كورونا حول العالم.. التشيك تسجل 7722 إصابة جديدة والسعودية تسجل 363 إصابة و15 وفاة.. وماليزيا تسجل 852 إصابة.. والجزائر تشدد إجراءات حظر التجوال فى 29 ولاية ومنها العاصمة.. وأرمينيا تسجل 2175 إصابة جديدة

الأحد، 08 نوفمبر 2020 06:05 م
كورونا حول العالم.. التشيك تسجل 7722 إصابة جديدة والسعودية تسجل 363 إصابة و15 وفاة.. وماليزيا تسجل 852 إصابة.. والجزائر تشدد إجراءات حظر التجوال فى 29 ولاية ومنها العاصمة.. وأرمينيا تسجل 2175 إصابة جديدة كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت التشيك تسجيل 7 آلاف و722 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، فى انخفاض لأول مرة على مدار الأسبوع الماضى، وذكر راديو (براغ) الدولى اليوم الأحد، أن هناك أكثر من 8 آلاف و280 حالة مصابة بفيروس كورونا محتجزة حاليًا بالمستشفيات من بينها 1200 حالة حرجة.

وأضاف أن إجمالى عدد الوفيات بلغ 4681 حالة، موضحًا أنه سجل ما يقرب من 1000 حالة وفاة خلال الأسبوع الماضى فقط.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 363 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا المستجد (COVID -19)، ليصبح إجمالى عدد الحالات المؤكدة فى المملكة 350 ألفا و592 حالة، وأفاد مساعد وزير الصحة السعودى المتحدث الرسمى للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي- وفقا لوكالة الأنباء السعودية- بتسجيل 420 حالة شفاء، ليصل إجمالى المتعافين إلى 337 ألفا و386، فيما بلغ عدد الوفيات 5 آلاف و540 حالة بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة.

فيما سجلت ماليزيا 852 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) خلال الـ24 ساعة الماضية، فى أول انخفاض حاد فى معدل الإصابات اليومية بعد أن استمرت البلاد لأيام فى تسجيل أكثر من 1000 إصابة.

وقال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله "إنه إلى جانب 852 إصابة جديدة سجلت البلاد أيضا 825 حالة تعاف، ليصل بذلك عدد الحالات النشطة إلى 11 ألفا و689 حالة".. مضيفا "من الحالات المسجلة اليوم، كانت هناك 4 حالات وفاة، ليرتفع العدد التراكمى للوفيات إلى 286".

وأشار إلى أنه من بين حالات الإصابة الجديدة 13 حالة وافدة من الخارج لـ8 ماليزيين و5 أجانب، أما بالنسبة للحالات المحلية، فسجلت ولاية صباح مجددا أعلى نسبة من الإصابات بـ524 حالة، فيما سُجلت 70 حالة فى عدد من مراكز التوقيف المؤقت والسجون.

بدورها أعلنت الحكومة الجزائرية، اليوم الأحد، تشديد إجراءات حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد ليصبح من 8 مساء إلى 5 فجرا فى 29 ولاية، من بينها الجزائر العاصمة، لمدة 15 يوما اعتبارا من 10 نوفمبر الجارى، فيما قررت تأجيل بدء العام الدراسى بالجامعات حتى 15 ديسمبر المقبل.

وقالت رئاسة الحكومة الجزائرية - فى بيان اليوم - "إنه تقرر تشديد حجر التجوال المفروض فى 20 ولاية، هي: (الجزائر العاصمة، وباتنة، وبجاية، وبسكرة، والبليدة، والبويرة، وتبسة، وتلمسان، وتيارت، وتيزى وزو، وجيجل، وسطيف، وعنابة، وقسنطينة، والمدية، والمسيلة، وورقلة، ووهران، وبرج بوعريريج، وبومرداس)".

وأضاف البيان أنه تقرر إعادة فرض حظر التجوال على 9 ولايات كانت قد رفع عنها الحظر، وهي: (أدرار، وقالمة، وإليزى، وتندوف، وتيسمسيلت، والوادى، وخنشلة، وتيبازة، وعين تموشنت).. مشيرا إلى أن الولاة بإمكانهم، بعد موافقة الهيئات الـمختصة، أن يتخذوا كل التدابير التى يمليها الوضع الصحى لكل ولاية، وخاصة إقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر المنزلى الجزئى أو الكلى على نحو يستهدف بلدية أو عدة بلديات أو مناطق أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

وأوضح أنه بإمكان الولاة عند الحاجة أن يتخذوا الترتيبات الضرورية للغلق الكلى أو الجزئى لأماكن النزهة والترفيه والتسلية، وكل مكان من شأنه أن يستقبل تدفقا كبيرا للجمهور.

وقررت الحكومة الجزائرية إعادة تعليق نشاط النقل الجماعى خلال أيام العطل الأسبوعية مع منع النقل الجماعى ما بين الولايات، وغلق الأسواق لمدة 15 يوما اعتبارا من يوم غد الاثنين، مع فرض رقابة صارمة على الأسواق الأسبوعية من أجل التحقق من مدى تطبيق التدابير الوقائية، والارتداء الإجبارى للكمامات والتباعد الجسدى، كما قررت تمديد حظر أى نوع من تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، وخاصة حفلات الزواج وغيرها من المناسبات، مثل التجمعات بالمقابر، محذرة من أنه سيتم اتخاذ عقوبات قانونية ضد المخالفين وضد أصحاب الأماكن التى تستقبل هذه التجمعات.

وقررت الحكومة أيضا تأجيل بدء الدراسة بالجامعات إلى 15 ديسمبر المقبل مع اعتماد رقابة مستمرة وصارمة ومفاجئة من قبل مفتشى سلك التربية الوطنية على مستوى جميع مؤسسات الدراسة الإبتدائية والإعدادية والثانوية، العامة والخاصة، للتحقق من الامتثال للبروتوكول الصحى المعمول به والإجراءات التنظيمية التى اتخذتها السلطات العامة.

فيما أعلنت وزارة الصحة الأرمينية، اليوم الأحد، أنها سجلت 2175 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع الإجمالى إلى 106 ألاف و424 حالة.

ونقلت صحيفة بان أرمينيان الأرمينية على موقعها الإلكترونى عن الوزارة أنه تعافى أيضا 921 شخصا ليصل إجمالى المتعافين 64 ألفا و179 حالة.

وذكرت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية لضحايا الفيروس قد بلغت 1559 شخصا بعد تسجيل 26 وفاة جديدة أمس بينما بلغ عدد الحالات الحاملة للفيروس وتوفيت لأسباب أخرى 405 حالات.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأحد، تسجيل 2442 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و54 حالة وفاة جراء الإصابة به، ووفقا لأحدث بيانات الوزارة، ارتفع إجمالى عدد إصابات فيروس كورونا التى سجلتها البلاد حتى الآن لتصل إلى 396 ألفا و395 إصابة، فيما ارتفع إجمالى عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس ليصل إلى 7 آلاف و539 حالة وفاة، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا فلبين ستار" المحلية فى نسختها الإلكترونية.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 11 ألفا و430 حالة تعاف من كوفيد-19 ليصل إجمالى عدد المتعافين فى أنحاء البلاد حتى الآن إلى 361 ألفا و638 شخصا، فيما لا تزال هناك 27 ألفا و218 حالة نشطة فى البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم مرور أكثر من ثمانية أشهر على فرض الحجر الصحى المجتمعى، الأطول فى العالم، لا تزال الحكومة تكافح من أجل الحد من انتشار وباء فيروس كورونا، حيث تستمر البلاد فى تسجيل آلاف الحالات يوميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة