طوابير أمام لجان انتخابات مجلس النواب بشمال وجنوب سيناء.. 7 قبائل بأرض الفيروز تتنافس فى الحشد للمشاركة.. إقبال كبير من السيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات.. وتوفير مقاعد متحركة لنقل السيدات من خارج اللجان.. صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 04:30 م
طوابير أمام لجان انتخابات مجلس النواب بشمال وجنوب سيناء.. 7 قبائل بأرض الفيروز تتنافس فى الحشد للمشاركة.. إقبال كبير من السيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات.. وتوفير مقاعد متحركة لنقل السيدات من خارج اللجان.. صور انتخابات مجلس النواب
المحافظات محمد حسين - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان انتخابات مجلس النواب بشمال سيناء وجنوب سيناء إقبالا كثيفا من الناخبين للأدلاء بأصواتهم، وشهد محيط اللجان استمرار رفع أقصى درجات التأمين والحماية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لدخول الناخبين مرتدين الكمامات ومرورهم عبر بوابات اليكترونية وفحص بكاشف حراري.

وشهد ثانى أيام الانتخابات فى شمال سيناء ، مواصلة 7 قبائل بدائرة شمال سيناء الثانية التنافس فى نطاق قسمى بئر العبد ورمانة للخروج بعدد أكثر والمشاركة فى الانتخابات.

وشهدت مناطق بئر العبد والقرى المحيطة بها خروج بكثافة لليوم الثانى على التوالى لأبناء قبيلة الدواغرة، وبدورهم فى نفس النطاق الجغرافى شارك أبناء قبيلة البياضية بالخروج فى مجموعات للإدلاء بأصواتهم وسط دعوات حث على المشاركة من شباب وشيوخ القبيلة.

وفى نطاق قسم رمانة غرب مركز بئر العبد ، دعا رموز قبيلة الأخارسة ابناء عائلاتهم للخروج ولقيت دعوتهم استجابات تمثلت فى حشود جماعية أمام لجان الانتخابات وتكاتف فى مساعدة بعضهم البعض للوصول للجان، وبدورهم شارك أبناء قبائل السماعنة والعقايله والملاعبه  والعلويه فى الحضور والمشاركة لليوم الثاني وسط تأكيد من رموزهم على ضرورة ألا يغيب أحد من المقيدين فى الجداول.

ومن جانبه ، تجمعت أعداد من الناخبين أمام مقرات اللجان فى مدينة بئر العبد ووسط مدينة العريش.

وبدورهم حشد أنصار المرشحين أنفسهم فى مجموعات لحث الناخبين على منحهم أصواتهم ونشر كل مرشح فى العريش فريق من حملته بينهم أطفال وفتيات يحملون صورهم.

وقام مرشحون آخرون مبكرا بحملات طرق أبواب للمنازل للحصول على أصوات الناخبين والطلب منهم التصويت لصالحه.

وشهدت لجان مركزى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء إقبالا كثيف من الناخبين، ووصل أهالى المدينة والقرى المجاورة للجان الانتخابية مترجلين وفى سيارات نصف نقل بينهم أسر بأكملها.

وحضر أبناء قبائل الترابين والتياها والأحيوات والحويطات للمشاركة بأعداد فى لجان مركزي الحسنة ونخل، وكان للسيدات حضورا لافتا فى اللجان الانتخابية.

كما شهد محيط مجمع مدارس وسط مدينة العريش، حضور مواطن من أهالى المدينة على كرسي متحرك للأدلاء بصوته.

وقال المواطن محمد فاروق، إنه لم تمنعه ظروفه الصحية والاعاقة التي تلازمه من الحضور والمشاركة، مشيرا إلى أنه فور وصوله لمقر اللجان استقبله رجال الشرطة بترحاب وسهلوا له حركة السير وقام أحد أفراد الشرطة بمساعدته للوصول والادلاء بصوته حتى عودته.

ولم يحول تقدم العمر للسيدة زينب القصاص دون مشاركتها فى واجبها الانتخابي بلجنة مدرسة العريش.

وقالت زينب القصاص، إنها فى الـ65 من عمرها وتشارك كما كل مرة فى الانتخابات.

وتابعت لـ “اليوم السابع" بقولها " طالما فى نفس هشارك"، وتابعت: أدعو الجميع ليشارك لأن هذا حق لهم ".

فيما قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المشاركة في انتخابات مجلس النواب واجب وطني ومشاركة كل مواطن في الانتخابات ضروري لاختيار نواب عن المواطنين تحت قبة البرلمان.

ودعا المحافظ المواطنين للخروج إلي لجان انتخابات مجلس النواب علي مستوي المحافظة، والتصويت لمن يرونه مناسبًا، حيث أن التصويت واجب وطني علي المواطنين.

 وأكد المحافظ، أن شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، تضم عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا.

كما انطلق ماراثون الانتخابات البرلمانية بمحافظة جنوب سيناء لليوم الثاني، وسادت حالة من الهدوء أمام اللجان الانتخابية وحرص الجميع على ارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الناخبين، كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وفتحت اللجان الانتخابية بجميع مدن المحافظة جنوب سيناء أبوابها أمام الناخبين في موعدها المحدد في تمام الساعة التاسعة صباحًا، للتصويت في اليوم الثاني.

وكانت لجان السيدات هي الأكثر إقبالا عن لجان الرجال والشباب حيث خرجت المسنات والعجائز للتعبير عن حقهن في اختيار مرشحهن لتمثيلهن تحت قبة البرلمان.

وحرصت الشرطة على توفير مقاعد متحركة لتقل السيدات من خارج اللجان الي داخلها حتى يتسنى لهن المشاركة السياسية الفاعلة والتعبير عن حقهم في اختيار من يمثلهن تحت قبة البرلمان.

وقامت الأجهزة الأمنية ب جنوب سيناء بفرض كردونات أمنية حول اللجان مع تواجد أفراد شرطة لتأمين مقار اللجان وتسهيل دخول وخروج الناخبين، كما وفرت مديرية الصحة ب جنوب سيناء موظف للكشف عن حرارة الراغبين في الإدلاء بأصواتهم مع حثهم على الدخول مرتديين الكمامات الواقية تحسبًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشارك عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت دعاء حمدي عضو جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة موتوسيكل رافعة صورة الرئيس السيسي وجابت أحياء وميادين المحافظة في إشارة منها لحث المواطنين للنزول إلى صناديق الاقتراع وممارسة حقهم في اختيار مرشحهم.

وشهدت الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة شرم الشيخ إقبالا كبيرا خاصة في لجان مدرسة جيل أكتوبر لمنطقة حي النور وتوافد المواطنين والعاملين بقطاع السياحة على اللجان للتعبير عن رأيهم واختيار المرشح الذي اقتنعوا به من خلال برنامجه الانتخابي، بينما خيم الهدوء على لجان دهب ونويبع وطابا وسانت كاترين.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة تتواصل منذ بدء الانتخابات أمس السبت واليوم الأحد مع غرف العمليات الفرعية بمدن المحافظة، للتأكد من جاهزيتها وتزويدها بكافة الإمكانيات لتسهيل العملية الانتخابية على المشرفين والناخبين.

وقال إن جميع القضاة المشرفين على العملية اللجان الانتخابية وصلوا اللجان قبل موعد افتتاحها، وجرى فتح جميع اللجان في موعدها المحدد لاستقبال الناخبين.

وأكد المحافظ أنه جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19"، من تعقيم مقرات اللجان ومحيطها، وتزويد كل لجنة ببوابة تعقيم، وأطقم طبية لقياس درجة حرارة الناخبين، إضافة إلى توافر مطهرات داخل اللجان لتعقيم أيادي الناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم، وتزويد كل لجنة بكرسي متحرك لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

كما تفقد محافظ جنوب سيناء، اللجان الانتخابية في العاصمة طور سيناء؛ للاطمئنان على سير الأوضاع؛ وللوقوف على سير العملية الانتخابية وإقبال المواطنين، وعما إذا كان هناك أى معوقات تعوق سير عملية التصويت من عدمه.

وأكد المحافظ خلال تفقده ان القيادات التنفيذية والأجهزة التنفيذية والإدارية بالمحافظة على مسافة واحدة من جميع المرشحين مع الالتزام بالحيادية والشفافية التامة قبل وبعد العملية الانتخابية، مشددًا على جميع القيادات التنفيذية ذوي الصلة بأماكن اللجان الانتخابية ومسارات الناخبين بضرورة توفير كافة سبل الراحة والتأمين اللازمة لجميع أطراف العملية الانتخابية والمشاركين بها والناخبين.

مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام من قبل الناخبين بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.

أضاف المحافظ ان مركز العمليات الرئيسي بالمحافظة في انعقاد تام حتى نهاية الانتخابات يتابع مع مراكز العمليات بالمدن ومستعد في حالة حدوث اي طوارئ.

رافق المحافظ اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام، وأحمد عبد العظيم، رئيس مدينة طور سيناء وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

 

 

 انتخابات مجلس النواب  (1)
انتخابات مجلس النواب (1)

 

 انتخابات مجلس النواب  (2)
انتخابات مجلس النواب (2)

 

 انتخابات مجلس النواب  (3)
انتخابات مجلس النواب (3)

 

 انتخابات مجلس النواب  (4)
انتخابات مجلس النواب (4)

 

 انتخابات مجلس النواب  (5)
انتخابات مجلس النواب (5)

 

 انتخابات مجلس النواب  (6)
انتخابات مجلس النواب (6)

 

 انتخابات مجلس النواب  (7)
انتخابات مجلس النواب (7)

 

 انتخابات مجلس النواب  (8)
انتخابات مجلس النواب (8)

 

 انتخابات مجلس النواب  (9)
انتخابات مجلس النواب (9)

 

 انتخابات مجلس النواب  (10)
انتخابات مجلس النواب (10)

 

 انتخابات مجلس النواب  (11)
انتخابات مجلس النواب (11)

 

 انتخابات مجلس النواب  (12)
انتخابات مجلس النواب (12)

 

 انتخابات مجلس النواب  (13)
انتخابات مجلس النواب (13)

 

 انتخابات مجلس النواب  (14)
انتخابات مجلس النواب (14)

 

 انتخابات مجلس النواب  (15)
انتخابات مجلس النواب (15)

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة