مواجهات نارية بملاعب أوروبا فى السبت الكروى.. دورتموند يستضيف بايرن ميونخ فى قمة الدورى الألمانى.. برشلونة يبحث عن هيبته أمام بيتيس.. مان يونايتد يسعى لمصالحة جماهيره.. وتشيلسى يحاول افتراس شيفيلد بالبريميرليج

السبت، 07 نوفمبر 2020 12:38 م
مواجهات نارية بملاعب أوروبا فى السبت الكروى.. دورتموند يستضيف بايرن ميونخ فى قمة الدورى الألمانى.. برشلونة يبحث عن هيبته أمام بيتيس.. مان يونايتد يسعى لمصالحة جماهيره.. وتشيلسى يحاول افتراس شيفيلد بالبريميرليج دورتموند ضد البايرن
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم، السبت، العديد من المباريات القوية فى دوريات أوروبا، وأبرزها مواجهة بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ فى قمة الدوري الألمانى ضمن مباريات الجولة السابعة، وبرشلونة يلتقى مع ريال بيتيس فى رحلة الدفاع عن هيبته.

كلاسيكو الدوري الألمانى 
 

يحتضن ملعب "سيجنال إيدونا بارك" المواجهة النارية بين فريقى بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه بايرن ميونخ فى كلاسيكو ألمانيا، المقرر إقامتها فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، فى قمة منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" بالموسم الجديد 2020-2021، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على قناة beIN Sports FR HD 1.

ويشتعل صراع صدارة الدوري الألماني بين الغريمين التقليدين، حيث يحتل بايرن ميونخ المركز الأول برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات فى 6 مباريات، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن دورتموند صاحب نفس الرصيد من النقاط.

ويسعى بايرن ميونخ لمواصلة انتصاراته فى البوندزليجا بعدما حقق الفوز فى المواجهات الأربع الأخيرة بالمسابقة، آخرها أمام كولن بهدفين مقابل هدف على ملعب "راين إينرجى آرينا"، ضمن منافسات الجولة السادسة.

ويعتمد العملاق البافارى فى قمة اليوم على قوته الهجومية الضاربة التى ساهمت فى تسجيل 24 هدفًا كأفضل سجل تهديفى فى تاريخ الدوري الألماني بعد مرور ست جولات.

وفى المقابل، يملك دورتموند سلسلة انتصارات في الجولات الأربع الأخيرة بالدوري الألماني سبقها بالسقوط أمام أوجسبورج بثنائية فى الجولة الثانية، فيما افتتح مشواره بالمسابقة بالفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف دون مقابل.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على ضيفه شالكه بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت مساء السبت الماضى على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل "أسود الفيستفاليا".

ويعد بوروسيا دورتموند هو صاحب الدفاع الأقوى فى البوندزليجا، حتى الآن، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط، محافظًا على نظافة شباكه في خمس مباريات.


 

برشلونة ضد ريال بيتيس 
 

يستضيف فريق برشلونة الإسبانى، نظيره ريال بيتيس، فى الخامسة والربع من مساء اليوم السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدورى الإسبانى "الليجا"، ويدخل برشلونة اللقاء محتلا المركز الثانى عشر بجدول ترتيب الدورى الإسبانى "الليجا"، برصيد 8 نقاط ولديه مباراتين مؤجلتين، بينما يأتى ريال بيتيس فى المركز السابع برصيد 12 نقطة.

ويسعى الفريق الكتالونى لاستعادة الانتصارات فى الدورى الإسبانى، بعدما فشل فى تحقيق الفوز فى آخر 4 مباريات، حيث تعادل فى مباراتين وخسر مثلهما من بينها الهزيمة أمام ريال مدريد بثلاثية فى كامب نو، وهو ما أدى لابتعاد الفريق عن المراكز الأولى فى جدول ترتيب الليجا.

أما فريق ريال بيتيس فيسعى لمواصلة الانتصارات بعدما حقق الفوز على إلتشى فى اللقاء السابق، ويعتمد على جناح البارسا السابق، كريستيان تيو الذى سجل 4 أهداف حتى الآن فى المسابقة.

وشهدت القائمة التى ضمت 23 لاعبا التى اختارها المدير الفنى رونالد كومان مدرب البلوجرانا للقاء، تواجد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى والمهاجم الفرنسى أنطوان جريزمان، كما عاد الحارس الألمانى مارك أندريه تير شتيجن فى أول مشاركة له بالليجا هذا الموسم عقب عودته من الإصابة، فيما يغيب البرازيلى كوتينيو للإصابة.

 

 

 

مانشستر يونايتد يسعى لمصالحة الجماهير
 

يخوض فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى مواجهة صعبة عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره إيفرتون بملعب "جوديسون بارك"، فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وتذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1، ويدخل مان يونايتد مواجهة اليوم وهو يتواجد فى المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل في مباراتين فيما تلقى 3 هزائم، بينما يأتي إيفرتون في المركز الرابع برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، ويعانى مانشستر يونايتد من تراجع النتائج في الفترة الأخيرة سواء بالبريميرليج أو دوري أبطال أوروبا، وهو ما أصبح يهدد مدربه النرويجى أولى جونار سولشاير بالإقالة.

وسقط مان يونايتد أمام أرسنال بهدف نظيف، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أولد ترافورد"، فى قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، ثم واصل التراجع بالسقوط أمام مضيفه إسطنبول باشاك شهير التركى، بهدفين مقابل هدف، على ملعب "ستين إيمك" فى الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا.

وتصدرت كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي الدوري الإنجليزي في وقت مبكر، لكن تعادل على أرضه مع ليفربول وخسارتين أمام ساوثهامبتون ونيوكاسل، ترك التوفيز متقدما بست نقاط على اليونايتد بعد أن لعب مباراة أكثر.

وكان إيفرتون تلقى هزيمته الثانية على التوالي في الدوري الإنجليزي على يد مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 2-1 في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد الماضى على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة السابعة، ويعود انتصاره الأخير بالبريميرليج للجولة الرابعة أمام برايتون بنتيجة 4-2.

تشيلسى يحاول افتراس شيفيلد 
 

يلتقى فريق تشيلسى الإنجليزى مع ضيفه شيفيلد يونايتد، فى المواجهة المقرر إقامتها فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج"، ويحتل تشيلسى المركز السابع فى جدول ترتيب البريميرليج ىرصيد 12 نقطة، فيما يتواجد شيفيلد يونايتد فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويسعى البلوز لمواصلة الانتصارات فى الدوري الإنجليزي، بعد الفوز على بيرنلى فى اللقاء الأخير، وخاصة بعد انتهاء مشكلة حراسة المرمى، عقب انضمام السنغالى إدوارد ميندى، والذى صنع الفارق مع الفريق اللندنى لتراجع مستوى الإسبانى كيبا.

ويغيب عن تشيلسى فى لقاء اليوم، الأمريكى كريستيان بوليسيتش للإصابة، والألمانى كاى هافيرتز لإصابته بفيروس كورونا.

أما فريق شيفيلد يونايتد، على الرغم من نتائجه الرائعة فى الموسم الماضى، إلا أنه لم يحقق أى فوز هذا الموسم حتى الآن بعد مرور 6 جولات، ويعانى من انخفاض حاد فى مستوى معظم لاعبيه وخاصة فى الجانب الهجومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة