أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسى يهنئ جو بايدن بعد فوزه برئاسة أمريكا.. والأمطار تعطل الدراسة بعدد من المحافظات.. والصحة تكشف سر ارتفاع إصابات كورونا.. وبرشلونة يسحق بيتيس

السبت، 07 نوفمبر 2020 11:19 م
نشرة أخبار الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسى يهنئ جو بايدن بعد فوزه برئاسة أمريكا.. والأمطار تعطل الدراسة بعدد من المحافظات.. والصحة تكشف سر ارتفاع إصابات كورونا.. وبرشلونة يسحق بيتيس نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد أحمد حسني وتقديم هشام عبد التواب.

وتناولت التغطية توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وأكد الرئيس السيسي في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين، جاء ذلك فى تصريحات للسفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

كما تناولت التغطية توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن تهدف التجمعات البدوية فى شبه جزيرة سيناء إلى دعم المجتمع السيناوى تنموياً من كافة الجوانب فى إطار استراتيجية الدولة للتنمية الشاملة لسيناء، وبحيث تكون تلك التجمعات بمثابة تطوير عمرانى وسكنى متكامل الأركان الخدمية من طرق ومحاور وإمدادات طاقة وشبكات رى لزراعة واستصلاح الأراضى.

وتناولت النشرة كشف وزارة الصحة والسكان عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا على مدار الأيام الماضية والتي تجاوزت حد الـــ 200 حالة يوميا مؤكدة أن دخول فصل الشتاء وراء ارتفاع وتيرة الإصابات والتحلل من الإجراءات الاحترازية والوقائية كما أن المدارس ليست سببا في ارتفاع الإصابات.

كما تناولت قرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الأحد فى الإسكندرية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، وفى ذات السياق قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدا الأحد حرصا على سلامة الطلاب، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

واستمراراً لسوء الأحوال الجوية.. ألغت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط، فى دورته الـ 36 برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة، حفل الافتتاح الذى كان مقررا له اليوم، السبت، فى السابعة مساءً، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وعالمياً تعهد الجمهوري جو بايدن الفائز بالانتخابات الأمريكية على حساب الجمهوري دونالد ترامب، بأن يكون رئيسا لكل الأمريكيين لكنه قال إن "العمل القادم صعب".

وأضاف بايدن، أنه يتشرف باختيار الأمريكيين له رئيسا للبلاد وإن الوقت حان الآن لرأب الصدوع التي خلفتها الحملة الانتخابية وتوحيد الصفوف كبلد واحد.

ومازالنا مع الشأن العالمى، حيث احتفلت الفنانة الكولومبية شاكيرا بإعلان فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلة: "العالم في يد شخص مدني ورحيم، حان الوقت الآن لتنظيف البيئة وتقديم خدمات تعليمية وصحية عالية الجودة للجميع".

كما احتفلت النجمة العالمية ليدي جاجا بفوز بايدن، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: "جو بايدن وكاملا هاريس والشعب الأمريكي، لقد أعطوا للعالم واحدة من أعظم أعمال اللطف والشجاعة التي شهدتها البشرية على الإطلاق.. لا شيء سوى الحب لقائدنا العام الجديد والنائبة الأولى المنتخبة للبيت الأبيض".

ورياضيا، نجحت ميار شريف فتاة مصر الذهبية في تحقيق إنجاز تاريخي، بعد ما تمكنت في الوصول إلى الدور النهائي لبطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعد ما تمكنت ميار المصنفة رقم 164 عالميا في الفوز علي اللاعبة اليابانية المصنفة رقم 86 عالميا في الدور قبل النهائي.

وإلى الرياضة العالمية، حيث حقق فريق برشلونة الإسبانى، فوزا مثيرا على ضيفه ريال بيتيس، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" بالموسم الجديد 2020-2021.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة