على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى أول أيام انتخابات مجلس النواب بقرى البستان والعدلية مركز دمياط ولجنة مدرسة اللوزى قسم أول دمياط ولجان قريتى الناصرية والرحامنة بالدائرة الثانية دمياط.

IMG_20201107_123248

وتم إقامة سرادق أمام المقار الانتخابية بأغلب لجان محافظة دمياط لحماية المواطنين من أشعة الشمس والأمطار ووفرت اللجان الانتخابية مقاعد وكراسى متحركة لكبار السن.

IMG_20201107_123255

وفى لفتة إنسانية، قام رجال الأمن بلجنة 59 بمدرسة البستان التابعة للدائرة الأولى دمياط باصطحاب شخص مسن يتحرك على كرسى متحرك للإدلاء بصوته الانتخابى للوصول إلى لجنته الانتخابية، وقام رئيس اللجنة الانتخابية باستقبال الناخب خارج اللجنة تسهيلا عليه للإدلاء بصوته وسط ترحيب من الناخبين داخل اللجنة.

unnamed-(4)
 

 

أسقف المنوفية يدلى بصوته (1)
 

 

أسقف المنوفية يدلى بصوته (2)
أسقف المنوفية يدلى بصوته (2)

 

أسقف-الإسماعيلية-يدلي-بصوته-(6)
أسقف-الإسماعيلية-يدلي-بصوته-(6)

 

محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق (2)
محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق (2)

 

محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق
محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة