ما هى الأصوات المؤقتة وكيف يتم احتسابها بعد تأخر الحسم فى الانتخابات الأمريكية

السبت، 07 نوفمبر 2020 03:03 ص
ما هى الأصوات المؤقتة وكيف يتم احتسابها بعد تأخر الحسم فى الانتخابات الأمريكية الانتخابات الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة CNN إنه يتم الإدلاء بأصوات مؤقتة عندما يكون هناك سؤال حول أهلية الناخب، ويتم إجراؤها خصيصًا للفرز حتى يتأكد المسؤولون من وجوب قبول التصويت، إذا نسى الناخب، مثلا بطاقة هويته في المنزل، أو لم يظهر في قوائم الناخبين، فيمكنه الإدلاء بصوته المؤقت.

وبموجب القانون الفيدرالي، يجب أن يكون أي مقيم في الولايات المتحدة قادرًا على الإدلاء بصوته المؤقت في مكان الاقتراع ، حتى لو كانت حالة تسجيله غير واضحة ويسمح ذلك للمسؤولين بقبول الاقتراع مع إبقائه جانبًا أثناء حل أي أسئلة.

بمجرد الإدلاء ، يحدد مسؤولو الانتخابات ما إذا كان الناخب مؤهلًا للتصويت، وإذا قرروا أهليتهم  فسيتم احتساب التصويت مثل أي صوت آخر.

بشكل عام، يتم الاحتفاظ بهذه البطاقات منفصلة عن جميع بطاقات الاقتراع الأخرى أثناء التحقيق فيها من قبل مسؤولي الانتخابات ويتم عدها أخيرًا.

ووفقا للمؤتمر الوطني للمجالس التشريعية بالولاية فإن عملية التحقيق بمجرد الإدلاء بالاقتراع المؤقت تستلزم التحقق من هوية الناخب وأهليته للتصويت ، وقد تتطلب من الناخب تقديم مزيد من المعلومات وإذا كان من الممكن إثبات هوية الناخب وأهليته من خلال مراجعة قوائم الناخبين أو التحقق من التوقيع  وإذا تعذر إثبات أهليتهم فلن يتم احتساب بطاقة الاقتراع ".

السبب الأكثر شيوعًا لرفض الاقتراع المؤقت هو أن الناخب غير مسجل فعليًا في الولاية ، وفقًا للجنة المساعدة الانتخابية الأمريكية.

من بين 2.4 مليون بطاقة اقتراع مؤقتة تم الإبلاغ عنها باعتبارها مرفوضة بين عامي 2006 و 2016 ، تم رفض حوالي 44 % لأن الناخب لم يكن مسجلاً في الولاية، كما تشمل الأسباب الشائعة الأخرى للرفض أن يتم الإدلاء بأصوات في دائرة خاطئة.

يتطلب "قانون مساعدة أمريكا على التصويت" لعام 2002 بطاقات الاقتراع المؤقتة ، الذي أنشأ معايير إلزامية يجب على مسؤولي الانتخابات اتباعها.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في ‏‏الفوز ‏بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك ‏أوباما، ‏الحزب ‏الديمقراطي في تلك الانتخابات.‏

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة ‏‏‏كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من ‏‏‏التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ‏، ‏ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع ‏الانتخابى، ‏أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو ‏فاز أى مرشح ‏بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع ‏الانتخابى لها، ‏وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم ‏حصوله على عدد ‏أصل من الأصوات الشعبية.‏










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة