أكرم القصاص - علا الشافعي

بطولة دولية ودية للجمباز فى طوكيو لاختبار إجراءات مواجهة كورونا

الأحد، 08 نوفمبر 2020 01:36 م
بطولة دولية ودية للجمباز فى طوكيو لاختبار إجراءات مواجهة كورونا جانب من منافسات الجمباز
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الأحد، بطولة ودية دولية للجمباز الفني بمشاركة 30 رياضيا من أربع دول، كاختبار لإجراءاتها الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.  ونظم الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) البطولة التى أقيمت بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا والصين واليابان داخل صالة يويوجي الوطنية للجمباز في طوكيو.
 
وأُطلق على البطولة اسم مسابقة "الصداقة والتضامن"، وهي أول بطولة دولية يتم اختبار تنظيمها منذ أن بدأت اليابان في إغلاق حدودها على الزوار الأجانب في أوائل أبريل الماضي، لتجنب انتشار "كوفيد-19".
 
وانقسم اللاعبون إلى مجموعتين تحتوي كل واحدة على عناصر من دول مختلفة وترتدي إحدها قمصان باللون الأزرق (كدليل على الصداقة) والآخرى باللون الأحمر (التضامن).
 
من جهته، قال رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ، فى رسالة مسجلة لدى بدء الفعالية، إن "هذه البطولة تأتى في وقت رائع"، مشيرا إلى أنها مهمة للعالم أجمع لأنها تسمح بإقامة فعاليات مستقبلية و"بشكل مفترض دورة الألعاب الأوليمبية التي تأجلت" بسبب الوباء.
 
يشار إلى أن اليابان، التي يقطنها 120 مليون نسمة، سجلت 106 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد إضافة لما يقرب من 1800 حالة وفاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة