أكرم القصاص - علا الشافعي

حشود الناخبين تتوافد على لجان القاهرة فى ثانى أيام التصويت بالمرحلة الثانية.. "القومى للمرأة" يرصد أطول طابور بالأسمرات.. والسيدات وكبار السن يتصدرون المشهد الانتخابى.. والتزام بارتداء الكمامة للوقاية.. صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 01:00 م
حشود الناخبين تتوافد على لجان القاهرة فى ثانى أيام التصويت بالمرحلة الثانية.. "القومى للمرأة" يرصد أطول طابور بالأسمرات.. والسيدات وكبار السن يتصدرون المشهد الانتخابى.. والتزام بارتداء الكمامة للوقاية.. صور انتخابات مجلس النواب
كتب عبد الرحمن سيد - إسلام سعيد – محمود العمرى – أحمد عبد الهادى - محمود راغب – مؤنس حواس – أحمد حسنى – خالد إبراهيم - تصوير ماهر اسكندر - حسن محمد - خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت صباح اليوم الأحد اللجان الانتخابية أمام المواطنين، للتصويت فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والذى بدأ فى الساعة التاسعة صباحًا أمس السبت، ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً اليوم الأحد، وفتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (1)

ورصدت غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، طوابير السيدات ومشاركة المرأة بقوة فى انتخابات مجلس النواب، بعدد من محافظات الجمهورية.

ورصدت الغرفة أطول طابور للسيدات، أمام اللجان، بحى الأسمرات، وذلك فى أول ساعات بثانى أيام المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (2)

وأوضحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أن الغرفة سوف تعمل طوال فترة التصويت على مدار يومى الانتخابات وحتى غلق باب اللجان، بهدف تلقى جميع الاستفسارات الخاصة بعملية التصويت، وتذليل العقبات التى قد تتعرض لها السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن، من خلال التواصل الدائم مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، كما تتواصل مقررات فروع المجلس بالمحافظات مع غرف عمليات المحافظين.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (3)

وتفقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ظهر اليوم الأحد، محيط عدد من اللجان الانتخابية، منها لجنة قصر الدوبارة بشارع القصر العيني، للوقوف على انتظام عملية التصويت، في إطار جولته على اللجان في ثاني أيام التصويت.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (6)

واحتشد عشرات المواطنون على لجان (قصر النيل، السيدة زينب، مصر الجديدة، عابدين، مدينة نصر، الأزبكية، المعادى، المعصرة)، للإدلاء بأصواتهم وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية وتكثيف التواجد الأمنى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثانى من ماراثوان الانتخابات البرلمانية، لتسهيل عمليات دخول وخروج الناخبين وتذليل أى عقبات لهم.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (7)

وشهدت لجنة مدرسة هدى شعراوي بدائرة قسم السلام أول، توافد أعداد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت مدرسة قصر الدوبارة بدائرة قسم قصر النيل، ارتفاعا فى الإقبال على التصويت بثانى أيام انتخابات مجلس النواب، كما توافد الشباب وكبار السن بكثافة على لجان الانتخاب بشبرا والساحل تزامنا مع بدء فتح باب التصويت باليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (4)

وتصدرت السيدات المشهد الانتخابى لليوم الثانى من انتخابات مجلس النواب بمنطقة الأسمرات، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوافد العشرات من المواطنين علي لجان مدرسة الجمعية الخيرية بالسيدة زينب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب، وتنوعت الفئات العمرية للناخبين بين الشباب والشيوخ، فيما كان هناك ظهور ملحوظ للسيدات للمشاركة في العملية الانتخابية، فيما حرص الناخبون علي ارتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (5)

وشهدت لجان المنيل توافد المواطنين للمشاركة في الانتخابات النيابية بالمرحلة الثانية، حيث شهدت لجنتي مدرسة الشهيد محمد جمال ومدرسة أحمد لطفي السيد تواجد عدد من المواطنين أمامهم للإدلاء بأصواتهم، كما حرص عدد من الشباب التواجد أمام اللجان للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، بداية من الساعات الأولي لانطلاق العملية الانتخابية لمساعدة المواطنين.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (8)

وفى سياق متصل حرص العاملون بحى المعادى على إعادة تمهيد الطريق أمام إحدى لجان المعادي، في مدرسة محمد فريد الابتدائية، وذلك للتسهيل على الناخبين للإدلاء بأصواتهم والدخول والخروج من اللجنة الانتخابية دون أي عوائق، لاسيما بعد الأمطار الشديدة التي شهدتها منطقة المعادي أمس.

انتخابات مجلس النواب اليوم الثانى  (9)

وتشهد لجان المعادي حضورا مكثفا من جانب الشباب وكبار السن والنساء، وتقوم مجموعات متطوعة بمساعدة الناخبين للوصول للجانهم، وأيضا إعطاء الناخبين الكمامات والكحول لمنع انتشار فيروس كورونا.

50127-طابور-السيدات-بانتخابات-مجلس-النواب-بلجان-الجامعة-العمالية-بمدينة-نصر
 

 

56497-انتخابات-الجامعة-العمالية-بمدينة-نصر-(10)
 

 

60500-الشباب-يتصدر-طوابير-انتخابات-لجان-الجامعة-العمالية-بمدينة-نصر
 

 

65052-الشباب-يتصدر-المشهد
 

 

66266-الانتخابات-بحى-الاسمرات-(7)
 

 

71794-إقبال-كبير-من-الناخبين-بحى-الأسمرات
 

 

73533-الانتخابات-بحى-الاسمرات-(4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة