أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم المعارضة الفنزويلية يهنئ جو بايدن ويؤكد:سنواصل نضالنا لتحقيق هدفنا

الأحد، 08 نوفمبر 2020 11:11 ص
زعيم المعارضة الفنزويلية يهنئ جو بايدن ويؤكد:سنواصل نضالنا لتحقيق هدفنا الرئيس الامريكى المنتخب جو بايدن
وكالة الانباء الاسبانية / إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان جوايدو، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، الديمقراطي جو بايدن، وكذلك نائبته المنتخبة، كامالا هاريس، في نفس الوقت الذي عول فيه على دعم الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل "تحرير" فنزويلا.
 
وقال جوايدو في بيان نشره السبت، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، "بالنيابة عن الشعب الفنزويلي، أتقدم بالتهنئة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، وكامالا هاريس، أول امرأة منتخبة نائبة للرئيس، ولشعب الولايات المتحدة".
 
وأضاف "مع الإدارة الجديدة والكونجرس الجديد سنواصل نضالنا لتحقيق هدفنا المشترك: تحرير الشعب الفنزويلي من دكتاتورية (نيكولاس مادورو)"، معربا عن ثقته في "دعم الحزبين" في الولايات المتحدة لـ" قضية الحرية والديمقراطية في فنزويلا ".
 
كما وجه جوايدو كلمات شكر للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب على "عزمه وتصميمه" على مواجهة مادورو، وكذلك "جهوده" للمساعدة في التخفيف من حدة الأزمة التي تمر بها الدولة الكاريبية، وقال "سنواصل الدفع بقضية الحرية في فنزويلا حتى نهاية ولايته".
 
وكان جوايدو قد نصب نفسه في نهاية يناير 2019 رئيسا مؤقتا لفنزويلا واعترفت به أكثر من خمسين دولة، على رأسها الولايات المتحدة، على الرغم من أنه لا يسيطر على بيروقراطية الدولة أو القوات المسلحة ، التي يعلن رؤساؤها علنا أنهم موالون لمادورو.
 
ومنحته إدارة ترامب دعما قويا يأمل زعيم المعارضة الفنزويلية أن يستمر مع المقيم الجديد بالبيت الأبيض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة