لماذا تأخر إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية حتى الآن؟.. الإقبال كلمة السر

السبت، 07 نوفمبر 2020 11:34 ص
لماذا تأخر إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية حتى الآن؟.. الإقبال كلمة السر دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أربعة أيام من الانتخابات، لا يزال السباق الرئاسي الأمريكي معلقا يوم السبت، حيث أدى العمل الطويل والشاق لفرز الأصوات إلى تقريب الديمقراطي جو بايدن من الفوز على الرئيس دونالد ترامب، وفقا لوكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية.

واعتبرت الوكالة أنه يمكن أن يُعزى التأخير في حسم الانتخابات إلى الإقبال الكبير على الاقتراع والعدد الهائل من بطاقات الاقتراع بالبريد والهوامش الضئيلة بين المرشحين. لكن بايدن احتل الصدارة في بنسلفانيا ونيفادا وجورجيا ، مما جعله في وضع أقوى من أي وقت مضى للحصول على 270 صوتًا من أصوات الهيئة الانتخابية اللازمة للوصول إلى البيت الأبيض.

وكان هناك تركيز مكثف على ولاية بنسلفانيا ، حيث قاد بايدن ترامب بأكثر من 27 ألف صوت ، ونيفادا ، حيث يتصدر الديمقراطي بنحو 22 ألفًا. زاد الانتظار المطول من قلق الأمة التي تواجه تحديات تاريخية ، بما في ذلك تفشي الوباء والاستقطاب السياسي العميق.

خاطب بايدن الأمة ليلة الجمعة بالقرب من منزله في ويلمنجتون ، ديلاوير ، وأقر بأن الوتيرة البطيئة للعد "يمكن أن تكون مخدرة ". لكنه أضاف: "لا تنس أبدًا أن الفرز ليس مجرد أرقام: إنها تمثل الأصوات والناخبين".

وأعرب عن ثقته في أن الفوز سيكون له في نهاية المطاف ، قائلاً: "الأرقام تخبرنا بقصة واضحة ومقنعة: سوف نفوز في هذا السباق".

بالوقوف إلى جانب زميلته في الترشح ، السناتور كامالا هاريس ، وعلى خلفية الأعلام ، لم يكن بايدن قادرًا على إلقاء خطاب القبول الذي كان يأمله مساعدوه. لكنه سجل ملاحظات عن الوحدة ، التي كانت تهدف على ما يبدو إلى تبريد درجة حرارة أمة مقسمة، وفقا للوكالة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة