وزير الرى يوجه بالانتهاء من تجهيزات تنفيذ أعمال تبطين الترع خلال السدة الشتوية

السبت، 07 نوفمبر 2020 01:40 م
وزير الرى يوجه بالانتهاء من تجهيزات تنفيذ أعمال تبطين الترع خلال السدة الشتوية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أجهزة الوزارة بالتشديد على ضرورة التواجد الكامل للمقاولين والتشوينات والتجهيزات التي تمكنهم من تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين الترع خلال فترة السدة الشتوية للاستفادة من تلك الفترة وإنهاء الأعمال المطلوبه دون تأخير .
 
ووجه وزير الموارد المائية والرى بأن تتزامن أعمال تأهيل الترع مع تحويل الزمام عليها إلى ري حديث للعمل على ترشيد المياه في كافة المناحي و إستخدام الطاقة المتجددة في ضخ المياه الجوفية كمصدر صديق للبيئة وتوفيراً لنفقات التشغيل والصيانة وكذلك الحفاظ على المخزون الجوفي من خلال التحكم في عدد ساعات التشغيل.
 
وأكد عبد العاطى فى تصريحات له أن الوزارة تنفذ برنامج ل 20 الف كيلو من الترع المتعبة علي مستوى الجمهورية منهم 7 آلاف كيلو متر كمرحلة أولى خلال عامي 2021 و 2022 بتكلفة تقديرية 18 مليار جنيه لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية .
 
يشار إلى أن أعمال التأهيل الجارية سيكون لها مردود  إقتصادى و إجتماعى ملموس فى المناطق التى يتم التنفيذ فيها  وستؤدى الى تحقيق نقلة حضارية فى تلك  المناطق و ستساهم بشكل كبير فى تحسين البيئة وتحسين مستوى معيشة المواطنين .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة