5 أسئلة مصيرية تجيب عنها قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول

الأحد، 08 نوفمبر 2020 01:30 م
5 أسئلة مصيرية تجيب عنها قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول كلوب وجوارديولا
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى ليفربول ، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والمحترف ضمن صفوفه الدولى محمد صلاح، مع منافسه الأول على لقب البريميرليج مانشستر سيتي، فى السادسة والنصف مساءً على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، لخوض مباراة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، ولا تقدر قيمة مباراة اليوم بأن السيتي وليفربول من أفضل الفرق فى العالم فحسب، ولكن لأن الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز والإسبانى بيب جوارديولا مدرب السماوى من أفضل المدربين في جيلهما، ما سيجعله لقاءً نارياً.

ولكن على الرغم من قوة الفريقين إلا أن كلاهما كان عليه التغلب على عدة انتكاسات تجلت على أدائهما فى بداية موسم 2020/21. وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية خمسة أسئلة رئيسية تواجه جوارديولا وكلوب قبل قمة اليوم:

1. هل يصر كلوب على الاعتماد على فيرمينو أم سيشرك جوتا؟
 

يواجه يورجن كلوب نوعًا من الأزمة فى الاختيار بين روبرتو فيرمينو وديوجو جوتا، حيث يقف المدرب الألماني حائراً بين الاعتماد على الثلاثى الشهير ساديو مانى ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو، أو استبدال المهاجم البرازيلى الذى لم يسجل سوى هدف وحيد منذ بداية الموسم بالمتألق ديوجو جوتا الذى سجل 6 أهداف فى آخر أربع مباريات.

كلوب وفيرمينو
كلوب وفيرمينو

 

2. هل يستطيع السيتي البقاء بدون أجويرو؟
 

غاب الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، هداف مانشستر سيتى، عن آخر ثلاث مباريات بسبب إصابة فى أوتار الركبة، وسيغيب أيضاً عن مواجهة ليفربول، بعد إعلان عودته عقب التوقف الدولى، ما وضع السيتى فى وضع حرج كونه بات بدون مهاجم محترف، لكن جابرييل جيسوس عاد لتسجيل الأهداف عندما شارك كبديل أمام أولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضى، ما قد يجعله بديلا جيدا لأجويرو إذا استطاع إثبات جدارته أمام الريدز اليوم.

اجويرو
اجويرو

 

3. هل يحل ماتيب أزمة ليفربول الدفاعية؟
 

يأمل يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن يعود جويل ماتيب من الإصابة ليضيف خبرته إلى قلب الدفاع بعد الأزمة الدفاعية التى تعرض ليها الريدز بإصابة الهولندى فيرجيل فان دايك "أفضل مدافع فى صفوف الليفر"، وزادت الأزمة بإصابة ماتيب، ما أجبر كلوب فى النهاية على لعب لاعب خط الوسط فابينيو جنبًا إلى جنب مع جو جوميز كشراكة دفاعية.

لكن ماتيب عاد للتشكيلة فى منتصف الأسبوع أمام أتالانتا بدوري أبطال أوروبا، ويقاتل لبدء مباراة اليوم، فهل يكون الحل لأزمة الريدز الدفاعية.

ماتيب
ماتيب

 

4. هل يمتلك جوارديولا فرصة للفوز باللقب؟
 

بعد فوزه باللقب مرتين كمدرب لمانشستر سيتى ليس سراً أن أولوية جوارديولا هي الفوز أخيرًا بدوري أبطال أوروبا، ولكن على عكس السنوات الماضية بدأ السيتي الموسم بشكل محبط للغاية، حيث فاز بثلاث مباريات فقط من أول 6 مباريات فى الموسم.

وكان جوارديولا مترددًا في مناقشة فرص فريقه في اللقب خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة يوم الجمعة، ولكنه يعتقد أنه من السابق لأوانه التنبؤ بالفائز باللقب في الوقت الحالى.

جوارديولا
جوارديولا

 

5. هل يستطيع ليفربول إنهاء أزمة ملعب الاتحاد؟
 

فى حين أن ليفربول يمكن أن يتباهى بتفوقه على السيتي الفترة الأخيرة، إلا أنه لم يستطع الفوز على السماوى فى آخر ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي على ملعب الاتحاد، وفى إحصائية أخرى مقلقة، فشل الريدز فى الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 10 مواجهات خارج أرضه، لذلك يعرف الريدز أنهم في مباراة صعبة اليوم، فهل يستطيع كلوب التغلب على أزمة ملعب الاتحاد، ويحقق الفوز في مباراة اليوم؟

كلوب
كلوب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة