أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو أديب: الإعلام الأمريكى نجح فى هزيمة ترامب

السبت، 07 نوفمبر 2020 10:19 م
عمرو أديب: الإعلام الأمريكى نجح فى هزيمة ترامب عمرو أديب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الإعلامي عمرو أديب، على فوز الرئيس المنتخب مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا:" ليه أعنلوا بايدن الرئيس المنتخب وقولنا شوفوا بنسلفانيا، الإعلام الأمريكي نجح في هزيمة ترامب هزيمة كبيرة، كما أن الأمر الأول الذى هزم ترامب هو أزمة فيروس كورونا".
 
وقال أديب، خلال تقديمه برنامج الحكاية، إن شبكة سي إن إن، هي من أعلنت فوز جو بايدن، موضحاً أن ترامب أكد بأن التليفزيون لا يقرر فوز المرشح، ولكن رؤساء العالم بعثوا برقيات تهئنة للرئيس الجديد، كما أن هناك مؤشرات رسمية.
 
وتابع عمرو أديب، الإعلام الأمريكي "ضيع" ترامب، كما أن بعض الأمريكيين خرجوا ضد الرئيس ترامب، وبعض الصحف كانت تعمل ضد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، قائلا:" النهاردة كلمت واحد خبير في الشئون الأمريكية ورد علي سؤالي هل هناك أمل لترامب؟ بضحكة وقالي لا إلا إذا كان الفريق القانوني لترامب لديه ردود مقعنة".
 
وحرص الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما على تهنئة الرئيس الأمريكي الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، بالفوز في الانتخابات والتغلب على دونالد ترامب، بعد منافسة شرسة استمرت لعدة أيام.
 
وكتب أوباما، عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام: "لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا بتهنئة رئيسنا القادم، جو بايدن، والسيدة الأولى التالية جيل بايدن في هذه الانتخابات، وفي ظل الظروف التي لم تشهدها ظهر الأمريكيون بأعداد لم يرها أحد، وبمجرد أن يتم احتساب كل تصويت سيحقق الرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخب هاريس فوزا تاريخيا وحاسما".
 
وأضاف الرئيس الأمريكي الأسبق قائلاً: "نحن محظوظون لأن جو حصل على ما يلزم ليكون رئيسا ويحمل نفسه بالفعل بهذه الطريقة، لأنه عندما يدخل البيت الأبيض في يناير، سيواجه سلسلة من التحديات غير العادية التي لم يسبق لها رئيس قادم، وباء مستدعي، واقتصاد غير متكافئ ونظام عدالة، وديمقراطية معرضة للخطر، ومناخ في خطر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة