عماد الدين أديب: ترامب يحصد نتائج أفعاله ورفضه للنتيجة بسبب نفسيته

الأحد، 08 نوفمبر 2020 11:15 م
عماد الدين أديب: ترامب يحصد نتائج أفعاله ورفضه للنتيجة بسبب نفسيته عماد الدين أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عماد الدين أديب الكاتب الصحفى والمحلل السياسى، إن رفض ترامب نتيجة الانتخابات الأمريكية بخسارته وفوز منافسه جو بايدن بسبب تركيبته النفسية كرجل ورث تركة من أبيه ووصل إلى الحكم وتعامل معه كأنه إرث يستطيع أن يفعل فيه ما يشاء، مشيرًا إلى أنه شخصية هوائية ومنفلتة وغير منضبطة، حيث أن ترامب يحصد الآن نتائج أفعاله وتدمير فكرة العمل الجماعى فى الحزب الجمهورى.

وأضاف أديب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة "ON"، أنه بالرجوع إلى عدة جلسات استماع فى قضية العلاقة مع روسيا قيل لمستشاريه الذين خضعوا للتحقيقات، إنه لا ينظر إلى صحيح القانون أو الدستور لكنه يتصرف بشكل هوائي.

وتابع عماد الدين أديب: "السمات الشخصية عنصر أساسى فى فهم الطريقة التي يتعامل بها ترامب مع الانتخابات، ولا يمكنه إلا أن يكون الطفل المدلل الفائز وان الهزيمة ليست ممكنة له".

وأشار، إلى أنه قرأ الكتاب الذي ألفه ترامب وكان من أهم قواعده "لا تتنازل عن شىء حتى لو هزمت فيه إلا بعد الحصول على مقابل"، لافتًا إلى أنه ونجله وابنته وزوجها جاريد كوشنير كان لديهم الكثيرمن الإشكاليات القانونية حمتها الحصانة منها.

وأكد، أن التاريخ الأمريكى في مثل هذه الإشكاليات يتحدث عن حالتين، الأولى وسيط يذهب إلى مسؤول ويحدثه ويخبره بأنه حان الوقت للرحيل: "أهم نصيحة في هذا الصدد يمكن أن نقرأها في مذكرات كيسجنر عندما ذهب إلى نيكسون قبل أن يقدم استقالته على خلفية فضيحة ووتر جيت وقال له إن التصويت سيصدر بعد اليوم التالي على أنك يوم معزول وادخل التاريخ على أنك رئيس مستقيل وليس معزولًا".

وواصل: "زقوا عليه كوشنير عشان يطلب منه يتنازل لكنه رفض، وبيفكروا يكلموا ديك تشيني، لأنه الأب الروحي للحزب الجمهوري، وممكن العرض إنه يقبل التنازل مقابل تسوية ما في الدهاليز والأروقة مقابل عدم التعرض بشكل قضائي والمقربين منه وأسرته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة