التليفزيون هذا المساء.. محافظ الإسكندرية يناشد المواطنين عدم النزول إلا للضرورة.. ومحافظ القاهرة: لا تعطيل للدراسة اليوم بسبب الأحوال الجوية.. وطبيب بنى سويف يكشف كواليس استخراج سمكة حية من قصبة هواء صياد

الأحد، 08 نوفمبر 2020 04:23 ص
التليفزيون هذا المساء.. محافظ الإسكندرية يناشد المواطنين عدم النزول إلا للضرورة.. ومحافظ القاهرة: لا تعطيل للدراسة اليوم بسبب الأحوال الجوية.. وطبيب بنى سويف يكشف كواليس استخراج سمكة حية من قصبة هواء صياد الإعلاميين - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

محافظ الإسكندرية يناشد المواطنين بعدم النزول للشارع إلا للضرورة القصوى

طالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المواطنين بعدم النزول للشوارع إلا للضرورة القصوى، مشيرا إلى أن عربات الصرف الصحي لم تتمكن من الوصول لبعض المناطق التي أغرقتها مياه الأمطار بسبب زحام السيارات في بعض المناطق، موضحا أن الأمطار التي سقطت أمس واليوم، تعادل أمطار 2015، التي أغرقت الإسكندرية

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "المنطقة الشمالية العسكرية واقفة معانا بالكامل، والقوات البحرية كمان مدتنا بالعربية الضخمة للكسح التابعة للقوات البحرية، والناس صحيت من النوم النهاردة لقت الطرق ناشفة والمرور منضبط فيها، وهيئة الأرصاد حذرتنا من نوة علشان كدة بنناشد المواطنين بعدم نزول الشارع".

وقال: "في بعض الشوارع المرور فيها متوقف لأن الطاقة الاستيعابية لاستيعاب المياه في تلك المناطق اكتملت عن أخرها، وطلبت من رئيس الشركة القابضة للمياه، أنه يمدنا بعربات كسح من المحافظات المجاورة لحين انتهاء النوة، على الرغم من أن الإسكندرية لديها أكبر أسطول لعربات وسيارات الكسح والإغاثة، ولدينا بعض الخسائر البسيطة والمتمثلة في بعض البيوت العشوائية القديمة دخل بها كميات مياه وتم صرفها كاملة".

 

طبيب بنى سويف يكشف كواليس استخراج سمكة حية من فم صياد

قال الدكتور على الحجرى أخصائي أنف وأذن وحنجرة والذى قام بعملية استخراج سمكة من قصبة هواء صياد ببنى سويف خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى،  إن المريض جاء إلى المستشفى مغشيا عليه وفاقد للوعى  فى سيارة الإسعاف، مشيرا إلى أنه تم استقباله، والسمكة كانت مستقرة فى بداية القصبة الهوائية وكانت حية، مؤكدا أن المريض حاليا تحت المراقبة وفى حجرة العناية المركزة وتم استخراج السمكة عن طريق المنظار، وكان هناك عدد من الجروح والنزيف الداخلى وأنه في حال تأخر استخراج السمكه لمدة ثوانى فقط لكان المريض فقد حياته، والأمر المرجح لدخول السمكه بهذه الطريقة أنه من الممكن أن يكون  قد وضع السمكة في فمه لالتقاط شيئا آخر بيده.

يذكر أنه قد  نجح طبيب جراحة بقسم الاستقبال بمستشفى بنى سويف التخصصي، أمس السبت ، من  استخراج سمكة حية من مدخل القصبة هوائية لصياد.

وفؤجئ أحد الأطباء أثناء وجوده بقسم الاستقبال بالمستشفى التخصصي بقيام مسعف بمرفق إسعاف بنى سويف بنقل مريض، يدعى "داهش.ف.ح" 40 سنة، ومقيم بورش سنور بشرق النيل يعانى من ضيق بالنفس وعدم القدرة على الكلام

 

محافظ القاهرة: لا تعطيل للدراسة اليوم  فى العاصمة بسبب الأحوال الجوية

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لبرنامج "على مسؤوليتي" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أنه لا يوجد تعطيل للدراسة اليوم فى العاصمة بسبب الأحوال الجوية.

تشهد مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى، سقوط أمطار غزيرة ورعدية ببعض المناطق، وذلك وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية.

وتشهد القاهرة والجيزة أمطارا خفيفة لمتوسطة أحيانا، وسط توقعات لخبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر فرص الأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى غدا، تكون غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الأحد ،  استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،  وطقس معتدل على السواحل، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة ، وطقس معتدل ايضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

محلل سياسى: ترامب سيغادر الولايات المتحدة حال إقرار هزيمته

قال إيهاب عباس، المحلل السياسي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن نيته التوجه إلى المحكمة اعتراضا على فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية.

وتابع عباس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الديمقراطية الأمريكية تمنح ترامب حق اللجوء إلى المحكمة وسنرى ماذا سيحدث الفترة المقبلة».

وتابع «حال إصرار ترامب على عدم تسليم السلطة، ستتولى المؤسسات المعنية عملية إخراجه لكن لن نصل إلى هذا الأمر، كون ترامب أكد أنه سيغادر الولايات المتحدة بأكملها حال هزيمته»، مشيرا إلى أن واشنطن تشهد احتفالات بفوز بايدن كونها ولاية ديمقراطية.

 

وكانت أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطى، جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إن بايدن حصل على 274 مجمعا انتخابيا.

 

وفي السياق ذاته، قال مركز إديسون للأبحاث وعدة شبكات تلفزيونية كبرى إن المرشح الديمقراطى جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت.

 

وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكى منتخب سنا بعد فشل ترامب فى توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض فى الريف وأبناء الطبقة العاملة.

كما أعلنت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطى جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بمجموع 290 صوتا للمجمع الانتخابي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة