إيران تسجل رقما قياسيا فى الإصابة بكورونا.. أكثر من 10 آلاف مصاب و458 وفاة فى يوم واحد.. محافظ طهران يقترح "حظر تجوال".. روحانى يقرر خفض ساعات العمل الثلاثاء المقبل.. وتقليص الموظفيين اعتباراً من 26 نوفمبر

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 08:30 م
إيران تسجل رقما قياسيا فى الإصابة بكورونا.. أكثر من 10 آلاف مصاب و458 وفاة فى يوم واحد.. محافظ طهران يقترح "حظر تجوال".. روحانى يقرر خفض ساعات العمل الثلاثاء المقبل.. وتقليص الموظفيين اعتباراً من 26 نوفمبر إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح محافظ طهران، انوشيروان محسنى بندبى فرض حظر تجوال على العاصمة الإيرانية طهران، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بشراسة وتسجيل البلاد أعلى حصيلة اصابات يومية تجاوزت الـ 10 آلاف اصابة.

وقال بندبى وفقا لوكالة إيلنا، تم ارسال اقتراح فرض حظر تجوال ليلى بداية من يوم السبت المقبل 15 نوفمبر من الساعة الـ 9 مساءً، إلى وزارة الداخلية، وغير محدد وقت تطبيقه.

 

فى غضون ذلك سجلت إيران أكبر حصيلة إصابات خلال يوم واحد منذ بداية الجائحة، اليوم الاثنين، وبلغت الاصابات 10.463 إصابة خلال 24 ساعة كما سجلت 458 وفاة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة الإيرانية، إنه تم تسجيل 10.463 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 692.949، كما تم تسجيل 458 وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 38.749.

وارتفع عدد المتعافين إلى 525.641، فيما لا زال 5.561 مصابا بفيروس كورونا فى حالة صحية حرجة فى غرف العناية المركزة. وبلغ عدد تحاليل كورونا حتى اليوم في البلاد 5.263.173.

ولفتت وزارة الصحة الإيرانية، إلى أن كافة الأقاليم الـ31 في إيران لا تزال في وضع صحي خطير وهي موزعة كالتالي:27 إقليما فى وضع صحي أحمر بالنسبة لتفشى فيروس كورونا، و4 أقاليم في وضع صحى أصفر وبرتقالى.

 

 

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى، عن خفض ساعات العمل لبعض الشركات فى العاصمة طهران ومراكز المحافظات والمدن المكتظة بالسكان، وذلك ابتداءً من الثلاثاء 11 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر.

وأعلن روحانى تطبيق هذه القيود على الوظائف من الدرجات الثانية والثالثة والرابعة.

وقال المتحدث باسم اللجنة، علي رضا رئيسى، إنه سيتم إغلاق جميع المراكز باستثناء "المراكز الحيوية من الدرجة الأولى"، يومياً اعتبارا من الساعة 6 مساءً.

وأكد رئيسى أنه يمكن فتح المراكز الطبية والصيدليات ومراكز الإطفاء والإسعاف والخدمات العامة (مثل المياه والكهرباء والهواتف) ومراكز بيع الأغذية (مثل السوبرماركت والمحلات التجارية) بعد هذه الساعة.

وتشمل وظائف المجموعة الثانية، والتى سيتقلص عدد ساعات عملها، النقابات ومراكز التسوق للأماكن غير الغذائية والأماكن الدينية، فيما تشمل المجموعة الثالثة المراكز التعليمية وصالات الاستقبال ومصففى الشعر، أما المجموعة الرابعة فتشمل صالات الاحتفالات الاجتماعية والمراكز الثقافية والدينية.

وأعلن روحانى عن إمكانية إعلان قيود أخرى الأسبوع المقبل بعد مراجعة من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

كما تقرر تقليص وجود موظفى الحكومة والهيئات التنفيذية فى طهران بنسبة 50% اعتباراً من يوم الاثنين 26 نوفمبر.

كما أعلن روحاني عن فرض قيود لمدة 10 أيام في مراكز 25 محافظة و46 مدينة جديدة خلال اجتماع في 4 نوفمبر، وبذلك يبلغ عدد المدن التى تفرض فيها قيود لكبح كورونا 89 مدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة