العالم هذا المساء.. أنصار ترامب لا يستسلمون ويتظاهرون لتأييد الرئيس..وعيادة لمعالجة دمى الحيوانات بطوكيو..راتاجكوسكى وماديسون بير وكارا سانتانا يحتفلون بفوز بايدن..معتمرة تستخدام سكوتر للطواف فى وضع سلحفاة..صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. أنصار ترامب لا يستسلمون ويتظاهرون لتأييد الرئيس..وعيادة لمعالجة دمى الحيوانات بطوكيو..راتاجكوسكى وماديسون بير وكارا سانتانا يحتفلون بفوز بايدن..معتمرة تستخدام سكوتر للطواف فى وضع سلحفاة..صور أهم أحداث العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أصداء فوز جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطى برئاسة الولايات المتحدة هي المسيطرة على أحداث العالم هذا المساء ، حتى أن عدد كبير من نجوم أمريكا أمثال كارا سانتانا وإيميلى راتاجكوسكى،وماديسون بير، احتفلوا بالفوز بطريقتهم، فيما تظاهر أنصار ترامب أمام مبنى الكابيتولفى عدة ولايات يرفضون الاستسلام لما تم إعلانه من النتائج، واحتفل عدد كبير من الهنود بفوز كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى ذات الأصول الهندية الإفريقية.
 
كما شارك في إحياء ذكرى الحرب العالمية بقمة مان سيتي ضد ليفربول، واحتفل كريس هيمسوورث بشكل كلاسيكى بعيد ميلاد صديقه، وسيطرت حكاية معتمرة تطوف حول الكعبة باستخدام سكوتر في وضع سلحفاة على وسائل الإعلام، بجانب توفير مكتبة الحرم المكى جهاز الخدمة الذاتية لتعقيم وفحص الموظفين والزوار..

أنصار ترامب لا يستسلمون ..تظاهرات أمام مبنى الكابيتول : "لقد فزنا"

احتشد أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خارج مبنى الكابيتول، بعد إعلان فوز نائب الرئيس السابق جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ، في لانسينج بولاية ميشيجان. 
 
وتدفق بعض أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبانى الكابيتول فى الولايات المتخلفة، وقد شجعتهم حملة بعنوان "أوقفوا السرقة"، وهى محاولو لنزع الشرعية عن عد الأصوات، والتى تم وقفها على فيس بوك لنشرها المعلومات المضللة وتحريضها على العنف.
 
وسار المئات منهم أمام مبنى الكبيتول فى ولاية ميتشيجان، وحملوا لافتات تحمل "لم ينته الأمر" ورددوا هتاف "لقد فزنا".
 
 
 
احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز  جو بايدن (3)
احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز جو بايدن 

احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز  جو بايدن (4)
أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول 
 
كما تجمع المئات من المحتجين عند مبنى الكابيتول فى ولاية أوريجون، ولوحوا بالأعلام الأمريكية ولافتات ترامب، وأيضا لافتات تشكك فى نتائج الانتخابات،  وقال جو راى بيرمنس، الذى ترشح عن الحزب الجمهورى لمجلس الشيوخ فى الولاية، للحشد الذى كان موجودا: "نحن بحاجة للصلاة من أجل ترامب ومن أجل عائلته ومن أجل حكومته".
 

احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز  جو بايدن (5)
أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز جو بايدن 

احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز  جو بايدن (6)
احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول

وتجمع أنصار ترامب فى كابيتول ولاية أريزونا بمدينة فونيكس للمشاركة فى احتجاج "أوقفوا السرقة". وكان الفعالية مقررة قبل الإعلان عن أنباء فوز بايدن.

 
احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول بعد إعلان فوز  جو بايدن (7)
احتشد أنصار ترامب خارج مبنى الكابيتول يرفعون صور السيدة العذراء

أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان (1)
أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول 

أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان (2)
أنصار ترامب 
 
وخارج مبنى الكابيتول بمدينة البانى فى ولاية نيويورك، لوح أنصار ترامب بالعلم الأمريكى وردد المتظاهرون، أوقفوا السرقة. وفى مدينة كولومبيا بولاية كارولينا، سار المحتجون نحو مجلس النواب بالولاية بلافتات "أوقفوا تزوير الانتخابات".
 

أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان (3)
أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان 

أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان (4)
 
 أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان 

أنصار ترامب يتجمعون أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان (5)
أنصار ترامب أمام مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان

متظاهرون يحتشدون خارج مبنى الكابيتول (2)
متظاهرون يحتشدون خارج مبنى الكابيتول 

متظاهرون يحتشدون خارج مبنى الكابيتول (3)
متظاهرون يحتشدون 

متظاهرون يحتشدون خارج مبنى الكابيتول (4)
متظاهرون يحتشدون خارج الكابيتول 

 

 

 صلاح يشارك في إحياء ذكرى الحرب العالمية بقمة مان سيتي ضد ليفربول

حرص كلا من مانشستر سيتي وليفربول على احياء الاحتفال بالحرب العالمية الأولى قبل المباراة التي تجمع الفريقين حاليًا على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 8 من مسابقة الدوري الإنجليزي، وقبل انطلاق المباراة بدقائق دقت انغام الموسيقى التذكارية للحرب العالمية الأولى التي تحرص المملكة البريطانية على احيائها كل عام، وتشارك الرياضة ومنها كرة القدم في هذه الذكرى، وشارك محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول مع لاعبي الفريقين في إحياء تلك الذكرى.

ومع بداية شهر نوفمبر ترى مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز يضعون على صدورهم وردة حمراء، هذه الوردة تُسمى بوبي، وهي رمزاً اختاره شعب بريطانيا لرثاء وتحية ضحايا الحرب العالمية الأولى، والتي انتهت في نوفمبر 1918 واضعةً حداً مؤقتاً لأنهار الدم في القارة العجوز.

نجوم مانشستر سيتي وليفربول
نجوم مانشستر سيتي وليفربول

 

لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول

 

 ترامب يلعب الجولف بعد إعلان خسارته الانتخابات الرئاسية 

غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، البيت الأبيض، متوجها إلى منتجعه للجولف مرة أخرى اليوم الأحد، مثلما فعل بالأمس مع إعلان فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، حيث أظهرت صورا نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، ترامب أثناء توجهه إلى لعب الجولف اليوم.

ويأتي ذلك بعدما واصل ترامب تشكيكه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، موجهًا اتهامات بتزوير الانتخابات فى الوقت الذى أعلنت فيه حملة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن أن عدد من النواب الجمهوريين فى الكونجرس تواصلوا مع الرئيس الأمريكى المنتخب.

ترامب
ترامب

 

وجدد ترامب، اتهاماته بوجود تزوير تخلل التصويت فى الانتخابات الرئاسية التى انتهت بحصول المرشح الديمقراطى، جو بايدن على الأصوات المطلوبة فى المجمع الانتخابى، لافتا إلى أن أى خطأ فى نظام فرز الأصوات يهدد الانتخابات بأكملها.

 

وأضاف دونالد ترامب أنه يجب أن ندقق فى الأصوات، متابعا: لدينا معلومات بوجود تزوير فى ولاية بنسلفانيا، وموضحا فى ذات الوقت أنه يجب فصل أصوات البريد فى بنسلفانيا عن أصوات الاقتراع المباشر".

تغريدة ترامب عبر تويتر
تغريدة ترامب عبر تويتر

 

وقال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته معلقا على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز جو بايدن: هذه الانتخابات مسروقة، وأضاف دونالد ترامب: نؤمن أن هؤلاء الأشخاص لصوص ومسؤولو المدن الكبرى فاسدون.

 

ترامب
ترامب

مترميش لعبتك القديمة.. عيادة لمعالجة دمى الحيوانات فى طوكيو 
 

يبتكر الناس تجاربهم الخاصة دائمًا فى كافة المجالات، والتى يكون بعضها أكثر إثارة كونهم تجارب هى الأكثر غرابة بين نظيراتها، ومن بينها تدشين عيادة لعلاج دمى الحيوانات فى العاصمة اليابانية طوكيو، ومن داخل العيادة تظهر شابة ترتدى سترة بيضاء وهى تسجل بعناية تفاصيل أحدث المرضى لديها، والتى كانت عبارة عن لعبة محشوة على شكل نعجة.

 

وتعمل عيادة "ناتسومى" على إعادة الدمى والألعاب الأخرى إلى ما كانت عليه فى الماضى، ما يسعد أصحابها المتعلّقين بها مثل يوكى كاتو التى جلبت دميتها، وقالت كاتو، البالغة من العمر 24 عاما، لوكالة الأنباء الفرنسية – حسب ما نقلته "العين الإخبارية" - "اعتقدت أن لا خيار آخر لدى سوى رميها لأنها مهترئة، لكننى علمت أن هناك عيادة تتعامل مع هذا النوع من الأمور".

127-130310-animal-puppet-clinic-2

 

وأضافت: "قد لا تعود كما كانت عليه فى السابق، لكننى جئت إلى هنا، على أمل أن أراها بشكل أفضل مرة أخرى"، فيما أوضحت مؤسسة العيادة ناتسومى هاكوزاكى أنها تقدم علاجات تتراوح من "جراحة العيون" وزرع الشعر إلى تقطيب الجروح.

 

وبدأت هذه الشابة معالجة الألعاب المحشوة قبل أربع سنوات فى مسقط رأسها فى شمال مدينة سينداى بعدما عملت فى متجر لتعديل الملابس، حيث كان يسأل الزبائن غالبا عما إذا كان بإمكانها تصليح ألعابهم المحببة على قلوبهم، وقالت هاكوزاكى: "يرى هؤلاء الألعاب المحشوة على أنها أفراد من العائلة أو شركاء أو أصدقاء مقربون وليست مجرد أشياء. وبعد تصليح لعبهم المحشوة، عانقها كثر منهم أو أجهشوا فى البكاء".

127-130310-animal-puppet-clinic-3

 

127-130311-animal-puppet-clinic-4

 

وقد ألهمتها تلك التجربة لفتح مكان يقدم معالجة خاصة، وبالنسبة إلى اللعبة المحشوة على شكل نعجة "يوكي-تشان"، استهلت هاكوزاكى العلاج بإزالة الحشوة ثم غسلتها بصابون خاص واصفة العملية بأنها علاج "سبا".

 

وتوثّق العيادة كل مرحلة من مراحل العلاج بعناية، وتنشر الصور على الإنترنت لكى يتمكن أصحابها من متابعة العلاج مِن كثب، وتدرك هاكوزاكى كيف يمكن أن يصبح الأشخاص مرتبطين بحيواناتهم المحشوة، وتعتبر أن من الضرورى معاملة الألعاب كما لو كانت حية.

127-130311-animal-puppet-clinic-5

 

127-130309-animal-puppet-clinic_700x400

النجمة العالمية ماديسون بير تحتفل بفوز جو بايدن في شوارع أمريكا
 

شاركت الفنانة العالمية ماديسون بير في الاحتفالات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية احتفاء بفوز الرئيس المنتخب جو بايدن، خاصة أنها واحد من المشاهير الذين استخدموا منصاتهم لحث معجبيهم على التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وشوهدت الفنانة البالغة من العمر 21 عامًا في أجواء سعادة غامرة أثناء احتفالها بانتصار جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، إلى جانب نائبته كامالا هاريس، حيث كانت متواجدة في شوارع ويست هوليود، وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

النجمة العالمية ماديسون بير تحتفل بفوز جو بايدن
النجمة العالمية ماديسون بير تحتفل بفوز جو بايدن

وظهرت ماديسون بير في إطلالة غير رسمية، إلى جانب حرصها على ارتداء الكمامة لحماية نفسها والآخرين من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي أودى بحياة 230 ألف تقريبا في الولايات المتحدة وحدها.

 ولمزيد من إظهار الدعم إلى جو بايدن وكامالا هاريس، وضعت النجمة العالمية في الكمامة التي ارتدتها عبارة تدعم جو بايدن ونائبته، كما انضمت إلى الحشود التي كانت تحتفل بالفوز.

 وفي وقت سابق، شاركت فنانة " Good In Goodbye " عبر خاصية "استوري انستجرام" صورة سليفي علقت عليها "الطاقة الآن"، كما شاركت مقاطع فيديو للجمهور من سيارتها وهم يلوحون بالأعلام ويرفعون لافتات ابتهاجا وفرحا بفوز جو بايدن.

النجمة العالمية ماديسون بير
النجمة العالمية ماديسون بير

 

ماديسون بير
ماديسون بير

 

كارا سانتانا تحتفل بفوز جو بايدن داخل سيارتها في ويست هوليود 
 

لم تستطع النجمة العالمية كارا سانتانا إخفاء فرحتها أثناء قيادة سيارتها في ويست هوليود، حيث احتفلت الفنانة الشهيرة بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام منافسه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وتجولت النجمة العالمية كارا سانتانا في أحد أكثر الشوارع ازدحامًا في ويست هوليود احتفالًا بانتصار بايدن على دونالد ترامب، حيث شوهدت وهي تقود سيارتها البيضاء وتلوح بعلامة النصر خلال الاحتفالات.

النجمة كارا سانتانا
النجمة كارا سانتانا

وأظهرت الممثلة البالغة من العمر 36 عامًا المزيد من دعمها للرئيس المنتخب ونائبه كامالا هاريس، من مشاركتها العديد من الرسائل والصور والفيديوهات عبر حسابها الرسمي على انستجرام تدعم فيه بايدن وهاريس.

كارا سانتانا تحتفل بفوز جو بايدن داخل سيارتها في ويست هوليود
كارا سانتانا تحتفل بفوز جو بايدن داخل سيارتها في ويست هوليود

من جانبه، شاركت عارضة الأزياء، النجمة إيميلى راتاجكوسكى، في الاحتفالات التي انطلقت في شوارع الولايات المتحدة احتفالات بفوز جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب، حيث خرجت إلى الشارع عقب إعلان فوز جو بايدن في الانتخابات.

كارا سانتانا
كارا سانتانا

وشوهدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 29 عامًا بصحبة زوجها في شارع هوليوود، حيث خرج الأمريكيون إلى الشوارع للاحتفال بنتائج الانتخابات في لوس أنجلوس، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وظهرت النجمة إيميلى راتاجكوسكى في سيارتها برفقة زوجها، حيث كانت تنظر من النافذة الجانبية وتلوح بيديها في الهواء، بينما أبقى سيباستيان يديه على عجلة السيارة السوداء.

وحرصت عارضة الأزياء العالمية على ارتداء ملابس تشعرها بالدفء مع انخفاض درجات الحرارة، حيث ارتدت كنزة زرقاء بياقة مستديرة، وتركت شعرها البني يتدفق من أسفل قبعة أنيقة من الصوف.

 وأعلنت وسائل الأعلام الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام دونالد ترامب الذي يواصل اتهاماته حول تزوير الانتخابات.

 

إيميلى راتاجكوسكى تحتفل بفوز جو بايدن في شوارع لوس أنجلوس

 

شاركت عارضة الأزياء، النجمة إيميلى راتاجكوسكى، في الاحتفالات التي انطلقت في شوارع الولايات المتحدة احتفالات بفوز جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب، حيث خرجت إلى الشارع عقب إعلان فوز جو بايدن في الانتخابات.

وشوهدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 29 عامًا بصحبة زوجها في شارع هوليوود، حيث خرج الأمريكيون إلى الشوارع للاحتفال بنتائج الانتخابات في لوس أنجلوس، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

إيميلى راتاجكوسكى تحتفل بفوز جو بايدن في شوارع لوس أنجلوس
إيميلى راتاجكوسكى تحتفل بفوز جو بايدن في شوارع لوس أنجلوس

وظهرت النجمة إيميلى راتاجكوسكى في سيارتها برفقة زوجها، حيث كانت تنظر من النافذة الجانبية وتلوح بيديها في الهواء، بينما أبقى سيباستيان يديه على عجلة السيارة السوداء.

وحرصت عارضة الأزياء العالمية على ارتداء ملابس  تتناسب مع حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، حيث ارتدت كنزة زرقاء بياقة مستديرة، وتركت شعرها البني يتدفق من أسفل قبعة أنيقة من الصوف.

إيميلى راتاجكوسكى تحتفل بفوز جو بايدن
إيميلى راتاجكوسكى تحتفل بفوز جو بايدن

 

وفي وقت سابق من هذا الصباح، شاركت عارضة الأزياء العالمية إميلي جمهورها عبر حسابها على انستجرام صورة لـ 273 صوتًا انتخابيًا لبايدن، والتي ارتفعت منذ ذلك الحين إلى 290.

 وأعلنت وسائل الأعلام الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام دونالد ترامب الذي يواصل اتهاماته حول تزوير الانتخابات.

 

إيميلى راتاجكوسكى
إيميلى راتاجكوسكى

النجم العالمي كريس هيمسوورث يحتفل بعيد ميلاد صديقه بشكل مختلف
 

حرص النجم العالمي كريس هيمسوورث، على الاحتفال بعيد ميلاد أحد أصدقائه بشكل مختلف، حيث نشر عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام، مجموعة من الصور وهو يرتدي ملابس كلاسيكية تعود للقرن الماضي والتي تشبه الملابس التي يرتدتها الإنجليز في فترة العشرينات من القرن الماضي، ونشر هيمسوورث الصور التي توسط فيها اصدقائه عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، احتفالا بعيد ميلاد أحد أصدقائه المقربين، موجهاً تهنئته له لاتمامه عامه الـ 40، واصفاً إياه بالاسطورة، وسرعان ما حصدت الصور عددا كبير من الإعجابات والتعليقات على الظهور المختلف الذي ظهر عليه هيمسوورث.

chrishemsworth_123730869_376652677012901_6255727343525860742_n

 

وكانت قد نقلت بعض التقارير الأجنبية، وصول النجم العالمي كريستيان بيل إلى أستراليا، للاستعداد للإنضمام لفريق عمل فيلم الأكشن والخيال Thor: Love and Thunder، بجوار النجم العالمي كريس هيمسوورث، بعد أن أنهى مفاوضاته مع شركة مارفل لينضم لعالم الأبطال الخارقين، على أن يبدأ التصوير في الأشهرالأولي من العام المقبل.

وكشفت صحيفة screenrant، إن النجم العالمي كريستيان بيل، وصل الي استراليا، لمشاركة الخطط الجديدة لبدء تصوير الفيلم في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد، التي أثرت بشكل كبير على الفيلم من تأجيلات، كما وصلت النجمة العالمية ناتالي بورتمان مؤخراً إلى أستراليا لمشاركة طاقم العمل الاعدادات الاولي.

chrishemsworth_123812381_396244088406279_1530676863282621965_n

 

بورتمان هي واحدة من قدامي المحاربين في عالم مارفل، والتي ستعود مرة آخري عبر بوابة فيلم Thor: Love and Thunder، لتشارك بيل الحائز على جائزة أوسكار، ومن المقررأن يلعب بيل دور الشريرفي الحبكة القادمة، أمام النجم العلامي كريس هيمسوورث، وتكتم شركة الانتاج على أسماء الشخصيات الجديدة التي ستشارك في الفيلم، واكتفت بالإعلان عن وصول الممثلين إلى استراليا فقط.

chrishemsworth_124093779_127301208892685_2489042437870672467_n

حكاية معتمرة تطوف حول الكعبة باستخدام سكوتر في وضع سلحفاة
 

نشرت أمينة يوسف مرجان، كاتبة وقاصة، صورا من رحلتها للملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، حين وجدت "الأسكوتر" داخل الحرم المكى وهي في طريقها للطواف، حيث وقفت بجواره تفكر "لماذا يوجد هنا؟"، حسبما أوضحت.

 

أجابت عن سؤالها إحدى السيدات العاملات بالحرم المكي، بأن "الاسكوتر" متوفر لخدمة المعتمرين ومساعدتهم على الطواف إن شعروا بتعب بإمكانهم الحصول على واحد وركوبه: "كنت فعلا عايزة أروح للسعى في الصفا والمروة ولقتني فعلا مش قادرة أتحرك من التعب".

بوست امينة
بوست امينة

 

وتابعت:"أجرت واحدة وقالولي أشغلها إزاي، ولتغير السرعات فيه زرار مرسوم عليه أرنب للمشي السريع وزرار مرسوم عليه سلحفاة للمشي البطئ في الأول اخترت الأرنب وبعدين السلحفاة لما افتكرت إني في عمرة"، تقولها مازحة معبرة عن سعادتها بهذه الخدمة التى وفرت عليها جهد كبير، لافتة إلى أن "الأسكوتر" نال إعجابها بشدة لدرجة أنها نسيت عدد مرات الطواف: "بس تقريبًا عديت 9 أشواط".

وأضافت:"كنت عايزة أقول للمطوفة اللهي تتنستري سبيني أروح بيها البيت ومقدرتش أتخلص من إحساس الطفولة اللي جوايا رغم إني في عمرة.

بعدما نشرت السيدة الصعيدية، صورت الأسكوتر وحكايتها، تباينت الآراء حول معجبين بالفكرة وبعض التعليقات السلبية التي وجهت لها اللوم في الاستهزاء بالطواف لترد قائلة: "من يذكرني بتعظيم شعائر الله، ما أدراك بقلبي وأنا في السعي، هل شققت عن صدري لترى ما فيه، يا أخوتي يجب أن تتعلموا أننا نختلف في كل شئ قبلتم أم لم تقبلوا، تلك سنة الله في خلقه ولن تجدوا لسنة الله تبديلا".

الاسكوتر
الاسكوتر

جدير بالذكر، ان سبق ووضح عضو هيئة كبار العلماء السعودى الدكتور علي الحكمي أنه لا بأس في استخدام الـ"سكوتر الذكي" أو العربات الإلكترونية لمن لا يستطيع المشي، مشيراً إلى أن ركوب الدابة أو الآلة في السعي والطواف صحيح، لا يذنب به الحاج أو المعتمر حتى لو كان يستطيع المشي وأن ذلك يجوز شرعا.

 


بنت البلد.. الهند تحتفل بفوز كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى 

شهدت قرية ثولاسيندرابورام في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند، مسقط رأس كامالا هاريس، باحتفالات بفوزها بمنصب نائبة الرئيس الأمريكي، وحرص أهالى القرية على المشاركة الفعالة احتفالا بفوز نائبة الرئيس الأمريكى، نودفيما أطلق الهنود الألعاب النارية اليوم الأحد، وأقاموا صلوات شكر لانتخاب كاملا هاريس نائبة للرئيس الأمريكي الجديد ووصفوا انتخابها بأنه لحظة فخر للأمريكيين من أصل هندي.
 
وهنأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الأحد، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لفوزه في الانتخابات، مشيراً إلى أن انتخاب نائبته كامالا هاريس ذات الأصل الهندي، هو مصدر "فخر كبير".
 

ودخلت هاريس، المولودة لأم هندية وأب من جاميكا هاجر كل منهما إلى الولايات المتحدة للدراسة، التاريخ عندما صارت أول امرأة تفوز في انتخابات بثاني أكبر منصب أمريكي.

وفي قرية أجدادها في جنوب الهند التي تبعد نحو 8000 كيلومتر عن العاصمة الأمريكية واشنطن رفع أطفال صورا لهاريس بينما تجمع الناس في معبد هندوسي لشكر الآلهة على الفوز الذي حققته مع الرئيس المنتخب جو بايدن.

وغمر كهنة المعبد في قرية تولاسندرابورام المعبود المحلي باللبن وأدوا صلاة. ورسمت نسوة جداريات في باحة المعبد وعزف موسيقيون مقطوعات تقليدية.

وقال آر كاماراج وهو وزير في حكومة ولاية تاميل نادو في جنوب الهند شارك في الاحتفال "هناك الآن امرأة جذورها في هذه القرية الصغيرة تشغل أحد أرفع المناصب في الولايات المتحدة. هذه لحظة فخر".

وكثيرا ما روت هاريس، التي زارت القرية عندما كانت في الخامسة، ذكرياتها عن سيرها مع جدها لأمها على الشاطئ في مدينة تشيناي الجنوبية خلال الرحلات السنوية من الولايات المتحدة إلى الهند.

وقالت هاريس في خطاب عام 2018 إن حواراتها مع جدها تركت أثرا عميقا على شخصيتها، وظلت هاريس على اتصال وثيق بأسرتها في الهند وقال خالها إنه يعتزم حضور مراسم تنصيبها في يناير المقبل.
2020-11-08T081839Z_1164511743_RC2WYJ92I4Z7_RTRMADP_3_USA-ELECTION-INDIA-HARRIS
رسام هندى يحتفل بنائبة الرئيس الأمريكى على طريقته
 
2020-11-08T082903Z_925094740_RC2WYJ9ZJ8G7_RTRMADP_3_USA-ELECTION-MIDDLEEAST
صورة النائبة كامالا هاريس على الأجهزة الذكية
 
2020-11-08T094415Z_1372970115_RC2XYJ950JNB_RTRMADP_3_USA-ELECTION-INDIA-HARRIS
احتفالات أهالى قرية ثولاسيندرابورام في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند
 
2020-11-08T094440Z_1518285150_RC2XYJ9IIFNW_RTRMADP_3_USA-ELECTION-INDIA-HARRIS
الأهالى يحتفلون بنائبة الرئيس الأمريكى الجديد
 
2020-11-08T095518Z_1905583068_RC2XYJ9VV1HL_RTRMADP_3_USA-ELECTION-INDIA-HARRIS
احتفالات عارمة بفوز كامالا هاريس
 
2020-11-08T095520Z_290487744_RC2XYJ9ZHJHA_RTRMADP_3_USA-ELECTION-INDIA-HARRIS
صور كامالا هاريس بشوارع الهند الجنوبية

اطفال يحتفلون بفوز هاريس (2)

الأطفال يحتفلون بفوز نائبة الرئيس الأمريكى

اطفال يحتفلون بفوز هاريس (4)

أسرة هندية تحتفل بفوز نائبة الرئيس الأمريكى

مكتبة الحرم المكى توفر جهاز الخدمة الذاتية لتعقيم وفحص الموظفين والزوار
 

قامت الإدارة العامة بمكتبة الحرم المكي بتوفير جهاز الخدمة الذاتية بمبنى مكتبة الحرم المكي الشريف، حرصا من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، للاستفادة من التقنية والسبل الحديثة، ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صور لوضع الجهاز في ممرات المكتبة لفحص قياس درجة حرارة للموظفين والزائرين والتأكد من سلامتهم.

رئاسة شئون الحرمين على تويتر
رئاسة شئون الحرمين على تويتر

 

ويعمل الجهاز وفق منهجية الذكاء الاصطناعي بفحص قياس الحرارة للموظفين والزائرين والتأكد من سلامتهم، كما أنه يقوم بعملية التعقيم وتوفير الكمامة، وتأتي هذه الخدمة ضمن التدابير والاحترازات التي أعدتها الرئاسة العامة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

الجهاز في ممرات مكتبة الحرم
الجهاز في ممرات مكتبة الحرم

 

جهاز تعقيم في مكتبة الحرم المكي
جهاز تعقيم في مكتبة الحرم المكي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة