دقت ساعة الانتخابات.. طوابير أمام لجان التصويت في المحافظات.. التشديد على الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامات.. وتوفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.. والسيدات يتصدرن المشهد الديمقراطي.. صور

السبت، 07 نوفمبر 2020 10:05 ص
دقت ساعة الانتخابات.. طوابير أمام لجان التصويت في المحافظات.. التشديد على الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامات.. وتوفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.. والسيدات يتصدرن المشهد الديمقراطي.. صور طوابير أمام لجان التصويت في المحافظات
المحافظات – عادل ضرة -فتحية الديب - مصطفى عادل - محمد حسين – السيد فلاح - محمد فرج- إبراهيم سالم – محمد سليمان - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فى الساعة التاسعة صباحا عملية التصويت بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغدا الأحد، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك للرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

كما انتظمت الخدمات الأمنية بمحيط جميع اللجان التى تشهد التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، حيث دفعت أجهزة الأمن بتمركزات أمنية بمحيط اللجان، مع اشتراك الشرطة النسائية في التأمين.

 

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

وفتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. ويتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا، وبالنسبة لنظام القوائم فهناك القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما فى دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتى المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدا.

وتقلص عدد المرشحين إلى 2083 مرشحا وذلك بعد وفاة المرشح خيرى سعيد عبدالغنى احمد وشهرته خيرى سعيد وهو مترشح فردى عن الدائرة الثانية بمحافظة الشرقية ومقرها مركز بلبيس مستقل ويحمل رقم 28 فى الكشوف المرشحين من إجمالى عدد المترشحين بالدائرة ليصبح عدد المرشحين النهائي بهذه الدائرة 34 مترشحا، يتنافسون على 3 مقاعد.

 

من جانبه أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن استلام جميع القضاة المشرفين على اللجان الفرعية في المرحلة الثانية.

وفتحت اللجان الفرعية لانتخابات مجلس النواب بمحافظة الغربية في المرحلة الثانية باب التصويت أمام المواطنين لاختيار 14 نائبا للمحافظة في 7 دوائر انتخابية.

 

وتصدر كبار السن والسيدات المشهد أمام اللجان منذ فتح باب التصويت، ويخضع المواطنين لإجراء تفتيش دقيقه أمام اللجان قبل الدخول، وتشهد اللجان اجراءات أمنية مشددة لرجال الشرطة لتأمين عملية التصويت ودخول المواطنين.

ويخضع الناخبين لإجراءات قياس درجة الحرارة قبل الدخول والمرور من خلال البوابة الإلكترونية كإجراء أمني واحترازي، وألزمت قوات التأمين الناخبين ارتداء الكمامات قبل الدخول حفاظا على سلامتهم.

كما وصل وفد من البعثة الدولية لمراقبة انتخابات مجلس النواب إلى لجنة المغتربين بمدرسة محمد فريد بطنطا بمحافظه الغربية، يضم أعضاء من دول فرنسا وكينيا لمتابعة عملية التصويت داخل اللجان ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الناخبين الكمامات قبل الدخول للجان.

وشهدت مقار لجان انتخابات مجلس النواب بالقليوبية تواجد عدد من الناخبين قبل فتحها فى الموعد الرسمى صباح اليوم السبت، ، وفتحت 1047 لجنة فرعية في 478 مركزا انتخابيا بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 11 مركزا ومدينة وحي، أبوابها اليوم السبت، لاستقبال الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين والذين يبلغ عددهم 3 ملايين و278 ألفًا و78 ناخبًا.

 

أعلنت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الانتهاء من استعدادات اللجان الفرعية من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وأعمال التطهير والتعقيم لمواجهة الأمراض والأوبئة حفاظا على المواطنين الذين يدلون بأصواتهم والمشرفين على العملية الانتخابية.

 

كما تم التأكد من توفير كل الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، واتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات استقبال الناخبين والإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر، وأماكن الانتظار المعدة لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وتخصيص مقاعد لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

واستقبلت لجان شمال سيناء الانتخابية الناخبين وسط اجراءات أمنية مشددة حول محيطها، وأغلقت كافة الشوارع حول محيط اللجان ورفعت الشوادر القريبة من أبواب اللجان وخصصت جهات التأمين ممرات أمنة للناخبين للوصول للجان فى سهولة ويسر .

ونشرت حول مقرات اللجان سيارات الحماية المدينة وانتشرت قوات التأمين الثابتة والمتحركة، وفتحت لجان انتخابات مجلس النواب بشمال سيناء أبوابها لاستقبال 273 ألف ناخب.

 

كما فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت فى انتخابات مجلس النواب، وسط تواجد أمنى مكثف، وتواجد الشرطة النسائية مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن المحافظة تنفذ خطة تأمين اللجان الانتخابية المنتشرة على مستوى 7 مراكز طبيا، مشيرًا إلى العمل منذ 10 أيام ماضية بوضع خطة محكمة في هذا الشأن، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة رئيسية بمديرية الصحة وتوفير عضو من الفريق الطبي بكل مركز انتخابي وظيفته تطبيق والالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، موضحًا أنه تم توفير جهاز قياس حرارة عن بعد وماسكات ووسائل وقائية وطبيب بشري، لتوقيع الكشف الطبي على الناخب المصاب بأقرب وحدة صحية للجنة الانتخابية.

وأضاف وكيل صحة الإسماعيلية، أنه تم تطهير وتعقيم جميع اللجان وإعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات التابعة للصحة بالمحافظة، مشيرًا إلى خضوع أعضاء الجهات الإشرافية على عملية الاقتراع باللجان والمراكز الانتخابية المنتشرة على مستوى المحافظة بداية كل يوم من الأيام المقررة لإجراء انتخابات النواب للفحص الطبي، واستبعاد عضو الإشراف المصاب بأي من أعراض الفيروس المستجد، مع توفير عضو بديل.

وأوضح أنه يتم تقييم الحالة من العضو الطبي الموجود بالمركز الانتخابي، وإحالة المصاب لأقرب مستشفى لتوقيع الكشف الطبي الكامل واتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة، لافتا إلى أن هناك متابعة طبية للناخبين من أصحاب الأمراض المزمنة سواء الضغط والسكر، بحيث يتم إسعاف المصاب أو إحالته لأقرب مستشفى إذا استدعى الأمر، كما تم توفير عيادات متنقلة بمقر اللجنة العامة للانتخابات و٤ أطباء بشريين وصيدلية.

وتفقد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية فى الساعات الأولى من صباح اليوم عددا من المقار الانتخابية في المحافظة، بصحبة اللواء عادل الألفين رئيس حي ثالث، لمتابعة اللمسات الأخيرة قبل انطلاق عملية الاقتراع لاختيار ممثلي الشعب في مجلس النواب.

فيما قال الدكتور محمد طنطاوى، مدير فرع هيئة الإسعاف بالسويس، إنه تم وضعه خطة للتأمين الإسعافي والطبي لعدد 54 لجنة اقتراع لانتخابات مجلس النواب بمحافظة السويس.

وأضاف، مدير فرع هيئة الإسعاف بالسويس، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم توفير سيارات إسعاف مجهزة في لجان الاقتراع بواقع 38 سيارة لتأمين الناخبين والمراقبين باللجان على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى استمرار إسعاف السويس في تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة للحالات والحوادث بوجه عام داخل محافظة السويس.

أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمنى بمحيط اللجان الانتخابية ببورسعيد، حيث تم الدفع بتمركزات أمنية وتحريك أقوال من أفراد الشرطة لتأمين الناخبين للإدلاء بحقهم الدستورى.

 

كما توافد عدد من الناخبين إلى مقار اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ، وفتحت اللجان أبوابها، وحرص القضاة على عدم دخول الناخبين إلا بعد ارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الاحترازية، كما شهدت اللجان تواجد أمني مكثف وأغلقت الشوارع المؤدية للجان، وعدم السماح بمرور السيارات.

 وترأس اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أعمال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمُشكلة لمتابعة سير انتخابات الإعادة لمجلس النواب لعام 2020، وتابع عمليات تأمين اللجان وتكليفات رؤساء المراكز والمدن بأعمال النظافة والتعقيم المستمرة، وكذلك متابعة وصول القضاة وتم فتح اللجان في موعدها الـ 9 صباحاً، لاستقبال الناخبين والتصويت.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتحقيق أعلى درجات السلامة والأمان أثناء سير العمليه الانتخابية.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلي أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات كواجب وطني على كل مصري، مهيباً بجموع المواطنين، بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الغرفة تقوم برصد العملية الانتخابية وسيرها قبيل بدء التصويت وعلى مدار اليوم، وتم تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة، لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

 

مجلس النواب (1)
 

 

مجلس النواب (2)
 
مجلس النواب (3)
 

 

مجلس النواب (4)
 

 

مجلس النواب (5)
 

 

مجلس النواب (6)
 

 

مجلس النواب (7)
 

 

مجلس النواب (8)
 

 

مجلس النواب (9)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة